قال ناصر أمين، المحامي بمحكمة العدل الدولية، إنه لو كانت حالة التعاطف والتضامن التي بدأت منذ عام تقريبا قد خفتت، فإن الآليات القانونية بدأت، مشيرا إلى أن التصدي القضائي لهذه الجرائم معركة طويلة ودقيقة للغاية.

القضية الفلسطينية

وأوضح «أمين» خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي تعقده نقابة الصحفيين على هامش معرض النقابة للكتاب، أن هناك انتصارا كبيرا في المعركة القضائية، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني أنقذ المحكمة الجنائية الدولية، التي كتب لها عصر جديد على يد هذا الشعب.

المحامين العرب

من جانبه، قال سيد شعبان، أمين عام اتحاد المحامين العرب، إنّ الاتحاد يؤكد أنّ قضية فلسطين هي القضية الأولى حتى تتمكن من الحصول على حقوقها الكاملة المشروعة، مؤكدًا أنّ «القوة الحية في مصر والأمة العربية جميعا يطالبون يوقف التطبيع مع الكيان الصهيوني، وهي المعركة الكبرى التي لابد من الاستجابة إليها».

وأوضح أن المجتمع الدولي يطالب اليوم يوقف العدوان الإسرائيلي، التي تعمل على التطهير العرقي والتهجير القسري، وهي الأمور المحرمة في اتفاقية جنيف، مضيفًا أنه لابد من العمل على إمداد قطاع غزة بكل المستلزمات التي يحتاج اليها، والمساعدات الإنسانية والإغاثية.

وقال إن اتحاد المحامين العرب يدرك أهمية العمل القانوني الدولي، سواء أمام المحكمة الجنائية الدولية أو غيرها، وبالتالي فجهود ملاحقة دولة الاحتلال وقادتها قانونيًا هي جهود مشروعة، وهي عبارة عن مسارات عديدة يتم سلكها من أجل الوصول إلى الهدف الرئيس في النهاية، وهو تحرير فلسطين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحفيين فلسطين اسرائيل

إقرأ أيضاً:

خاص.. أمين عام المحامين: التحاق طالب بعمر 62 عامًا بكلية الحقوق يؤكد تطور القيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق أبو بكر الضوه أمين عام نقابة المحامين، على التحاق طالب بعمر 62 عاماً بكلية الحقوق جامعة اسيوط، بعد أن وصل إلى سن الكِبر، قرر تحقيق حلمه بتكملة مسيرته التعليمية؛ من أجل الالتحاق بكلية الحقوق- جامعة أسيوط؛ ليصبح أكبر طالب بكلية الحقوق- جامعة أسيوط، بعمر 62 عاما.

وقال أمين عام نقابة المحامين، في تصريحات خاصة لـ«البوابة نيوز»، إن هذا يؤكد أن كلية الحقوق ما زالت في القمة، وبالأخص "حقوق أسيوط"، التي تعد من الكليات التي تخرج فيها قامات قانونية كبرى، وتقلد أبناؤها أكبر المناصب.
وأوضح "الضوه"، انه بعد التطور الذي حدث في نقابة المحامين من وضع ضوابط جديدة للقيد بها وهذا يؤكد انتظام سير ربط آليات القيد الجديدة الذي وضعها مجلس نقابة المحامين.

ويذكر ان الطالب حسن محمود محمد عبد المولى؛ من محافظة سوهاج، حصل على شهادة الثانوية العامة هذا العام بمجموع 78,6%، قسم علمي علوم، بعد انقطاع سنوات طويلة عن التعليم.
وبعد أن وصل إلى سن الكِبر، قرر تحقيق حلمه بتكملة مسيرته التعليمية؛ من أجل الالتحاق بكلية الحقوق- جامعة أسيوط؛ ليصبح أكبر طالب بكلية الحقوق- جامعة أسيوط، بعمر 62 عاماً.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين: الكلام يعجز عن وصف جرائم إسرائيل في غزة ولبنان والتخاذل الدولي إزائها
  • الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب: لمحاسبة إسرائيل على جرائمها في لبنان وفلسطين
  • خاص.. أمين عام المحامين: التحاق طالب بعمر 62 عامًا بكلية الحقوق يؤكد تطور القيد
  • أمير قطر: استمرار المأساة الإنسانية للشعب الفلسطيني وصمة عار في جبين المجتمع الدولي
  • ملك الأردن: آن الأوان لحماية الشعب الفلسطيني وعلى المجتمع الدولي توفيرها
  • وزير الخارجية التونسي: أدوات الحوكمة الدولية التي وضعت بعد الحرب العالمية الثانية باتت عقيمة
  • عاجل - حماس تطالب الجنائية الدولية باعتقال قادة الاحتلال: إسرائيل ترتكب جرائم حرب في لبنان وغزة
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين الصمت الدولي على جرائم الاحتلال
  • "أبو الغيط" يحذر من الكراهية التي تزرعها إسرائيل.. والمنظمات الدولية تنذر بكارثة