أعلن حزب الله، اليوم، عن تصديه لطائرتين معاديتين إسرائيليتين أثناء تحليقهما فوق بلدتي حولا وميس الجبل الواقعتين في جنوب لبنان ، وأوضح الحزب في بيان أن الطائرتين أُجبرتا على مغادرة الأجواء اللبنانية بعد استهدافهما بأسلحة الدفاع الجوي.

 

وأشار البيان إلى أن هذه العملية تأتي في إطار جهود الحزب المستمرة لحماية سيادة لبنان ومنع الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للأجواء اللبنانية.

ويؤكد الحزب على استعداده للتصدي لأي هجمات أو محاولات عدوانية من قبل القوات الإسرائيلية.

 

كما أفاد حزب الله في بيانه بأنه قصف، للمرة الثانية، مستعمرة كريات موتسكين شمال إسرائيل مستخدمًا دفعات من صواريخ "فادي 1". وأوضح أن هذه الهجمات تأتي ردًا على التصعيد الإسرائيلي المتواصل والضربات الجوية التي تستهدف المناطق الجنوبية من لبنان.

 

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية توترًا كبيرًا، حيث يتواصل تبادل الهجمات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، وسط تحذيرات دولية من تصعيد أكبر قد يؤدي إلى اتساع نطاق المواجهات.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي: سلاح الجو يهاجم 280 هدفًا لحزب الله في لبنان

 

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، أن مقاتلاته الجوية شنت سلسلة من الغارات المكثفة على مواقع تابعة لحزب الله في لبنان، مستهدفة 280 هدفًا خلال الساعات الماضية. تأتي هذه الغارات ضمن التصعيد المستمر بين الطرفين، حيث يشهد الجنوب اللبناني والشمال الإسرائيلي مواجهات متواصلة.

 

وأوضح بيان الجيش أن الأهداف التي تم قصفها تشمل منشآت عسكرية، مخازن أسلحة، ومنصات إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله، إلى جانب مواقع للقيادة والسيطرة. وأكد الجيش الإسرائيلي أن هذه العمليات تهدف إلى شل القدرات العسكرية لحزب الله وتقويض بنيته التحتية الهجومية.

 

تزامنت هذه الهجمات الجوية مع تواصل إطلاق الصواريخ من الجانب اللبناني باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في الشمال، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوت في عدة مناطق، وسط محاولات متواصلة لاعتراض الصواريخ باستخدام أنظمة الدفاع الجوي.

 

وتشهد الحدود الشمالية لإسرائيل توترًا متصاعدًا منذ أسابيع، حيث كثفت القوات الإسرائيلية عملياتها ضد حزب الله في لبنان، ردًا على إطلاق الصواريخ والهجمات الحدودية التي ازدادت وتيرتها في الآونة الأخيرة.

 

من جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي استعداده لمواصلة العمليات العسكرية حتى تحقيق الأهداف المرجوة، مشيرًا إلى أن الضربات الجوية ستستمر طالما استمر تهديد حزب الله للأمن الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله الطائرتين بأسلحة الدفاع الجوي الجیش الإسرائیلی حزب الله فی لحزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ "فادي 3"

الرؤية- الوكالات

أفاد حزب الله بأنه قصف مصنعا للمواد المتفجرة في منطقة زخرون الإسرائيلية بصلية من صواريخ "فادي 3″، التي أدخلها مؤخرا ضمن نطاق عملياته العسكرية.

وفي المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف 60 موقعا تابعا لحزب الله في لبنان منذ صباح اليوم.

ومن المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري المصغر مساء اليوم تزامنا مع استمرار التصعيد في لبنان.

 

مقالات مشابهة

  • «حزب الله» يستهدف مصنعاً للمواد المتفجرة ومستوطنة كريات موتسكين الإسرائيلية
  • حزب الله يعلن قصف مصنع للمواد المتفجرة ومستعمرة كريات ‏موتسكين
  • بـ صواريخ فادي 1.. مستعمرة كريات ‏موتسكين بمرمى نيران الحزب
  • حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ "فادي 3"
  • حزب الله يعلن قصف قاعدة إيلانيا الإسرائيلية بصواريخ فادي 1
  • حزب الله يقصف قاعدة إيلانيا الإسرائيلية بصواريخ فادي 1
  • "حزب الله" يقصف قاعدة شمشون الإسرائيلية بصواريخ فادي 3
  • الجيش الإسرائيلي يقصف 800 هدف لحزب الله في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يهاجم أكثر من 300 هدف لحزب الله