و قرأ رئيس وأعضاء اللجنة، الفاتحة على أرواح الشهداء في لبنان الذين ارتقت أرواحهم جراء هذا العدوان السافر، وشهداء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية المحتلة.. مبتهلين إلى الله العلي القدير أن يتغمدهم جميعا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن بالشفاء على جميع المصابين والجرحى.

وأكدت اللجنة التضامن الكامل مع الشعب والحكومة اللبنانية الشقيقة والأشقاء في حزب الله في مواجهة هذا العدوان السافر.

. محملة الإدارة الأمريكية الصهيونية المسئولية الجنائية عن هذا العدوان الإجرامي وتداعياته على مستوى المنطقة.

وأشارت إلى أن هذا النهج الإجرامي المتأصل في الكيان الصهيوني وتوسعه على هذا النحو ينبغي أن يواجه بقوة من قبل كافة الشعوب العربية والإسلامية، التي يجب عليها أن تعي تماما أنها لن تسلم من الطغيان الصهيوني الإرهابي وعدوانه وأطماعه التوسعية.

وأشادت اللجنة العليا بالحضور المشرف والحشود المليونية غير المسبوقة في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، معتبرة ذلك تجسيدا للهوية الإيمانية لأبناء الشعب اليمني المسلم واعتزازهم بدينهم وإجلالهم لنبيهم الكريم، ورسالة إلى العالم أجمع عن تلاحم أبناء الشعب والتفافهم حول المسيرة القرآنية وغاياتها الدينية والوطنية والأخلاقية الرفيعة.

كما أشادت اللجنة بالعرض الشعبي الرئيسي الذي أقيم في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء احتفاء بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.

وأكدت أن هذا العرض عبر عن الروح الجهادية لأبناء اليمن والتزامهم وحرصهم الصادق على القيام بواجبهم الديني والأخوي في نصرة الأمة وفي المقدمة إخوانهم أبناء الشعب الفلسطيني الذين يتعرضون لأبشع أشكال الإجرام من قبل العدو الإسرائيلي المجرم وداعميه الأمريكي والأوروبي.

وعبرت اللجنة عن تهانيها ومباركتها للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وكافة أبناء الشعب اليمني بحلول العيد الـ 62 لثورة الـ 26 من سبتمبر، ونوهت بالتحضيرات الجارية لإيقاد شعلة هذه الثورة والاحتفال الرسمي بها.

وحذرت اللجنة من مغبة الانجرار وراء دعوات الفتنة التي يقف ورائها تحالف العدوان ومرتزقته وعملائه الذين يسعون إلى إشاعة الفوضى وإقلاق السكينة العامة بعد أن فشلوا في عدوانهم وإيقاف الدعم والإسناد الرسمي والعسكري والشعبي لأبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وأكدت على واحدية أهداف ثورتي 21 سبتمبر و 26 سبتمبر وثورة 14 أكتوبر التي أرادت الخير لأبناء الشعب اليمني وإحداث التغيير في حياته.

وأقرت اللجنة البرنامج التنظيمي الخاص بالفعالية الرئيسية التي ستقام يوم الجمعة المقبل بميدان السبعين في العاصمة صنعاء والفعاليات المماثلة التي ستقام في ذات اليوم في المحافظات والمديريات نصرة لأبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني تحت شعار "يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان".

ودعت أبناء الشعب اليمني الحر الأبي إلى المشاركة الكبيرة والواسعة في جميع مسيرات يوم الجمعة المقبل امتدادا للحضور المليوني المشرف في كافة المسيرات المستمرة منذ انطلاق معركة "طوفان الأقصى" المباركة.

 

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: أبناء الشعب الیمنی لأبناء الشعب

إقرأ أيضاً:

الهيئة النسائية في حجة تنظم وقفات بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر

الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة وقفات بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر وتضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

ورددت المشاركات في الوقفات في مديريات قارة وأفلح اليمن وكحلان الشرف وأفلح الشام وكحلان عفار ومنطقتي بني مجمل والجبر الأعلى بمديرية المفتاح، الشعارات المناهضة للكيان الصهيوني الأمريكي البريطاني والمؤيدة لقرارات القيادة الثورية الحكيمة في خوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وأكدن أن الجهاد الحل الوحيد للأمة لمواجهة العدو، والاستمرار في نصرة الأقصى والانتصار للشهداء من النساء والأطفال وتقديم التضحيات في مواجهة العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني.

وعبرن عن الفخر والاعتزاز بثورة 21 سبتمبر المجيدة التي حققت الحرية والعزة والكرامة لأهل الحكمة والإيمان وأعادت لليمن مكانته على المستوى العربي والإقليمي والدولي.

وأكد بيان صادر عن الوقفات المضي في تحقيق الأهداف الكبرى لثورة 21 سبتمبر والتي يمثل التغيير الجذري إحداها، وفاء لدماء وأرواح الشهداء مع الاستعداد للتضحيات بصبر ووعي عال ومسئولية تجاه المؤامرات والمخططات الرامية لاحتلال البلاد.

كما أكد الاستمرار في مواجهة الظالمين والطغاة باعتبار ذلك مسئولية دينية ومن القيم والمبادئ والثوابت الإسلامية في إحقاق الحق وإقامة العدل وأن الشعب اليمني تواق للحرية وينشد العدالة.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى الوقوف مع الشعب الفلسطيني دفاعاً عن المظلومين بدلا عن موقفها المخزي مع اللوبي الصهيوني.. منددا باستمرار جرائم الإبادة الجماعية في غزة وسط تواطؤ أممي مخجل ومعيب.

وادان الهجوم الإسرائيلي على المدنيين في لبنان والذي يعد انتهاكا للسيادة اللبنانية، مؤكدا الوقوف مع حزب الله في خندق واحد في مواجهة العدو.

وبارك البيان العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة بصاروخِ باليستي جديد فرط صوتي وجاءت تتويجا لجهود أبطال القوة الصاروخية الذين بذلوا جهوداً جبارة لتطوير التقنية الصاروخية حتى تستجيب لمتطلبات معركة طوفان الأقصى.

وأشار إلى أن الشعب اليمني يقف بدافع المسؤولية الدينية وروابط الإنسانية والإخاء مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الكيان المجرم، نصرة للمقدسات وعلى رأسها الأقصى الشريف.

مقالات مشابهة

  • لجنة نصرة الأقصى تدين بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الأراضي اللبنانية
  • لجنة نصرة الأقصى تدين العدوان الصهيوني على الأراضي اللبنانية
  • نقابة الصحفيين تدين العدوان الإسرائيلي ضد لبنان: الاحتلال المتطرف يهدد المنطقة
  • «الصحفيين» تدين العدوان الإسرائيلي ضد لبنان: حكومة الاحتلال المتطرفة تهدد المنطقة
  • الصين تدين العدوان الصهيوني على الشعب اللبناني
  • مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان وتدعو مجلس الأمن للتدخل الفوري
  • إسبانيا تدين غارات الاحتلال على لبنان وتدعو لوقف دوامة العنف
  • وزير الإعلام: ثورة الـ 21 من سبتمبر كانت لحظة مفصلية في تأريخ الشعب اليمني
  • الهيئة النسائية في حجة تنظم وقفات بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر