قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن التصعيد الإسرائيلي الأخير في قطاع غزة تركز في الساعات الأخيرة في المناطق الشمالية الشرقية بمدينة رفح الفلسطينية، خاصة منطقتي العطاطرة وخربة العدس التي تعرضتا إلى قصف من  قبل المقاتلات الحربية الإسرائيلية، مشيراً إلى أنه فيما يبدو أن الاحتلال الإسرائيلي الذي ركز في الماضي على نسف المربعات السكنية في المناطق الغربية لرفح الفلسطينية، انتقل هذه المرة إلى الأحياء التي لم تكن مدمرة بالكامل.

قصف إسرائيلي على رفح الفسطينية

وأضاف «أبو كويك» خلال رسالة على الهواء، أنه جراء القصف الإسرائيلي المركز على رفح الفلسطينية استشهد 3 فلسطينيين عقب استهداف منزلهم في منطقة العطاطرة، مشيراً إلى أن بعض المصادر المحلية تتحدث عن وجود عدد من الضحايا تحت أنقاض المنزل المُستهدف، بالإضافة إلى استشهاد اثنين في منطقة خربة العدس.

استشهاد مواطنين في مخيم البريج

وأوضح مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن طواقم الإسعاف انتشلت مواطنين استهدفا أثناء محاولة وصولهما إلى المناطق الشمالية في رفح الفلسطينية عبر سيارة كانا يستقلانها، مؤكداً أن الاحتلال استهدف سيارتهما بشكل مباشر، فيما استشهد 6 مواطنين في مخيم البريج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفح قطاع غزة الاحتلال إسرائيل رفح الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

جولة جديدة من الاستهدافات بدأها الجيش الإسرائيلي.. هذه المناطق تتعرض للقصف

شنّ الجيش الإسرائيلي جولة جديدة من الغارات الجوية، مستهدفاً عدة مناطق جنوب لبنان.   فقد تعرضت المناطق الواقعة بين بنعفول وجنجلايا لقصف جوي عنيف، بينما طالت غارة قوية بلدة حبوش.   كما استهدف القصف المناطق الواقعة بين طورا والعباسية.   بالإضافة إلى ذلك، شهدت منطقة الزهراني غارات عنيفة.   وشملت الغارات مناطق عيترون ومارون الراس، بالإضافة إلى أطراف البيسارية. كما استُهدفت المناطق الواقعة بين رومين ودير الزهراني، ومناطق بافليه وبين عنقون ومغدوشة.   كذلك، تعرضت مناطق حولا ومجدل سلم للغارات، بالإضافة إلى السلطانية والمناطق الواقعة بين حبوش وعربصاليم.   وشملت الغارات أيضًا بلدات طورا وعيتا الشعب وبرعشيت، وكذلك دير قانون والحلوسية، والخيام، وجبشيت، والمناطق الواقعة بين أنصار والزرارية.  

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي على مناطق في رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة غارات على 3 مناطق في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: استمرار النزوح من البلدات اللبنانية بعد القصف الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يستهدف جسرا في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: شهيدان و5 جرحى في قصف إسرائيلي شرقي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: استهداف القيادي في حزب الله علي كركي في قصف إسرائيلي
  • "القاهرة الإخبارية" تعرض مشاهدَ لنزوح مواطنين لبنانيين من الجنوب
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض مشاهد نزوح مواطنين من مناطق جنوب لبنان
  • جولة جديدة من الاستهدافات بدأها الجيش الإسرائيلي.. هذه المناطق تتعرض للقصف