واصلت جامعة طنطا إطلاق قوافلها التنموية الشاملة ضمن أنشطتها لخدمة المجتمع بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، بالتنسيق مع مؤسسة "حياة كريمة" والأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية، حيث أطلقت اليوم قافلة في قرية صفط تراب بمركز المحلة الكبرى، لتوقيع الكشف الطبي علي المرضي وصرف العلاج بالمجان وتنظيم الندوات واللقاءات التوعوية والإرشادية، تحت إشراف الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، وبحضور الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سحر الحجار وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علاء حلويش المدير التنفيذي للمركز الرئيسي للتدريب المستدام.

شهدت القافلة لقاءات فردية وجماعية مع المواطنين لشرح مستهدفات مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وآليات العمل المقترحة ضمن خطة جامعة طنطا التنفيذية في محور التدريب والتأهيل المهني مع استبيان آراء المواطنين من الفئات المختلفة لاحتياجاتهم التدريبية والتأهيلية في ركائز المبادرة الرئيسية والتي تستهدف تعزيز الجوانب التعليمية والمعرفية والأخلاقية والثقافية مع تنمية الوعي القومي لدى المواطنين بمسئولياتهم وواجباتهم ودور كل فرد أو مجموعة في المشاركة الايجابية في الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة مع تعظيم القدرات الذاتية في التمكين الاقتصادي من منظور تحقيق أقصى استفادة من الموارد البشرية والمادية والقواعد الاقتصادية القائمة على كافة مستويات الوحدات التخطيطية والتي تشمل العزب والنجوع والقرى والوحدات المحلية والمراكز.

كما تم توقيع الكشف الطبي على عدد 948 من خلال 14 عيادة شملت تخصصات طب الأطفال، وجراحة العظام، والأمراض الجلدية، وأمراض الباطنة، وجراحة المسالك البولية، والأنف والأذن والحنجرة، والجراحة العامة، والأمراض الصدرية، والنفسية والعصبية، وطب وجراحة العيون، والقلب والأوعية الدموية، والمبادرات، والتحاليل، وتنظيم الأسرة، وصرف الدواء اللازم لجميع الحالات بالمجان وتحويل 43 حالة إلى مستشفيات طنطا الجامعية لاستكمال العلاج واجراء الفحوصات اللازمة بالمجان، كما شهدت القوافل اجراء اختبارات لمحو الأمية لعدد 20 مواطن، وتقديم الخدمات البيطرية لأكثر من 4432 رؤوس ماشية وطيور، بمشاركة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والأطباء والصيادلة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة طنطا قرى محافظة الغربية جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء قطاعات الوزارة لمتابعة تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"

 

عقد الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء القطاعات المشاركة في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، بهدف مناقشة خطط التنفيذ.

استعراض الخطة التنفيذية

تم خلال الاجتماع استعراض الخطة التنفيذية للفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها الوزارة ضمن المبادرة. هذه الفعاليات تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة وترسيخ قيم الثقافة والتعليم في المجتمع.

الفعاليات والمستهدفات في المحافظات

كما تم مناقشة ما تم تحقيقه حتى الآن من أهداف في القاهرة والمحافظات، واستعراض مقترحات الفعاليات الجديدة التي ستقوم بها القطاعات المختلفة مثل ورش تدريبية وإبداعية واكتشاف المواهب.

التعاون مع الوزارات الأخرى

أكد وزير الثقافة على أهمية تعزيز التعاون مع وزارات المجموعة الوزارية للتنمية البشرية لتحقيق أهداف المبادرة. وشدد على التنسيق بين جميع القطاعات لضمان شمولية الفعاليات والوصول إلى جميع الفئات المجتمعية.

أهمية المبادرة لتحقيق التنمية المستدامة

أشار الوزير إلى أن المبادرة تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة وخلق بيئة تعليمية تسهم في بناء الإنسان المصري بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

الحضور في الاجتماع

حضر الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة في وزارة الثقافة، منهم الدكتور أسامة طلعت، والمخرج خالد جلال، والدكتور وليد قانوش، وغيرهم من المسؤولين.

 

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقريه الكلالسة
  • جامعة طنطا: فحص 948 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية ضمن مبادرة «بداية»
  • أوقاف الفيوم تواصل فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ الغربية: مبادرة بداية تنشر البهجة في الهياتم
  • محافظ الغربية يتابع فعاليات وأنشطة مبادرة بداية
  • محافظ الغربية: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» هدفها تعظيم استفادة المواطن من موارد الدولة
  • "بداية جديدة لبناء الإنسان".. جامعة بنها تنظم قوافل طبية وبيطرية بالرملة والحصة
  • وزير الثقافة يعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء قطاعات الوزارة لمتابعة تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • جامعة طنطا تواصل إطلاق قوافلها التنموية الشاملة لخدمة المجتمع المحلي بالغربية