موقع 24:
2024-09-25@16:26:40 GMT

صحة غزة ترفض تسلم جثث لفلسطينيين من إسرائيل

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

صحة غزة ترفض تسلم جثث لفلسطينيين من إسرائيل

أعادت إسرائيل اليوم الأربعاء، جثث 88 فلسطينياً قتلوا في هجومها على قطاع غزة، إلا أن وزارة الصحة في القطاع رفضت دفنها قبل أن تكشف إسرائيل التفاصيل المتعلقة بهوياتهم والأماكن التي قتلتهم فيها.

وتم نقل الجثث إلى غزة في حاوية على متن شاحنة عبر معبر تسيطر عليه إسرائيل، لكن مسؤولين فلسطينيين يقولون إنه لم يتم تقديم أي معلومات حول هويات القتلى أو أعمارهم أو الأماكن التي قتلوا فيها.


ورفض مسؤولون بمستشفى ناصر في خان يونس استقبالهم ودفنهم، وطالبوا اللجنة الدولية للصليب الأحمر بطلب تفاصيل من إسرائيل.
وقالت الوزارة في بيان لها: "وزارة الصحة الفلسطينية أوقفت إجراءات استلام الكونتينر (الحاوية) لحين استكمال كامل البيانات والمعلومات حول هذه الجثث ليتمكن ذووهم من التعرف عليهم".
وقال مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إسماعيل الثوابتة، إن مسؤولي وزارة الصحة طالبوا سائق الشاحنة بإعادة جثث القتلى الفلسطينيين إلى المعبر الإسرائيلي الذي جاء منه. وغادرت الشاحنة عندها المستشفى.
وأضاف الثوابتة لرويترز أنه يجب عليهم التصرف وفقاً للقانون الدولي الإنساني، وبما يحفظ كرامة القتلى وأسرهم.
وقال الصليب الأحمر إنه لم يشارك في عملية النقل.
وذكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان "نؤكد مجدداً على حق جميع الأسر في الحصول على أي معلومات عن أحبائها وتنفيذ مراسيم دفنهم بما يحفظ كرامتهم الإنسانية ويتفق مع الأعراف والتقاليد".
وأضافت اللجنة في البيان أنه بموجب القانون الدولي الإنساني "يجب التعامل مع الأفراد الذين خسروا أرواحهم في أثناء النزاع المسلح بما يحفظ كرامتهم الإنسانية والتعامل مع جثامينهم بالشكل الصحيح والملائم، كما يتطلب القانون البحث عنهم وانتشالهم وإجلائهم، مما يساهم في ضمان عدم بقائهم في عداد المفقودين".

جريمة إبادة..أمير #قطر: حرب غزة عدوان سافر هو الأشد همجية وبشاعة https://t.co/BBnOPN3o4L

— 24.ae (@20fourMedia) September 24, 2024 ويقول الدفاع المدني الفلسطيني المكلف بالعثور على المفقودين تحت الحطام وعلى الطرق وفي المباني المدمرة في غزة، إنه تلقى بلاغات عن نحو 10 آلاف مفقود خلال الهجوم الإسرائيلي على غزة المستمر منذ قرابة عام.
وتقول سلطات الصحة في غزة إن هناك أكثر من 41 ألف فلسطيني تأكد مقتلهم في الهجوم الذي شنته إسرائيل بعد أن اقتحم مقاتلو حماس بلدات إسرائيلية في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) في هجوم تقول إسرائيل إنه أسفر عن مقتل 1200 شخص وأسر نحو 250 رهينة.
وفي الأيام القليلة الماضية توسع نطاق الصراع في موقع رئيسي آخر، إذ شنت إسرائيل أعنف غارات جوية على لبنان منذ ما يقرب من عقدين مستهدفة ميليشيا حزب الله التي كانت تتبادل إطلاق النار مع إسرائيل عبر الحدود من لبنان، تضامناً مع الفلسطينيين منذ اندلاع الحرب في غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل خان يونس غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

دول عدة عرضت المساعدة.. وزير الصحة اللبناني يتحدث للحرة بعد الغارات

قال وزير الصحة اللبناني في لقاء مع قناة "الحرة" إن الغارات الإسرائيلية، الاثنين، "لم تميز للأسف بين المقاتلين والمدنيين"، لافتاً إلى ارتفاع حصيلة القتلى إلى 356، بينهم 40 طفلاً واثنان من الكوادر الطبية، ووقوع إصابات في صفوفهم.

وأضاف الوزير في حكومة تصريف الأعمال أن لبنان "ليس بحاجة لإنشاء مستشفيات ميدانية"، حيث تم تفعيل خطّة طوارئ صحية للتعامل مع الأحداث الجارية.

وأشار الأبيض إلى أن العديد من الدول المجاورة عرضت على لبنان المساعدة الطبية، وأرسلت بالفعل الكثير من المساعدات.

وفي تصريحات سابقة للأبيض، قال إن من بين القتلى 31 امرأة، لافتاً إلى إصابة 1246شخصاً بجراح في جنوب لبنان والبقاع وبعلبك.

ومنذ ساعات الصباح بتوقيت بيروت، شنّت إسرائيل غارات مكثفة على مناطق عديدة في لبنان. وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف 1300 هدف لحزب الله خلال 24 ساعة.

ومع ارتفاع وتيرة التصعيد بين إسرائيل وحزب الله، أعربت العديد من الدول عن قلقها من توسع رقعة الصراع في الشرق الأوسط، وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية أنها ستعزز قواتها بقوة إضافية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة ترفض تسلم حاوية جثث من إسرائيل وتستنجد بالصليب الأحمر
  • عمق غارات إسرائيل على لبنان يزيد.. وعدد القتلى بارتفاع
  • في اليوم 354 من عمر الحرب.. الصحة في غزة تصدر تحديثا لحصيلة القتلى والمصابين
  • بعد عام من الحرب..حماس التي أنهكها القتال والاغتيالات ترفض التخلي عن غزة
  • اللجنة الأولمبية ترفض سفر أحمد فتوح إلى السعودية وتطالب الزمالك بتوضيح قانوني
  • دول عرضت المساعدة.. وزير الصحة اللبناني يتحدث للحرة بعد الغارات
  • دول عدة عرضت المساعدة.. وزير الصحة اللبناني يتحدث للحرة بعد الغارات
  • بعد طلب الزمالك.. اللجنة الأولمبية ترفض سفر أحمد فتوح للسعودية
  • مئات القتلى في هجوم إسرائيل على جنوب لبنان