وقعت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، اتفاقية تعاون مشترك، مع شركة الاتحاد الدولية للاستثمار والشركات التابعة لها؛ بشأن تأهيل أصحاب الهمم لسوق العمل، وذلك على هامش أعمال المؤتمر العالمي للتأهيل 2024 في أبوظبي.

وقع الاتفاقية عبد الله الحميدان، الأمين العام للمؤسسة، وعن شركة الاتحاد الدولية للاستثمار عامر فايز قاقيش، رئيسها التنفيذي.


تنص الاتفاقية على تقديم مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم البرامج التوعوية والتدريبية لموظفي شركة الاتحاد الدولية للاستثمار والشركات التابعة لها، وتوفير الورش والمساحات المناسبة للشركة التي توفر بدورها المواد الخام والمعدات، مع توفير فني من الشركة للتدريب على استخدام الآلات والمعدات الخاصة بالورشة إلى جانب أمور أخرى.

تمكين ودمج

ورحب الحميدان بالتوقيع على الاتفاقية، ووصفه بأنها خطوة تمثل استمراراً لما يتحقق من نجاح متميز لجهود مؤسسة زايد العليا للعمل على تمكين ودمج منتسبيها أصحاب الهمم في سوق العمل والمجتمع بصورة عامة، ليصبحوا أفراداً فاعلين ومساهمين في مسيرة البناء والتنمية على أرض الإمارات.
وأكد أن المؤسسة تتعاون مع الجميع، بحثاً عن فرص وظيفية مناسبة، سواء لمنتسبيها من أصحاب الهمم أو من خارج المؤسسة، والعمل على تمكينهم ودمجهم في المجتمع، من خلال تشكيل العلاقات الاستراتيجية مع القطاعات الحكومية والخاصة والشركات الوطنية.

أهداف استراتيجية

من ناحيته، قال قاقيش إن مشاركة الشركة في هذه المبادرات؛ يؤكد حرصها على الإسهام في توفير منظومة مُجتمعية دامجة وممكنة لأصحاب الهمم، تماشياً مع أهداف استراتيجية أبوظبي لأصحاب الهمم.
من جهتها أكدت زينة كنعان، مدير الموارد البشرية والمسؤولية المجتمعية للشركات بشركة الاتحاد الدولية للاستثمار ، الالتزام المستمر بدعم المبادرات والاستراتيجيات الوطنية لدولة الإمارات، الرامية إلى تعزيز دمج أصحاب الهمم في سوق العمل، انسجاماً مع رؤية القيادة الحكيمة للدولة، لبناء مجتمع شامل يُتيح الفرص المتساوية للجميع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أصحاب الهمم الإمارات أبوظبي الإمارات مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أصحاب الهمم زايد العليا لأصحاب الهمم أبوظبي لأصحاب الهمم زاید العلیا أصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

أبوظبي.. "العالمي للتأهيل" يبحث مستقبل أفضل ومستدام لأصحاب الهمم

انطلقت اليوم الثلاثاء في أبوظبي أعمال اليوم الثاني من المؤتمر العالمي للتأهيل 2024، بمشاركة واسعة من ممثلي منظمات الرعاية العالمية والخبراء والمختصين بالمجالات المعنية بتطوير وتأهيل أصحاب الهمم من مختلف أنحاء العالم، وذلك لبحث أفضل الممارسات التي تستشرف مستقبلاً أفضل ومستدام لأصحاب الهمم.

ويستهل المؤتمر أعماله في اليوم الثاني بعقد 3 جلسات نقاشية رئيسية تسلط الضوء على الدور المحوري للضمان الاجتماعي في إعادة التأهيل، وذلك عبر عرض مختلف وجهات النظر من ممثلي الدول المشاركين، إضافة إلى عرض أفضل الممارسات في العمل والتوظيف، ودمج أصحاب الهمم في عمليات الطوارئ وتعزيز استجابتهم للمخاطر، كما سيتم خلال اليوم عقد 8 جلسات موازية تغطي كل الجوانب الصحية والتكنولوجية والاجتماعية لتأهيل أصحاب الهمم في مختلف المجالات.
وكان الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، قد شهد أمس الاثنين، افتتاح أعمال المؤتمر العالمي للتأهيل 2024، الذي يقام تحت رعايته في مركز "أدنيك أبوظبي"، تحت شعار "العمل والتوظيف"، ويعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

خالد بن زايد آل نهيان يشهد افتتاح المؤتمر العالمي للتأهيل 2024 في #أبوظبيhttps://t.co/WQ5KkwLgEG pic.twitter.com/DDTIKxiInq

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 23, 2024

مقالات مشابهة

  • «العالمي للتأهيل» يناقش أهمية التمكين والضمان الاجتماعي
  • أبوظبي.. "العالمي للتأهيل" يبحث مستقبل أفضل ومستدام لأصحاب الهمم
  • خالد بن زايد يشهد افتتاح المؤتمر العالمي للتأهيل 2024 في أبوظبي
  • مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تطلق برنامج ” مارس ” لتدريب خريجي الرعاية الصحية في أبوظبي
  • الرئيس المنتخب لمنظمة التأهيل الدولية: “المؤتمر العالمي للتأهيل” علامة فارقة في دعم أصحاب الهمم
  • برعاية خالد بن زايد.. انطلاق «المؤتمر العالمي للتأهيل 2024» في أبوظبي
  • انطلاق "المؤتمر العالمي للتأهيل 2024" في أبوظبي
  • برعاية خالد بن زايد.. انطلاق المؤتمر العالمي للتأهيل في أبوظبي
  • برعاية خالد بن زايد.. انطلاق “المؤتمر العالمي للتأهيل 2024” في أبوظبي