الثورة نت/
وصفت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأربعاء، العدوان الذي شنه العدو الصهيوني على مدينة جنين، ومحاصرة مستشفى المدينة بانها جريمة حرب جديدة في إطار حملته المسعورة لسفك الدماء في المنطقة.
و أكدت الجهاد في بيان صحفي ، أن استهداف المستشفيات والمرافق الطبية وتدمير البنى التحتية يعكس إمعان حكومة العدو بزهق أرواح المدنيين، في إطار الجرائم ضد الإنسانية التي يسعى رئيس وزراء العدو النازي بنيامين نتنياهو إلى ارتكابها قبيل توجهه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة متحدياً إياها بتنفيذ قرارها بعدم شرعية الاحتلال.


وشددت على أن أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة يتحملون وزر استقبال مجرم حرب من أمثال نتنياهو وهو يتحدى قراراتها في عقر دارها، ويواصل ارتكاب المجازر الوحشية وحرب الإبادة بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. انطلاق اليوم الثاني من المناقشة العامة في الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة 79

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستمر فعاليات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الأربعاء، حيث يشهد اليوم الثاني من المناقشة العامة حضورًا لافتا من قبل عدد من الزعماء والقادة الدوليين وكبار الدبلوماسيين من مختلف أنحاء العالم.

وتعد هذه المناقشة فرصة هامة لتبادل الآراء والوجهات النظر حول القضايا الدولية الملحة، كما ستكون منصة للتفاوض وتبادل الأفكار بين الدول الأعضاء، وصولًا إلى حلول مشتركة للتحديات التي تواجه العالم.

الجمعية العامة للأمم المتحدة.. يوم ثانٍ حافل بالمناقشات والاجتماعات رفيعة المستوى

يشهد اليوم الثاني من المناقشة العامة للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الأربعاء نشاطًا مكثفًا، حيث تتحدث نحو 37 دولة من مختلف أنحاء العالم، من بينها ليبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأوكرانيا وفرنسا، لعرض وجهات نظرهم حول القضايا الدولية الملحة.

التركيز على ارتفاع مستوى سطح البحر

تركز إحدى الاجتماعات رفيعة المستوى المنعقَدة اليوم على التحديات الوجودية التي يفرضها ارتفاع مستوى سطح البحر، حيث ستناقَش الحلول الممكنة للتصدي لهذا التهديد العالمي.

دعوة لإنهاء الحرب في السودان

من جهة أخرى، يعقد اجتماع وزاري يركز على "تكلفة التقاعس عن العمل في السودان"، بمشاركة الأمم المتحدة ودول أعضاء، من بينها المملكة العربية السعودية ومصر والولايات المتحدة الأمريكية والاتحادين الأفريقي والأوربي، حيث سيطالب المشاركون بتعزيز العمل لإنهاء الحرب المستمرة في السودان وزيادة الجهود الإنسانية في السودان والمنطقة.

متابعة تطورات الاجتماعات على مدار اليوم

سنتابع خلال اليوم جميع تطورات الاجتماعات رفيعة المستوى في الأمم المتحدة، وسنقدم لكم أحدث الأنباء والمُستجدات حول هذه الاجتماعات المهمة التي تناقَش فيها قضايا عالمية ملحة.

مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. انطلاق اليوم الثاني من المناقشة العامة في الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة 79
  • «البرهان» في نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الجهاد: عدوان الاحتلال على جنين جريمة حرب جديدة لسفك الدماء
  • أمين “التعاون الإسلامي” يشارك في الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • بمناسبة انعقادها.. 10 معلومات عن الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • السوداني يشارك في الافتتاح الرسمي لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة،
  • بث مباشر.. انطلاق جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • البرهان يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في دورة الجمعية العامة
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة