فاجأ اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، العاملين بمحطة مياه أبوالريش قبلى بالمرور الميدانى، لمتابعة منظومة التشغيل، كما أطمأن المحافظ على ما شهدته المحطة من تحديث للمنظومة من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والأمان والسلامة لمياه الشرب، ومطابقتها للمواصفات القياسية لتكون ذات جودة نقاء عالية، وللحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وأثناء تفقده لمكونات المحطة بمرافقة الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، حرص المحافظ على إجراء تجربة عملية لإختبار عينات المياه من داخل المحطة، وتم التأكد من جودة المياه بها.

كما استمع محافظ أسوان لشرح تفصيلى عن منظومة التشغيل للمحطة، والتى تقع على مساحة 800 متر مسطح، وبقدرة 270 متر مكعب / ساعة لتغذية قرى أبوالريش قبلى بدءًا من نجع الشيمة وحتى مزلقان العقبة، وبهريف لخدمة أكثر من 20 ألف نسمة.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: زرت أبو الريش وشربت الشاي والمياه مع الأهالي

أكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن الوضع مستقر في المحافظة والأمور تحت السيطرة، موضحا أنه زار اليوم منطقة أبو الريش والتي ظهرت بها حالات النزلات المعوية.

وأشار كمال، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى أنه تفقد المدارس في القرية، وتناول الشاي والمياه مع الأهالي، كما تفقد محطة المياه وتأكد أن المياه مطابقة للمواصفات الفنية، موضحا أن النزلات المعوية متركزة في منطقتين فقط في المحافظة وظهرت بعد احتفالات المولد النبوي.

محافظ أسوان: المياه آمنة في المحافظة.. "وشربتها مع الناس" هل صرف شركة كيما السبب في إصابة أهالي أسوان بنزلات معوية؟.. القابضة تجيب

وأوضح أن النزلات المعوية إما سببها طعام أو شراب، وهناك فرق تجري التحاليل الكاملة وسيتم إعلان النتيجة خلال 48 ساعة بحد أقصى، مؤكدا أن الحالات المرضية في أسوان ليست وباء، حيث إن المنزل الواحد يكون به أكثر من شخص وتظهر به حالة مرضية واحدة فقط، ومن ثم فهو غير معدي.

ولفت إلى أن نسبة الإشغال في المستشفيات 51% فقط، والوضع يتحسن، ومتبقي في المستشفيات نحو 150 حالة ومعظمهم في حالة صحية جيدة، نافيا ما تردد بشأن وصول الحالة المرضية للمصابين لإجراء غسيل كلوي، والوفيات ليست بسبب أمراض في الجهاز الهضمي.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يفاجئ العاملين بمحطة مياه أبو الريش قبلي
  • محافظ أسوان ونائب وزير الإسكان يتفقدان خزان أبو الريش العلوى
  • محافظ أسوان يتفقد مشروع الصرف الصحي في أبو الريش
  • محافظ أسوان يكلف نائبه بمرافقة وزير الإسكان لمتابعة منظومة التشغيل بمحطة مياه أبوالريش
  • محافظ أسوان يكلف نائبه بمرافقة وزير الإسكان لمتابعة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش
  • بالفيديو.. وزير الإسكان يتفقد محطة مياه الشرب بقرية «أبو الريش» قبلي في أسوان
  • عاجل| وزير الإسكان يتفقد محطة مياه الشرب بقرية أبو الريش في أسوان
  • محافظ أسوان يكشف تفاصيل الوضع الحالي في منطقتي "أبوالريش – دراو": لا إصابات بالكوليرا والإجراءات مستمرة لضمان سلامة المواطنين
  • محافظ أسوان: زرت أبو الريش وشربت الشاي والمياه مع الأهالي