عقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية  اجتماع مع الهيئة القومية للبريد المصري، وممثلي شركة فيزا العالمية، وجاء ذلك بحضور كل من عبده علوان رئيس الهيئة القومية للبريد، وملاك البابا مدير عام شركة فيزا، والدكتور وسام السيد مساعد رئيس هيئة البريد وحاتم الصولي رئيس قطاع الجودة بالبريد، وعمرو العطار رئيس قطاع العلاقات الحكومية في افريقيا ودول المشرق بشركة فيزا، ويارا نور الدين شركة فيزا.

ومن جانب وزارة التموين حضر كل من اللواء وليد ابو المجد نائب الوزير والدكتور علاء ناجى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتور عمرو مدكور مستشار الوزير لنظم المعلومات واحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، واحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي وشئون البرلمان.

 

ويهدف الاجتماع  إلي التعاون مع القطاع الخاص ممثل في الشركات العالمية مثل شركة فيزا وهيئة البريد المصري وذلك لدراسة تقديم  مجموعة من الخدمات المالية والإلكترونية باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

 

واستخدام ذلك في تطوير منظومة المدفوعات داخل المنافذ التموينية التابعة للوزارة ولا سيما المجمعات الاستهلاكية، وايضًا المساهمة في ضبط عملية إدارة ومراقبة المخزون وإتاحة أكثر من نظام للمواطن المصري للتعامل والدفع داخل المجمعات الاستهلاكية باستخدام مختلف ادوات الدفع الالكتروني.

 

كما يستهدف النظام الجاري دراسته التسهيل على المواطن بوجود ماكينات متخصصة في عمليات الشراء والبيع داخل المجمعات الاستهلاكية وتطبيق ذلك بشكل تجريبيي في ثم دراسة التوسع في التطبيق في باقي المنشآت التموينية مثل منافذ مشروع جمعيتي والبدالين التموينيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استخدام التكنولوجيا الحديثة استخدام التكنولوجيا البريد المصري التموين والتجارة الداخلية التكنولوجيا الحديثة التجارة الداخلية الهيئة القومية للبريد المصري التموينية التموين والتجارة التعاون المشترك الدكتور شريف فاروق الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق وزير التموين نظم المعلومات مستشار الوزير شرکة فیزا

إقرأ أيضاً:

ولي عهد الكويت يبحث مع رئيس شركة أمريكية سبل تعزيز التعاون المشترك

بحث ولي عهد الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح مع رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بلاك روك الأمريكية لاري فينك عدة موضوعات اقتصادية واستثمارية وتبادل اخر التطورات العالمية وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

وجرى اللقاء وفقا لوكالة الأنباء الكويتية اليوم /الثلاثاء/ على هامش أعمال اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مقر منظمة الأمم المتحدة بمدينة نيويورك.

ونقل ولي عهد الكويت - خلال اللقاء لرئيس الشركة الأمريكية - رغبة أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر في تعزيز تواجد الشركات الكبرى بدولة الكويت ونقل خبراتهم.

وشركة بلاك روك هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات لإدارة الاستثمار يقع مقرها في مدينة نيويورك وتأسست الشركة في عام 1988 في البداية كإدارة لإدارة المخاطر والأصول المؤسسية ذات الدخل الثابت، وهي أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم.

وفي نفس السياق بحث ولي عهد الكويت مع الرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان العلاقات المشتركة التي تربط دولة الكويت وجمهورية طاجيكستان وسبل دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • «التموين»: خدمات جديدة لتطوير منظومة المدفوعات في المجمعات الاستهلاكية
  • رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس حي حلوان لبحث التعاون المشترك
  • وزير التموين يدرس مع «البريد» و«فيزا» تطوير منظومة المدفوعات داخل المنافذ
  • وزير التموين يدرس مع البريد تطوير منظومة المدفوعات داخل المنافذ التموينية
  • وزير التموين يناقش آليات ضبط مخزون السلع إلكترونيا مع هيئة البريد
  • ولي عهد الكويت يبحث مع رئيس شركة أمريكية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير التموين يجتمع بإحدى شركات التجزئة التابعة للقطاع الخاص لبحث التعاون
  • وزير التموين: دراسة تطوير منصات إلكترونية لتسهل عملية شراء وتوزيع السلع الاستهلاكية
  • محافظ الفيوم يلتقي رئيس مجموعة "الحكير" السعودية لبحث سبل التعاون المشترك