عقب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على الأحداث الجارية في لبنان، قائلا :"إنه استعرض في اجتماعه الأسبوعي ما حدث في لبنان في ما يخص الاختراقات التي كانت موجودة، ومعرفة ما حدث بالضبط؛ بحيث أن تأخذ الدولة دروسًا مستفادة، ويتم تأمين الدولة بأقصى قدر ممكن بحيث تكون قادرةً على التعامل مع مثل هذه الهجمات".

 

مدبولي يطالب المواطنين بالتحري عن الشائعات المنتشرة على السوشيال ميديا مدبولي: انتهاء أزمة نقص الأدوية خلال الأسابيع القليلة القادمة

وتابع "مدبولي" خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن :"هذا الموضوع أصبح جزءا من الحروب التي تشن على مستوي العالم، وأكثر دول تقدما وتكنولوجيا ليست مؤمنة بنسبة 100% من الاستهداف لمثل هذه النوعية من الهجمات، وهذه النوعية من الحروب أصبحت قوية”.

 

وأوضح أن هناك نوعًا من الحروب قويًا ومؤثرًا ويؤدي إلى شلل في أجهزة الدول بصورة كبيرة للغاية، معلقًا: "المجلس شغله الشاغل متابعة ما يحدث في لبنان والحروب الإلكترونية، ومعرفة كيفية حدوث ذلك والتعلم منه وكيفية ابتعاد مصر عن تلك الأخطار خلال الفترة القادمة".

 

مدبولي:  الحكومة تستهدف جذب الشركات العالميه لكسب استثمارات مباشره

 

وواصل مدبولي أن الحكومة تستهدف جذب الشركات العالميه لكسب استثمارات مباشره ونهدف الى جذب 20 مليار دولار في السنه وستصبح من 30 الى 40 مليار دولار بحلول عام 2030 وذلك بفضل الجهود والتيسيرات وحزمة الاصلاحات الضريبية التي تقدمها الحكومه للمستثمرين كما اشار الى ان وزير الاستثمار سيعرض مجموعة اخرى من الحزم والتيسيرات لتحسين افضل لمناخ الاستثمار في مصر .


وأتم تصريحاته، قائلا :"سيتم دعوة وعقد لقاءات دورية مع كبارالكتاب وممثلى النقابات ورجال الاقتصاد اعتبارا من الاسبوع القادم".


وأكمل أن منظومة مياة الشرب فى مصر على اعلى قدر من السلامة لدينا ٣٠٥٠ محطة مياة شرب وان ٩٩%من السكان تصلهم مياة مؤمنة واشار الى ان شيكة الصرف الصحي منقصلة تماما عن شبكة المياة ولفت الى ان نسبة التغطية قبل عام ٢٠١٢ كانت   ١٢%اصبحت حاليا اكثر من ٦٥%ومن الممكن ان بعض المشاكل نتيجة لبعض القرى التى  لم تصلها الصرف وان اسوان الصرف الصحى يغطى ١٠٠قرية وباقى عدد محدود وان المياة تراقب عليها ٣ جهات هى الصحة والإسكان والتنمية المحلية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى مدبولي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لبنان الحروب تكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع عقد تأسيس شركة مياه العاصمة الإدارية (فيديو وصور)

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع عقد تأسيس شركة مياه العاصمة الإدارية، وهي شركة مساهمة مصرية.

ووقع على العقد الابتدائي كل من، المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، «أولاف هوفمان»، المفوض بالتوقيع عن شركة «دي دبليو آي دويتشيه فاسر إنترناشيونال «جي إم بي اتش»، و أحمد أبو المجد، رئيس مجلس إدارة جماعة المهندسين الاستشاريين.

مراسم توقيع عقد تأسيس شركة مياه بالعاصمة الإدارية

ويأتي تأسيس الشركة بغرض إدارة وتشغيل وصيانة البنية التحتية الرطبة، ونظام المياه الذكي، وأنظمة الصرف الصحي، وأنظمة مياه الري، وذلك باستخدام مياه الصرف الصحي المُعالجة، بما في ذلك مكونات الشبكة مثل محطات المياه، والرفع، والمنشآت المماثلة المتعلقة بالمياه، أو مياه الصرف الصحي داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وعقب التوقيع، صرح المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بأن تأسيس الشركة يستهدف تأدية الخدمات الكاملة للعملاء مثل: التنقية، والمعالجة، وتوزيع المياه، وأنظمة تجميع الصرف الصحي، وتوزيع مياه الري، وبيع المياه، فضلا عن تشغيل وإدارة وصيانة محطاتِ الصرف الصحي، والصرف الصناعيّ، ومعالجة مياه الصرف الصحي، ومياه الصرف الصناعي، وتوصيلاتهما.

وأضاف أن الشركة ستعمل أيضا على تشغيل وإدارة وصيانة محطات تحلية، ومعالجة المياه، وشبكات التوزيع، وخطوط النقل، ومعالجة المياه، وإعادة تدويرها، وفقا للمعايير الفنية والعلمية المعمول بها.

يشار إلى أنه وفقا لعقد التأسيس، يكون المركز الرئيسي لإدارة الشركة ومحلها القانوني في الحي الحكومي الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضاًصندوق تحيا مصر ينظم معرض «دكان الفرحة» ويوفر 14 ألف قطعة ملابس للأطفال الأيتام وذوي الهمم (صور)

وزير الشؤون النيابية يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

وزير الخارجية يشارك في فعالية رفيعة المستوى حول المياه

مقالات مشابهة

  • مدبولي: التعليم ومواجهة نقص الأدوية والاستثمار على رأس الأولويات
  • رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع عقد تأسيس شركة مياه العاصمة الإدارية (فيديو وصور)
  • رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع عقد تأسيس شركة مياه العاصمة الإدارية
  • رئيس الوزراء: شبكة المياة منفصلة تماما عن الصرف الصحي
  • رئيس الوزراء: نمتلك منظومة مياة شرب على أعلى قدر من المأمونية والسلامة
  • مدبولي يكشف موعد انتهاء أزمة نقص الدواء
  • مدبولي: نتابع ملف الدواء بصورة أسبوعية وانتهاء الأزمة خلال الأسابيع المقبلة
  • طلب عاجل من "مدبولي" لـ الاقتصاديين ومؤثري السوشيال ميديا
  • عاجل - رئيس الوزراء: مصر تمتلك 3050 محطة مياه ومنظومة الشرب آمنة بالكامل