أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أنه شن سلسلة من الغارات الجوية استهدفت مجموعة من الأهداف التابعة لحزب الله في لبنان، بما في ذلك منصات إطلاق صواريخ موجهة نحو مدينتي صفد ونهاريا ، وأوضح الجيش في بيان له أن هذه الضربات تأتي في إطار جهود إسرائيل المتواصلة لتقويض قدرات حزب الله العسكرية ومنع أي تهديدات ضد الأراضي الإسرائيلية.

 

وأكد البيان أن من بين الأهداف المستهدفة كانت مستودعات أسلحة ومواقع بنية تحتية عسكرية تابعة للحزب في منطقة النبطية ومناطق أخرى في لبنان. وأشار الجيش إلى أن هذه الضربات تأتي استجابة لزيادة التهديدات من الحزب، ويأتي ذلك ضمن إطار استراتيجية شاملة تهدف إلى تجريد حزب الله من قدراته العسكرية.

 

وتعهد الجيش الإسرائيلي بمواصلة هجماته على ما وصفه بـ "حزب الله الإرهابي" حتى يتم تدمير جميع قدراته العسكرية والبنية التحتية التي يعتمد عليها. كما شدد الجيش على أنه سيواصل العمل لضمان أمن المواطنين الإسرائيليين ومنع أي هجمات مستقبلية.

 

وتأتي هذه التصريحات في وقت يشهد فيه الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية توترًا متزايدًا، وسط تحذيرات دولية من إمكانية تصعيد الأوضاع إلى مواجهة شاملة.

 

حزب الله: تصدينا لطائرتين معاديتين وقصفنا مستعمرة كريات موتسكين بصواريخ فادي 1

 

أعلن حزب الله، اليوم، عن تصديه لطائرتين معاديتين إسرائيليتين أثناء تحليقهما فوق بلدتي حولا وميس الجبل الواقعتين في جنوب لبنان. وأوضح الحزب في بيان أن الطائرتين أُجبرتا على مغادرة الأجواء اللبنانية بعد استهدافهما بأسلحة الدفاع الجوي.

 

وأشار البيان إلى أن هذه العملية تأتي في إطار جهود الحزب المستمرة لحماية سيادة لبنان ومنع الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للأجواء اللبنانية. ويؤكد الحزب على استعداده للتصدي لأي هجمات أو محاولات عدوانية من قبل القوات الإسرائيلية.

 

كما أفاد حزب الله في بيانه بأنه قصف، للمرة الثانية، مستعمرة كريات موتسكين شمال إسرائيل مستخدمًا دفعات من صواريخ "فادي 1". وأوضح أن هذه الهجمات تأتي ردًا على التصعيد الإسرائيلي المتواصل والضربات الجوية التي تستهدف المناطق الجنوبية من لبنان.

 

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية توترًا كبيرًا، حيث يتواصل تبادل الهجمات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، وسط تحذيرات دولية من تصعيد أكبر قد يؤدي إلى اتساع نطاق المواجهات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي لبنان منصات إطلاق صواريخ حزب الله أن هذه

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منصة إطلاق صواريخ في جنوب لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهدف منصة إطلاق صواريخ في جنوب لبنان قصفت منطقة وادي عارة صباح اليوم، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل. 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منصة إطلاق صواريخ في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يواصل استهدف مواقع لحزب الله في لبنان
  • بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يزعم استهداف مواقع لـحزب الله في الجنوب
  • الجيش الإسرائيلي: طائراتنا استهدفت عشرات المواقع التابعة لحزب الله في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: اعتراض عدد من الصواريخ ومهاجمة منصات إطلاق جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي يطالب سكان منطقة البقاع الموجودين داخل أو قرب منزل يحوي أسلحة لحزب الله بالخروج خلال ساعتين
  • ‏الجيش الإسرائيلي: ضرب أكثر من 300 هدف لحزب الله في لبنان حتى الآن
  • رسائل تحذيرية من الجيش الإسرائيلي على هواتف اللبنانيين.. ما مضمونها؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات "مكثفة" على أهداف لحزب الله