قال المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لإيتيدا، إن حادثة "كراود سترايك" التي تسببت في شلل واسع النطاق للخدمات الرقمية العالمية في يوليو الماضي، والتي نجمت عن خلل بسيط في تحديث للبرمجيات، تعكس الحاجة الملحة لتبني ممارسات متقدمة مثل DevOps، التي تركز على التعاون بين فرق التطوير والتشغيل، مما يؤدي إلى تسريع عمليات تطوير البرمجيات وتطبيقاتها بطريقة آمنة وموثوقة.

وأشار الظاهر خلال فعاليات مؤتمرDevOps Days Cairo 2024 والذي ينظمه مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات (SECC) التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، تحت شعار "منهجيات الديفوبس في عصر التطور التكنولوجي"، إلى الدور الذي تلعبه الهيئة لدفع الشركات والمؤسسات المصرية إلى تبني أحدث الممارسات ومعايير الجودة العالمية في تطوير البرمجيات بهدف بناء صناعة تكنولوجيا معلومات قوية ومنافسة.

وأضاف الظاهر: "يمثل مؤتمر DevOpsDays Cairo منصة حيوية لتبادل المعرفة والتواصل بين المتخصصين في مجال التكنولوجيا، ويساهم في تعزيز مكانة مصر كوجهة جاذبة للاستثمارات التكنولوجية".

وتسعى "إيتيدا" إلى بناء مجتمع من العاملين في صناعة البرمجيات بتخصصاتها المختلفة وتمكين الشركات المصرية من تعزيز كفاءتها التشغيلية، وتحسين جودة منتجاتها وخدماتها، وتطوير المهارات الرقمية وبناء الكوادر اللازمة بما يساهم في ترسيخ مكانة كمركز لخدمات تكنولوجيا المعلومات ومقصد للابتكار التكنولوجي وتصدير الخدمات. 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من تطوير مارينا اليخوت العالمية بقناة السويس

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس الانتهاء من تطوير مارينا اليخوت العالمية بمدينة الإسماعيلية والمقامة على ضفاف قناة السويس بطاقة استيعابية تصل لنحو ١٠٠ يخت لتعزيز وضع مصر في مكانة بارزة على خريطة سياحة اليخوت العالمية.

 يتم من خلالها تزويد اليخوت المارة بالقناة بالخدمات الأساسية من أعمال الصيانة والتزود بالوقود وغيرها، بما يساعد اليخوت على استكمال رحلاتها.
 

وقال إن الهيئة تمضي قدماً في تطوير 3 مراين عالمية في مدن الإسماعيلية وبورسعيد والسويس بإمكانها استيعاب كافة أنواع اليخوت بمختلف حمولاتها وأحجامها.

واكد ربيع ان قناة السويس تشارك  في معرض موناكو لليخوت Monaco Yacht Show في نسخته الثالثة والثلاثين، والمقرر انعقاده في الفترة من 25 – 28 سبتمبر 2024 بميناء هرقل بموناكو والذي يعد أحد أبرز الفعاليات الدولية لسياحة اليخوت وملتقى دولي للمتخصصين في الصناعة، وذلك في إطار الاستراتيجية القومية لتحويل مصر إلى مركز دولي لسياحة اليخوت بمنطقة الشرق الأوسط.

وتعمل هيئة قناة السويس خلال مشاركتها بمعرض موناكو لليخوت على الترويج لجهود استغلال موقعها الفريد لتقديم نموذج دولي رائد في سياحة اليخوت في ضوء ما تشهده من طفرة غير مسبوقة لاسيما في منطقة البحر الأبيض المتوسط التي تتميز بكونها واحدة من أكثر المناطق البحرية جذباً لليخوت عالمياً، مما حث قناة السويس على انتهاج استراتيجية فعالة لتحسين تجربة عبور اليخوت والتراكي بالمراين التابعة بمدن القناة الثلاث وتقديم حزمة خدمات متنوعة عالية الجودة تلبي كافة احتياجات عملائها من اليخوت العالمية.

 

ونجحت قناة السويس في تطوير منصة رقمية وتطبيق إلكتروني للهواتف المحمولة يتميز بواجهة عصرية ويقدم حزمة خدمات مميزة لليخوت تشمل خدمات الحجز الإلكتروني والخدمات الإلكترونية الخاصة بتحديد رسوم عبور القناة والرسو بالمارينا، بما يسهم في تحقيق الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تسريع وتيرة العمل وتوفير الوقت والجهد.

وقطعت قناة السويس خطوات جادة في مشروع توطين صناعة اليخوت في مصر، من خلال تدشين شركة Egypt-Yacht بالشراكة مع شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، والتي تعكس توجهات الدولة لتعظيم الشراكة مع القطاع الخاص وتضافر الجهود والخبرات المتراكمة في سبيل تصنيع نماذج متطورة من اليخوت تضاهي نظيرتها العالمية من حيث التكنولوجيا الفائقة ومعايير الأمان الدولية.          

مقالات مشابهة

  • "استثمر في الإمارات" تعزز مكانة الدولة كوجهة عالمية للاستثمار
  • انطلاق فاعليات المؤتمر العالمي DevOpsDays بالقاهرة لتعزيز صناعة البرمجيات المصرية
  • انطلاق المؤتمر العالمي DevOpsDays بالقاهرة لتعزيز صناعة البرمجيات
  • تمثيل المملكة في المحافل الدولية.. «مسك» تعزز دور الشباب في تطوير السياسات العالمية
  • “مسك” تُعزِّز دور الشباب الوطني في تطوير السياسات العالمية
  • الانتهاء من تطوير مارينا اليخوت العالمية بقناة السويس
  • القاهرة تستضيف قمة SAP لابتكارات شركات الطيران العالمية
  • تقرير: صناعة التكنولوجيا المالية أصبحت ثاني أكثر صناعة للشركات الناشئة بعد البرمجيات
  • المغرب يعزز مراقبة الأجهزة التي تحمل بطاريات الليثيوم في المطارات