تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اليوم انتظام العملية التعليمية، خلال زيارته لعدد من المدارس، بمركزي يوسف الصديق وأبشواي، بهدف التأكد من سير الدراسة وانتظام التلاميذ داخل الفصول، كما تفقد أعمال الصيانة ورفع الكفاءة التى تم تنفيذها بالتنسيق مع "حزب مستقبل وطن"، من خلال مبادرة الحزب لــ "صيانة المدارس"، تحت شعار "نتعاون من أجل طلابنا"، وذلك مع بداية انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025.

جاء ذلك بحضور أحمد شاكر سكرتير عام محافظة الفيوم المساعد، والمهندس عبد القادر الجارحي عضو مجلس الشيوخ، أمين عام حزب مستقبل وطن بالفيوم، والنائب يوسف الشاذلي عضو مجلس النواب، أمين تنظيم الحزب بالمحافظة، والدكتورة منى الخشاب عضو مجلس الشيوخ، والدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتورة ريحاب عريق وكيل المديرية، وشيرين محمد رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، وهاني رجب رئيس مركز ومدينة أبشواي، وعدد من القيادات التنفيذية والحزبية، ومسئولي التربية والتعليم بالمحافظة.

استهل محافظ الفيوم، زيارته بمدرسة كحك بحري الابتدائية المشتركة (1)، بإدارة يوسف الصديق التعليمية، التي تضم 30 فصلاً دراسياً، بإجمالي 1164 تلميذاً وتلميذةً، ثم مدرسة كحك بحري (2)، التى تضم 25 فصلاً دراسياً، بإجمالي 1120 تلميذاً وتلميذة، كما تابع سير العملية التعليمية بمدرسة الرواشدية الابتدائية، بالإدارة نفسها، والتى تضم 37 فصلاً دراسياً، بإجمالي 1465 تلميذاً وتلميذةً، وفي إدارة أبشواي التعليمية تابع المحافظ سير العملية التعليمية بمدرسة أبو نصار الإعدادية المشتركة، بمنطقة قصر بياض، والتي تضم 11 فصلاً دراسياً، بإجمالي 409 تلميذاً وتلميذةً.

وخلال زيارته للمدارس، قدم محافظ الفيوم، التهنئة للطلاب والمعلمين والإداريين والهيئات المعاونة، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025، وتفقد أعمال الصيانة والتأهيل ورفع الكفاءة بالمدارس، والتى تم تنفيذها بالتنسيق بين المحافظة و"حزب مستقبل وطن"، من خلال مبادرة "صيانة المدارس"، تحت شعار "نتعاون من أجل طلابنا"، والتى شملت أعمال صيانة دورات المياه، من سباكة وتركيب سيراميك ووصلات مياه، وأعمال رفع كفاءة وطلاء الفصول، وتجميل الأسوار بالرسوم المعبرة، فضلاً عن أعمال التشجير، وتأهيل أفنية المدارس.

وشدد محافظ الفيوم، على حسن استقبال التلاميذ مع بداية العام الدراسي، وانتظام سير العملية التعليمية داخل المدارس، وتقديم كل سبل الدعم والرعاية للتلاميذ لتحصيل المواد التعليمية، وممارسة الأنشطة المختلفة، موجهاً بأهمية تهيئة الأجواء والمناخ المناسب والجيد، والآمن والصحي أمام التلاميذ لتحفيزهم على الانتظام، والتحصيل الدراسى بأعلى الدرجات العلمية، مؤكداً علي أهمية التعليم باعتباره أساس تقدم الشعوب وعمودها الفقري، مطالباً التلاميذ بضرورة الانتظام في الدراسة والمذاكرة، لتحقيق التفوق والتميز العلمي.

وأشار إلى أن تطوير التعليم وعودة المدرسة لدورها الحقيقى وعودة الطلاب لها، هو الدور الأساسي الذي تركز عليه الدولة حاليًا، في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، مشدداً على رفع كافة الإشغالات بنطاق المدارس بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة .

ووجه المحافظ  مديري الإدارات والمدارس بتكثيف المتابعة الدورية، للتأكد من النظافة العامة داخل المدارس، مع التأكيد على ضرورة مراجعة عوامل الأمان والسلامة بالمدارس بشكل دوري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظة الفيوم رفع كفاءة ٤ مدارس العام الدراسي الجديد مدارس الفيوم العملیة التعلیمیة محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد مدارس العمرانية والدقي لمتابعة سير العملية التعليمية

أجرى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، جولة بعدد من مدارس أحياء العمرانية والدقي وجنوب الجيزة؛ لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية وذلك لضمان سريان العام الدراسي الجديد 2024/2025 بشكل منضبط بكافة الإدارات التعليمية.

وشملت الجولة تفقد مدارس خلال محافظة الجيزة، مثل السعيدية الثانوية العسكرية بنين التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية ومدرسة الشهيد عامر عبدالمقصود الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة الدقي التعليمية ومدرسة هشام شتا الإعدادية بنات التابعة لإدارة العمرانية التعليمية.

وحرص المحافظ على حضور الطابور الصباحي بمدرسة السعيدية وتأدية تحية العلم وخلال كلمته للطلاب هنأهم ببدء العام الدراسي الجديد وحثهم على ضرورة الانتظام في الحضور وبذل أقصى جهد لتحقيق المزيد من النجاح وتحقيق رفعة وطننا الغالي كونهم جيل الغد وأمل مستقبل مصر ومؤكداً على حرص الدولة المصرية على الاهتمام بالإنسان من خلال المبادرة الرئاسية «بداية»، التي تهدف إلى تنمية قدرات ومهارات المواطن المصري بالعديد من الجوانب المعيشية.

المحافظ يوجه بمتابعة حالة النظافة داخل المدارس

وحرص المحافظ على حضور الحصص الدراسية لبعض المواد، مشددًا على مديري المدارس بضرورة المتابعة الدورية لنسب حضور وغياب الطلبة وتحقيق الانضباط العام داخل المدارس والالتزام بخطة تدريس المناهج الدراسية وتوافر الكتب الدراسية وتوزيعها على الطلاب حفاظًا على العملية التعليمية، كما وجه بمتابعة حالة النظافة داخل المدارس ومنع الإشغالات بمحيطها وتذليل كافة العقبات لتوفير المناخ المناسب للطلاب.

ضرورة مراجعة وسائل الحماية المدنية

وأكد المهندس عادل النجار علي ضرورة مراجعة وسائل الحماية المدنية وتواجد طفايات الحرائق داخل المدارس مع مراعاة وجود مشرف بكل دور بالمدارس بالإضافة إلى مشرف عام على الأدوار لمتابعة وجود المشرفين بأماكنهم مؤكدًا علي تنظيم عمليات دخول وخروج الطلاب ومواقيت الاستراحة حفاظًا على سلامة الطلاب ومنع التدافع.

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء أحياء العمرانية وجنوب الجيزة والدقي بعدم السماح بوجود الإشغالات والباعة الجائلين بمحيط المدارس وتوفير حرم آمن لسير الطلاب موجهاً بالمتابعات الميدانية منذ اللحظة الأولى من بداية العام الدراسي وسرعة التعامل الفوري مع أية معوقات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يتابع انتظام العملية التعليمية
  • محافظ الفيوم يتفقد المدارس ويؤكد على ضرورة رفع كفاءتها
  • محافظ الفيوم يتابع انتظام العملية التعليمية ويتفقد أعمال رفع كفاءة عدد من المدارس
  • محافظ الدقهلية يتفقد سير العملية التعليمية بمدارس المنصورة
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة أم المؤمنين الاعدادية بنات لمتابعة انتظام العملية التعليمية   
  • محافظ أسيوط يتابع انتظام العملية التعليمية بمدرسة أم المؤمنين الإعدادية
  • محافظ الجيزة يتابع انتظام العام الدراسي الجديد بمدارس العمرانية والدقي
  • محافظ الجيزة يتفقد مدارس العمرانية والدقي لمتابعة سير العملية التعليمية
  • جولة ميدانية بمدارس إبشواي وشرق الفيوم لمتابعة انضباط وانتظام العملية التعليمية