عاد حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتطرف إلى دائرة الجدل، بعد تورط أحد أعضائه في ولاية ساكسونيا، يورغ دورناو، في استغلال سجناء سياسيين من بيلاروس للعمل في مزرعة البصل الخاصة به في مينسك.

اعلان

ووفقا لتقارير إخبارية بيلاروسية، استغل دورناو هؤلاء السجناء للعمل في مزرعته الخاصة بالبصل، بعد توقيعه اتفاقا مع أحد مراكز احتجاز المجرمين في بيلاروس، حيث تم توظيف المعتقلين المدانين بجرائم سياسية في شركته الزراعية.

ومنذ الانتخابات الرئاسية التي شهدتها بيلاروس عام 2020، والتي اعتبرت مزورة على نطاق واسع، كثفت حكومة ألكسندر لوكاشينكو قمعها للمعارضة، مما أدى إلى اعتقال عدد كبير من الناشطين والمعارضين السياسيين.

أحد العمال في مزرعة دورناو، الذي اعتقل في فبراير 2024 بسبب تفاعله مع منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، وصف الظروف القاسية التي عاشها أثناء عمله في المزرعة. 

وقال إنه كان يقوم بجمع البصل مقابل أجر زهيد يبلغ حوالي 5 يورو في اليوم. وأشار إلى أن يوم العمل كان يبدأ بوجبة إفطار تُقدم في السابعة صباحًا، ولا يُسمح لهم بالطعام أو الماء حتى نهاية يوم العمل عند الساعة الثامنة مساءً.

الظروف المعيشية كانت مروعة أيضا، إذ نقل العمال إلى مأوى تحت الأرض يفتقر لأبسط وسائل الراحة، مما جعلهم يعانون من البرد القارس.

وقال العامل: "كان القبو سيئا للغاية، والناس يرتدون ملابس غير مناسبة للطقس، مما جعل أيدينا وأقدامنا تتجمد". وأضاف بنبرة ساخرة أن البصل الذي كان يفرزه بدا "لذيذا" بسبب شدة الجوع.

وأشار إلى أن العمل كان تحت إشراف شخص يتمتع بسلطة اتخاذ القرار بخصوص دفع الأجر للعمال. كما أكد السجين أن العمل لم يكن إجباريا، وكان من المقرر أن تستخدم الأموال المكتسبة في صيانة مركز الاحتجاز.

فيما رفض دورناو التعليق حول هذه الواقعة. 

من جانبه، صرح النائب الهولندي في البرلمان الأوروبي، تيخس روتن، قائلا: "وجود أكثر من 1,340 سجينا سياسيا في بيلاروس، وصمودهم المستمر رغم الظروف القاسية، يضع علينا جميعا مسؤولية رفع أصواتنا نيابة عنهم. علينا أن ندعو الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء إلى تكثيف جهودهم واتخاذ خطوات إضافية لدعم هؤلاء السجناء".

Relatedقمة أوروبية استثنائية بسبب التوترات في بيلاروسيا وتعهد ألماني بتوسيع العقوباتبوتين لماكرون حول بيلاروسيا: أيّ محاولة للتدخّل في الشؤون الداخلية لدولة ذات سيادة غير مقبولةبوتين يندد بـ "الضغوطات الخارجية غير المسبوقة" على بيلاروسيا

وقال أندرياس هارلاس، المتحدث باسم حزب البديل من أجل ألمانيا في ساكسونيا، في حديث صحفي "تظل قرينة البراءة قائمة حتى يتم التوضيح القانوني الكامل."

يمثّل دورناو الحزب الشعبوي اليميني المتطرف منذ عام 2019 وقد تعرض للتدقيق بسبب تعاملاته التجارية في بيلاروس، وهي دولة صديقة لروسيا يحكمها لوكاشينكو بقبضة حديدية.

وبحسب منظمة حقوق الإنسان البيلاروسية "فياسنا"، هناك أكثر من 1300 سجين سياسي في بيلاروس حتى يوم الثلاثاء.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وفاة جندي بولندي طعنه مهاجر على الحدود مع بيلاروسيا بولندا تنجح في إحباط 600 محاولة هجرة من بيلاروسيا نحو أراضيها بوتين يندد بـ "الضغوطات الخارجية غير المسبوقة" على بيلاروسيا الشعبوية اليمينية بيلاروس ألمانيا- اقتصاد ألكسندر لوكاشنكو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ355 للحرب: الجيش الإسرائيلي يستعد لخوض عملية برية في الشمال ويستدعي لواءي احتياط يعرض الآن Next هل حققت إسرائيل أهدافها بعد الأسبوع الدامي في لبنان؟ يعرض الآن Next حزب الله يعلن ضرب مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي يعرض الآن Next عملة بيتكوين الرقمية تبلغ أعلى مستوى في شهر واحد وسط سياسات التيسير النقدي لدى البنوك المركزية يعرض الآن Next قادة العالم يرفعون صوتهم ضد الحرب: دعوات ملحّة لإنهاء القتال في غزة ولبنان اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تفرض غرامة قيمتها 750 يورو عل كل سائح لا يلتزم بالآداب العامة في مالاغا، فما تلك القوانين؟ تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية حب وجنس في فيلم" لوف" حرب متعددة الجبهات: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة ولبنان وحزب الله يدخل صاروخ "فادي 3" الخدمة منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيلروسياغزةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إيرانلبنانصواريخ باليستيةالأمم المتحدةتركيافيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله إسرائيل روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب الله إسرائيل روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا بيلاروس ألمانيا اقتصاد حزب الله إسرائيل روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إيران لبنان صواريخ باليستية الأمم المتحدة تركيا فيضانات سيول السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی بیلاروس

إقرأ أيضاً:

حربا غزّة وأوكرانيا.. حفتر يستغلّ الانشغال الدولي لتعزيز نفوذه

قال تقرير لصحيفة أتالايار الإسبانية إن خليفة حفتر يستغل الاهتمام الدولي بالحرب في أوكرانيا والصراع في غزة لإحكام قبضته وتعزيز نفوذه في ليبيا.

وأفاد التقرير بأن حفتر يحاول إعادة فرض سيطرة “عشيرته” سياسياً واقتصادياً على البلاد من خلال تقويض حكومة الوحدة الوطنية “التي فشلت في تحسين الظروف المعيشية للسكان بشكل كبير منذ تأسيسها في عام 2021” بحسب التقرير.

وأكدت أتالايار أن حفتر “وعشيرته” استطاعوا توسيع قوتهم الاقتصادية والعسكرية بتحصلهم على تمويل رسمي من البنك المركزي، وجزء من إنتاج النفط، وسيطرتهم على طرق الهجرة ومناجم الذهب في جنوب شرق ليبيا، مضيفا أن سيطرة “عشيرته” على مشاريع إعادة الإعمار “المربحة”، ضمنت لها حصة من الأرباح.

وأكدت الصحيفة أن حفتر استفاد من التنافس السياسي في طرابلس لزيادة نفوذه في الجنوب الغربي من ليبيا حيث تقع أكبر حقول النفط وطرق التهريب المهمة.

ويرى الخبراء -بحسب التقرير- أن حفتر يقوم بتكثيف نشاطاته مع دعم من روسيا ومصر، في حين تبدو تركيا مترددة في مواجهة حفتر خشية أن يؤثر ذلك على علاقاتها مع القاهرة.

ووصف التقرير ليبيا بـ “القنبلة الموقوتة”، مرجحا أن الوضع فيها يتجه نحو اللا استقرار وعدم الوضوح”.

المصدر: أتالايار.

أوكرانياحفترغزّة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • تراجع في المؤشرات والثقة.. ماذا يحدث للاقتصاد الألماني؟
  • روسيا: ضبط سجناء في "نيجني نوفجورود" حاولوا الهروب للانضمام إلى جماعة متطرفة
  • الشرطة الألمانية تعتقل أربعة أشخاص بتهمة تهريب البشر
  • في خطوة احترازية.. ألمانيا تشدد تدابير الحماية الشخصية لكبار السياسيين
  • تركيا.. الشرطة تداهم منازل سياسيين أكراد
  • شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق"
  • نائب رئيس البرلمان الألماني يتنبأ بتفكك الائتلاف الحاكم بسبب خلافات الاقتصاد والهجرة
  • حزب المستشار الألماني يتقدم على اليمين المتطرف في براندنبورغ
  • حربا غزّة وأوكرانيا.. حفتر يستغلّ الانشغال الدولي لتعزيز نفوذه