25 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: كشف رئيس مجلس محافظة ميسان مصطفى ادعير عن وجود 3 الاف عامل في الشركات النفطية الصينية التي تعمل ضمن القطاع الخاص وذلك بعد ان اجراء مقاطعة للبيانات واتضح ان اغلبهم غير مسجلين لدى دائرة الضمان وقد حرموا ابناء المحافظة من التعيين في تلك الشركات.

وقال ادعير ان القطاع الخاص في ميسان يشكو من تخبطات كبيرة منها تشغيل 3 الاف عامل بين اجنبي وعراقي من خارج محافظة ميسان يعملون في الشركات النفطية بالعمارة دون ان يتم تسجيلهم في دائرة الضمان وكذلك حرموا ابناء المحافظة من فرص العمل بعد ان تم توظيفهم خارج الضوابط وفق تعبيره.

واضاف ان التقارير التي وصلت لمجلس المحافظة وبعد ان تم تقاطعها مع البيانات المسجلة في دوائر العمل والدوائر الامنية وبيانات تلك الشركات اتضح وجود 3 الاف عامل تم توظيفهم خارج الضوابط ولم يسجلوا في دائرة الضمان.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الاف عامل

إقرأ أيضاً:

شمول 3 الاف طالب بالمنحة الدراسية المجانية

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء (24 أيلول 2024)، شمول 3000 طالب من أبناء المستفيدين بمقاعد المنحة الدراسية المجانية للعام الدراسي المقبل.

وقال رئيس الهيئة احمد الموسوي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "تم شمول 3000 طالب من أبناء المستفيدين بمقاعد المنحة الدراسية المجانية للعام الدراسي 2023-2024، فضلاً عن إضافة 5 درجات مفاضلة للمستفيدين لتعزيز فرصهم في التنافس على المقاعد الدراسية في التخصصات الطبية".

وأوضح أن "هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الهيئة لدعم التعليم العالي وتوفير الفرص الأكاديمية لأبناء المستفيدين من نظام الحماية الاجتماعية".

مقالات مشابهة

  • لجنة النزاهة في مجلس ميسان تحيل العقد المبرم بين صحة ميسان وشركة شام التركية الى هيئة النزاهة
  • شمول 3 الاف طالب بالمنحة الدراسية المجانية
  • دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي بالتعاون مع أمازون الإمارات تطلق مسرعاً لتعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • اقتصادية دبي وأمازون الإمارات تطلقان مسرعاً لتعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • هاغاري: رصدنا 25 صاروخا أطلقت من لبنان
  • جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 35 صاروخا ووقوع 5 إصابات جراء قذائف من لبنان
  • إصابة 3 اشخاص فى تصادم دراجة بخارية وميكروباص بسوهاج
  • تدشين صرف الحوالات النقدية لحالات الضمان الاجتماعي بالبيضاء
  • مجلس نينوى: القطاع الصحي بأنه كان ميتا قبل 6 أشهر