تفقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، يرافقه اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، و اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، معرض المشروعات الفائزة من المحافظات الثلاث في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والذي اقامته محافظة الغربية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية، و الدكتور عمرو البشبيشي نائب محافظ كفر الشيخ و الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، و الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، و الدكتورة أماني الشيخ نائب رئيس جامعة كفر الشيخ، اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية، المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد لمحافظة الغربية.

تجول المحافظون ومرافقوهم بالمعرض للتعرف على طبيعة المشروعات، فشاهدو 18 مشروع مقدمين من أبناء المحافظات الثلاث، تنوعت بين مشروعات خاصة بالطاقة الشمسية، و تدوير المخلفات و تدوير المخلفات الزراعية و الإنتاج الزراعي وتدوير البلاستيك بالإضافة الى مجموعة متنوعة من المشاريع المبتكرة في مجالات الطاقة المتجددة، والزراعة المستدامة، وإدارة المياه، والاقتصاد الأخضر، والتمكين الاقتصادي للمرأة. مشيدين بما تتضمنه تلك المشروعات من أفكار إبداعية وابتكارية، مقدمين لهم التحية والتقدير على تنفيذ هذه المشروعات.

واستمع المحافظون لشرح مفصل من أصحاب المشروعات المعروضة داخل الأجنحة المخصصة، حول مكونات هذه المشروعات، والمستهدفات من تنفيذها، وتأثيرها على البيئة بوجه عام، والبيئة المحيطة بها بوجه خاص.

وفى ختام جولتهم بالمعرض، أشادوا بمختلف أفكار المشروعات المعروضة، مؤكدين أهمية التوسع في تنفيذ مثل هذه المشروعات على نطاق أوسع، تحقيقاً للأهداف المرجوة الخاصة بالاستدامة ومراعاة الأبعاد البيئية.

ومن المقرر أن يشهد المحافظون ومرافقوهم، مساء اليوم، مؤتمر تكريم المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات (المنوفية- كفر الشيخ- الغربية).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الغربية محافظ المنوفية محافظ كفر الشيخ الدورة الثالثة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يهنئ الفائزين في مسابقة المشروعات الخضراء الذكية

قدم اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، التهنئة لأصحاب المشروعات الفائزة من المحافظة بمسابقة المشروعات الخضراء الذكية الهادفة إلى معالجة آثار التغيرات المناخية، وتعزيز كفاءة استخدام الموارد وبناء مستقبل مستدام لمصر.

الفائزون بمبادرة المشروعات الذكية

وفي بيان، أضاف المحافظ أن مشروعات المنيا التي أعلن عن فوزها في المؤتمر الذي عقد بمحافظة الفيوم في النسخة الثالثة من مبادرة المشروعات الذكية، بلغ عددها 16 مشروعا تضمنت فئة المشروعات كبيرة الحجم مشروعات: «طاقة متجددة صناعة مستدامة»، و«نبت»، و«تطوير شبكة الري المصرية للتنمية المستدامة»، وفي فئة المشروعات المتوسطة مشروعات: «شواحن السيارات الكهربائية WSLA» و«استبدال تشغيل المضخات والشفاطات السطحية من الديزل إلى الطاقة الشمسية»، و«فندق بيئي إيكولودج».

فئة المشروعات المحلية الصغيرة

وأشار كدوانى الى ان من المشروعات الفائزة ايضا من فئة المشروعات المحلية الصغيرة: «حياة كريمة» مشروع التاكسي الأخضر، وفي فئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة: «بايوبيكيا» و«Justice»، و«أجري بيو سيرف»، وفي فئة مشروعات المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح: «مراكز تأهيل وإصلاح خضراء ذكية»، و«الاستخلاص الأخضر والآمن للمركبات النشطة كيميائياً الفعالة لبعض الأوراق الخضراء النباتية وتطبيق استخداماتها لأغراض التغذية والمكافحة الحيوية الآمنة»، و«إيكو ريسايكل»، وفي فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة: «وحدة الدعم الفني للمرأة»، و«زرعتي دنيتي».

 

مقالات مشابهة

  • 52 فائزًا.. محافظو كفرالشيخ والغربية والمنوفية يتفقدون «المشروعات الخضراء»
  • محافظو الغربية وكفر الشيخ والمنوفية يتفقدون المشروعات الخضراء الفائزة بالمبادرة الوطنية
  • محافظي المنوفية وكفر الشيخ يشاركان بمؤتمر المشروعات الوطنية بالغربية
  • الغربية تستضيف مؤتمر تكريم الفائزين بالمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ المنيا يهنئ الفائزين في مسابقة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الفيوم: مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تعكس جهود الدولة المصرية للتعامل مع البعد البيئي والتغيرات المناخية
  • محافظو الفيوم وبني سويف والمنيا يكرمون رواد المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظو الدقهلية والشرقية ودمياط يشهدون إعلان الفائزين بمبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • بحضور محافظو الدقهلية والشرقية ودمياط.. الإعلان عن المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية