شهدت شوارع العاصمة المختطفة صنعاء ومدينة إب، الأربعاء 25 سبتمبر، انتشاراً كثيفاً لمليشيا الحوثي، واستحداث نقاط عسكرية بمداخل ومخارج الشوارع، بالتزامن مع حالة رعب تعيشها قيادات المليشيا خشية أي انتفاضة تتزامن مع احتفالات المواطنين بالعيد الوطني الثاني والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.

وقال سكان محليون لوكالة خبر، إن مليشيا الحوثي استقدمت عشرات الأطقم العسكرية إلى مدينة إب، صباح الأربعاء، وقامت بالانتشار وتفتيش المواطنين ومطالبتهم بإبراز هوياتهم الشخصية.

وفي العاصمة صنعاء المحتلة، انتشرت مليشيا الحوثي في محيط ميدان التحرير وميدان السبعين، واستحدثت عشرات النقاط العسكرية، وانتشار لعناصر الأمن الوقائي التابع لها في حارات العاصمة.

وأكدت المصادر أن حملة الاعتقالات والمداهمات للمنازل ما زالت مستمرة من قبل عناصر المليشيا الحوثية لكل من دعا أو تحدث عن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر.

يذكر أن مليشيا الحوثي الإرهابية اعتقلت العشرات خلال الأيام الماضية واقتادتهم إلى سجونها، عقب تحدثهم ونشرهم عن ثورة 26 سبتمبر المجيدة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تختطف شخصيات قبلية وقانونية

أفادت مصادر محلية بأن مليشيا الحوثي الإرهابية أقدمت على اختطاف عدد من الشخصيات القبلية والقانونية في عدة محافظات، بسبب دعوتهم للاحتفاء بثورة 26 سبتمبر المجيدة، ونشرهم منشورات تدعو للتفاعل مع هذه المناسبة الوطنية.

أكدت المصادر أن المليشيا اختطفت الشيخ فيصل سنان بدرالدين من محافظة عمران، إلى جانب الشيخ عبدالله حسين نهشل القهالي من نفس المحافظة. كما اعتقلت المحامي منصور البدجي مسؤول شؤون المهنة بنقابة المحامين اليمنيين في محافظة الحديدة، بالتزامن مع حملة واسعة شنتها استهدفت العديد من زملائه في المهنة.

ويأتي هذا التصعيد بعد يومين من اختطاف الشاب هاني، نجل القيادي المؤتمري الأستاذ خالد عيده، في محافظة صنعاء، في إطار حملة قمعية متواصلة تستهدف الأصوات المعارضة لسياسات المليشيا والقوى الوطنية التي تسعى لاستعادة الجمهورية والاحتفاء بمكتسبات ثورة 26 سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تنشر آليات عسكرية في جولات وشوارع صنعاء عشية العيد الوطني
  • طارق صالح يعلق على ”الابتهاج العارم” بثورة 26 سبتمبر وردة فعل مليشيا الحوثي
  • اعتقالات وانتشار كثيف للحوثيين في صنعاء وإب والحديدة لمنع الاحتفال بذكرى 26 سبتمبر
  • خوفا من 26 سبتمبر.. مليشيا الحوثي تهدد طالبات الإعلام بصنعاء وتمنع طلاب السكن الجامعي من الخروج للإحتفال
  • حالة طوارئ غير معلنة .. تعميم حوثي خطير لكافة عناصر المليشيات بشأن المحتفلين بذكرى ثورة 26 سبتمبر (حصري)
  • "بتهمة 26 سبتمبر".. مليشيا الحوثي تعتقل ناشطاً حقوقياً من داخل منزله بصنعاء
  • مليشيا الحوثي تواصل اختطاف نشطاء ومواطنين على خلفية الدعوة للاحتفال بثورة 26 سبتمبر (اسماء)
  • مليشيا الحوثي ترضخ للضغوط الشعبية وتقرر الاحتفال بثورة 26 سبتمبر وتحدد المكان
  • مليشيا الحوثي تختطف شخصيات قبلية وقانونية