نظمت مديرية الصحة بالمنيا، اليوم الأربعاء، قافلة طبية علاجية بقرية 8 بمركز المنيا، تستمر للغد 26 سبتمبر، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

 

تخصصات القافلة الطبية

وفق بيان صادر عن مديرية الصحة بالمنيا، أوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها: «الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

 

توفير رعاية صحية للمواطنين

وأشار «عبد الحكيم» إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا مبادرة بداية قافلة طبية قرية 8

إقرأ أيضاً:

جامعة مطروح تنظم قافلة شاملة في قرية فوكة ضمن فعاليات مبادرة «بداية»

قال الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، إن الجامعة نظمت قافلة مجانية «بيطرية، زراعية، تمريضية، إرشاد زراعي، إرشاد نفسي وتربوي»، إلى قرية فوكة، ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري. 

التوعية بمخاطر الأمراض 

وقال رئيس جامعة مطروح، اليوم، إن القافلة البيطرية تهدف للكشف على الحيوانات والدواجن، والتوعية بمخاطر الأمراض التي تصيب الحيوان، وكذلك توزيع الأدوية المجانية، وجرى الكشف على 4 حالات جرب في الأغنام، و3 حالات أورام جراحية في الأغنام، و4 حالات التهابات رئوية في الأغنام، و6 حالات التهاب رحم وإجهاض متكرر في الأغنام، و1600 حالة تجريع طفيليات داخلية.

القافلة الطبية التمريضية

وأضاف رئيس جامعة مطروح أن القافلة الطبية التمريضية قامت بتقديم خدمات لعدد 21 حالة بالغة، منها 10 سيدات و11 رجلا، كما تم قياس السكر والضغط وغيار جروح لعدد 3 حالات، بالإضافة إلى تنظيم ندوة تثقيف صحي للحالات عن العناية بالقدم السكري والغذاء الصحي لمرضى السكر، وطرق علاج الجفاف عند كبار السن، كيفية القيام بالإسعافات الأولية، وطرق مقاومة التوتر والضغط النفسي، والتثقيف عن السلامة داخل وخارج المنزل، كما تم تقديم عناية تمريضية لعدد 25 طفلًا، بالإضافة إلى قياس الوزن والطول والحرارة.

القافلة الزراعية

بينما تضمنت القافلة الزراعية المرور على مزارع التين والزيتون، حيث تبين وجود بعض الإصابات الحشرية المؤثرة منها الأكاروسات وفراشة البراعم، وكذلك بعض أعراض نقص العناصر، وتوجيه التوصيات المناسبة للمزارعين بخصوص كل مشكلة.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الصحة يترأس قافلة طبية مجانية بقرية بني محمديات في ابنوب
  • نائب محافظ قنا يتابع جهود الأجهزة التنفيذية في تنفيذ مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بجراجوس
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية خيرية ضمن مبادرة «بداية» في قليوب
  • جامعة مطروح تنظم قافلة شاملة في قرية فوكة ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • ضمن فعاليات "بداية ".. توقيع الكشف على نحو 722 مريضًا فى قافلة بقرية 31 بصار في الدقهلية
  • محافظ الغربية: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» هدفها تعظيم استفادة المواطن من موارد الدولة
  • ضمن مبادرة "بداية جديدة".. قافلة بيطرية مجانية تجوب قرى القليوبية
  • "بداية جديدة لبناء الإنسان".. جامعة بنها تنظم قوافل طبية وبيطرية بالرملة والحصة
  • مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالشرقية تقدم خدمة الطبية لـ3 ملايين مواطن