قال مصطفى عبد الفتاح، مراسل قناة القاهرة الإخبارية بجنوب لبنان، إن قضاء بنت جبيل كان مسرحا لاستهدفات عديدة من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، والتي تواصل حتى الآن استهداف عدة أطراف لـ«بنت جبيل»، وبعض القرى والبلدات الواقعة في القطاع الأوسط.

استهداف الطرقات والشوارع الرئيسية

وأضاف «عبد الفتاح» خلال رسالة على الهواء، أنه فيما يبدو أصبح جنوب لبنان على مشارف نهج واستراتيجية جديدة للاحتلال الإسرائيلي، يتم فيها استهداف الطرقات والشوراع الرئيسية بهدف عزل بلدات الجنوب اللبناني، وتحديداً في القطاع الأوسط، نظراً لأهميته إذ أنه يطل على الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويتواجد فيها عديد من المواقع الإسرائيلية، مشيراً إلى ان تلك المنطقة فيها إحدى المواقع الاستراتيجية العسكرية الإسرائيلي «قاعدة ميرون» الملاصقة لبلدة يارون التي تعرضت لقصف إسرائيلي كثيف جعل أهالي البلدة ينزحون منها.

عزل البلدات والقرى الجنوبية تمهيدا للاجتياح

وأوضح أن ما تنتهجه قوات الاحتلال الإسرائيلي هو محاولة عزل باقي بلدات وقرى الجنوب اللبناني، إذ تتعرض في الوقت الراهن محافظة النبطية لغارات كثيفة على الطرق الرئيسية، وهو ما فسرته بعض وسائل الإعلام اللبنانية بأن تلك الاستراتيجية تؤشر إلى أن هناك احتمالية أن يكون هناك عمليات اقتحام بري خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب لبنان إسرائيل لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية" : نزوح مواطني الجنوب اللبناني بسبب الغارات الإسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

عرض برنامج "منتصف النهار"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، لقطات لنزوح عدد كبير من المواطنين بالجنوب اللبناني بسبب الغارات الإسرائيلية.

وقالت الإعلامية هاجر جلال إن هذه اللقطات للنازحين من الجنوب اللبناني، تظهر تكدس السيارات، حيث تم النزوح بشكل مباشر بعد أن حذرت القوات الإسرائيلية من الغارات والقصف على الجنوب اللبناني.

وأشارت إلى أن اللقطات تظهر الازدحام المروري، وكانت هناك حالة من الارتباك بين المواطنين في لبنان، حيث نزحوا إلى الملاجئ، كما فتحت المدارس لاستقبال النازحين تفاديا للعدوان الإسرائيلي على الجنوب اللبناني، حتى لا يتم سقوط المزيد من الضحايا.

ولفتت الى أن هناك استيعاب لأعداد كبيرة من النازحين في مناطق وبلدات متفرقة، وكان هناك تأمين الأمن الغذائي لهم من خلال الدولة اللبنانية، ودول أخرى. 
 

مقالات مشابهة

  • "القاهرة الإخبارية" : نزوح مواطني الجنوب اللبناني بسبب الغارات الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعمل على بث الرعب في نفوس الشعب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: أعداد النازحين من الجنوب اللبناني تقدر بـ30 ألف مواطن
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: أكثر من 20 غارة إسرائيلية استهدفت بلدات جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن استهداف معسكر إلياكيم الإسرائيلي جنوب حيفا
  • جيش الاحتلال يتوسع في عدوانه على بلدات الجنوب اللبناني واستهداف المدنيين
  • «القاهرة الإخبارية»: «حزب الله» يعلن استهداف مصنع متفجرات داخل إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: الدقائق المقبلة تشهد تصعيدا من نوع آخر في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: سلسلة غارات إسرائيلية مستمرة على الجنوب اللبناني