وقع اليوم الأربعاء المهندس محمد فؤاد الرشيدى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بأسوان ، تجديد بروتوكول التعاون المشترك بين مديرية التربية والتعليم بأسوان ، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" لاستكمال مبادرة " صحتنا في بيئتنا " والتي يتم تنفيذها بمدارس التعليم الابتدائي بمحافظة أسوان.

وقال بيان صحفي صادر عن مديرية التربية والتعليم بأسوان اليوم، أنه شهد توقيع البروتوكول المهندس عبد الصبور الراوى القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، بحضور إيهاب جبريل مدير برنامج المياه بمنظمة اليونيسيف وفيصل نعيم مدير عام التعليم العام، ومديرى الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة.  

 وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أن مبادرة "صحتنا في بيئتنا" تستهدف تكثيف حملات التوعية بمدارس التعليم الابتدائي من أجل ترشيد استهلاك مياه الشرب والطاقة ضمن أهداف التنمية المستدامة برؤية مصر ٢٠٣٠، وأن المديرية ممثلة في إدارة التنمية المستدامة، تقوم بالإشراف على استكمال تنفيذ المبادرة بالتنسيق مع التعليم الابتدائى والمشاركة المجتمعية داخل 150 مدرسة ابتدائي تمثل الإدارات التعليمية الخمس بواقع "60 مدرسة بإدارة أسوان- 40 بإدارة كوم امبو- 20 بإدارة ادفو- 15 دراو- 15 نصر النوبة" على أن يتم استبدال المدارس غير الفعالة بالمبادرة وأضاف أنه سيتم تنظيم حملات توعية وندوات ومسابقات لتحسين صحة الطلاب وزيادة الوعي لدى التلاميذ بالحفاظ على المياه وطرق ترشيدها، بجانب تنفيذ دورات وورش عمل لتنمية المهارات السلوكية للطلاب كالنظافة والترشيد والتدوير وتقليل الفاقد وإجراء أعمال صيانة بسيطة وتركيب قطع موفرة للمياه بالمدارس .

 واستعرض الحضور من أعضاء اللجنة التنسيقية أنشطة المبادرة والتي تم تنفيذها خلال العام الماضى بالإدارات المختلفة ، وخطة العمل للعام الدراسي الجديد، و تم تكريم الطلاب الحاصلين على المراكز الخمس الأولى على مستوى الإدارات في مسابقة أجمل لوحة ضمن النشاط الصيفى وهم عبد الرحمن ممدوح محمد مدرسة الشراونة الوسطى"ادفو"، روان محمود رمضان مدرسة محمد زكى الابتدائية "كوم امبو"، عبد الرحمن سامى جمال مدرسة الجعافرة الابتدائية "دراو"، روان حسن جعفر مدرسة توشكى غرب"نصر النوبة"، جنى أحمد على مجمع الكسارة "أسوان"، على أن يتم تكريم باقي الطلاب الفائزين داخل إدارتهم.

وأكد الرشيدي على أهمية الاهتمام بتكثيف برامج التوعية الصحية وتعديل السلوكيات للطلاب للوقاية وترشيد الاستهلاك ، وأشاد بالأنشطة المشتركة والفعاليات الناجحة التي تم تنفيذها مع شركة مياه الشرب على مدار السنوات الماضية وأعرب عن تطلعه للمزيد خلال الفترة المقبلة.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم بأسوان بروتوكول مياه الشرب والصرف الصحى محافظة أسوان صحتنا في بيئتنا التربیة والتعلیم بأسوان میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

"MAFI" توقع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لتعزيز الابتكار في الصناعة الزراعية

في خطوة تهدف إلى تعزيز الابتكار في القطاع الزراعي، وقعت شركة MAFI لتصنيع الحاصلات الزراعية بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

يهدف هذا البروتوكول إلى وضع إطار عمل شامل للتعاون بين الطرفين في مجالات متعددة، تسعى لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة في تحسين العمليات الزراعية، وكذلك التصنيع الزراعي. 
ومن المخطط أن تقوم شركة MAFI  لتصنيع الحاصلات الزراعية بتصدير 100% من انتاجها، بما يساهم في تعزيز نمو الاقتصاد القومي وتوفير العملة الصعبة، نظرًا لأنها تستهدف الأسواق الأمريكية واليابانية والأوروبية، فضلاَ عن الأسواق الخليجية.

ومن بين مجالات التعاون بين شركة مافي لتصنيع الحاصلات الزراعية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، ستساعد الأكاديمية في توظيف فريق الذكاء الاصطناعي في الشركة، لضمان اختيار أفضل الكفاءات القادرة على قيادة التغيير في هذا المجال الحيوي، لتصبح شركة MAFI  أول شركة في مصر توظف فريق كامل للذكاء الاصطناعي. 

ويشمل التعاون أيضًا تصميم روبوتات أولية للاستخدام في عمليات شركة MAFI، بهدف تحسين الكفاءة الإنتاجية ومراقبة الجودة في مختلف مراحل الإنتاج، بدءًا من المواد الخام وحتى المنتج النهائي. كما ستقدم الأكاديمية برامج تدريبية متقدمة لموظفي MAFI في مجال الذكاء الاصطناعي، بهدف تطوير مهاراتهم وتطبيق أحدث التقنيات في صناعة الأغذية الزراعية.

ومن أبرز بنود البروتوكول هو إنشاء أول مركز للتميز في إدارة سلاسل الإمداد والصناعة باستخدام الذكاء الاصطناعي في مصر والشرق الأوسط. 

المركز يهدف إلى تقديم حلول مبتكرة في إدارة سلاسل الإمداد الصناعية، كما سيتم تنظيم منتدى سنوي لمناقشة أحدث الابتكارات في هذا المجال.

وفي إطار التزام الطرفين بتشجيع الابتكار بين الشباب، تم الاتفاق على إطلاق أول مسابقة "NextGen AI Arabia" للشباب العربي المبتكر في مجال حلول الذكاء الاصطناعي. 

المسابقة تهدف إلى تشجيع طلاب المدارس والجامعات على تطوير حلول مبتكرة باستخدام الذكاء الاصطناعي لمواجهة التحديات التي تواجه المؤسسات الحكومية والخاصة، وستكون شركة MAFI الراعي الرسمي لهذه المسابقة.

يأتي هذا البروتوكول ليؤكد على التزام شركة MAFI بدورها الريادي في تطوير القطاع الزراعي والصناعة الزراعية من خلال تبني أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، وبالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، التي ستوفر الدعم الفني اللازم لضمان نجاح هذه الشراكة. سيتم تنفيذ هذا البروتوكول على مدار ثلاث سنوات، مع إمكانية تمديده لمواصلة التعاون في مشاريع البحث والتطوير المشتركة، التي تهدف إلى تحقيق تقدم ملموس في تكنولوجيا الأغذية الزراعية.

مقالات مشابهة

  • وزيرا العمل والتعليم يوقعان بروتوكول تعاون لتطوير منظومة التدريب المهني
  • "MAFI" توقع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لتعزيز الابتكار في الصناعة الزراعية
  • "كتاب البيئة" توقع بروتوكول تعاون مع "بيئة بلا حدود" لدعم الأنشطة في المحافظات
  • لتسببه بكسر في خط مياه الشرب.. تحرير محضر وغرامة فورية لأحد البنوك الخاصة بأسوان
  • وزير الإسكان: مياه بأسوان مطابقة للمواصفات
  • وزير الإسكان: تفقدت عدداً من محطات مياه الشرب بأسوان.. والوضع مطمئن جداً
  • وزير الصحة يكشف حقيقة اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي بأسوان
  • "لتشغيل الفنانين".. المتحدة توقع بروتوكول تعاون مع مدينة الإنتاج ونقابة المهن التمثيلية
  • "المتحدة" توقع بروتوكول تعاون لإنتاج أعمال تاريخية وتشغيل أكبر عدد من الفنانين