الثورة نت|

أكد رئيس مجلس الوزراء، أحمد غالب الرهوي ، أن التناغم و التكامل في الأداء الوظيفي والمؤسسي عامل أساسي في الانجاز و خلق فرص للنجاح و التطوير .

جاء ذلك لدى زيارته اليوم وزارة النفط والمعادن و لقائه الوزير الدكتور عبدالله الأمير و نائبه محمد النجار و وكلاء الوزارة و رؤساء الوحدات التابعة لها ، حيث جرى الوقوف على أوضاع الوزارة و رؤيتها لتطوير الاداء بما في ذلك النشاط الاستثماري في المجالين النفطي و المعدني ، فضلا عن جوانب تعزيز الدور الخدمي للشركة و خططها المتصلة بتوفير و استقرار المشتقات النفطية والغاز المنزلي و تسهيل وتبسيط الإجراءات أمام المواطنين .

وأشار رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء إلى أن زيارته للوزارة تأتي للإطلاع على أوضاع الوزارة عن كثب و طبيعة التحديات و الصعوبات التي تواجهها ..

ولفت إلى المسئولية الواقعة على كافة القيادات في هذه الوزارة الهامة و الوحدات التابعة في إعانة الوزير على تحقيق الخطط و البرامج و التغيير في أداء الذي يلمسه الجميع و البناء و التوسع في نشاطها الحيوي .

وشدد على المسئولية الواقعة على الجميع في تأكيد الانضباط الوظيفي و الالتزام بالدوام الرسمي و الإنجاز اليومي للمهام و الاستفادة المثلى من الكادر الوظيفي للوزارة في تحقيق التغيير المنشود .

بدوره أكد الدكتور الأمير ، ان بتعاون وتضافر جهود الجميع وتكاتفهم سيحدث التغيير و البناء الذي يطمح إليه الجميع ..

وقال ” سنعمل جميعا على تحقيق الدور المطلوب في الجانبين الاستكشافي الإستثماري النفطي و المعدني وتهيئة الظروف الملائمة لهذا الجانب “.

و ذكر ان الوزارة على وشك الانتهاء من إعداد مشروع قانون النفط تمهيدا لرفعه إلى مجلس الوزراء للمناقشة واتخاذ الاجراءات اللازمة ، مشيرا إلى ان الوزارة ستستوعب توجيهات رئيس الحكومة و تعزيز روح العمل الجماعي وتحقيق الاهداف العامة لهذا القطاع الهام .

عقب ذلك التقى رئيس مجلس الوزراء و معه الوزير الأمير و نائبه النجار ، موظفي الوزارة ، وألقى كلمة توجيهية ، نوه فيها باهمية التعاون بين موظفي الوزارة و مرؤوسيهم في تنفيذ المهام و الالتزام بالدوام الرسمي و تسخير ساعاته المحدد للإنجاز وعدم الانشغال بما يعطل العمل .

وشدد على أنه لا يمكن للوزارة ان تحقق أي تغيير ما لم يكن هناك من قبل الجميع تفهم لطبيعة المرحلة الراهنة وتحدياتها وفي المقدمة ما يتصل باستمرار حالة العدوان و الحصار وتداعياتها على مختلف الجوانب .

وأوضح أن أي وزير او مسئول بحاجة إلى آراء وأفكار الجميع في هذه الجهة أو تلك و إلى المبادرات النوعية التي تساهم في تطوير العمل .

و قال ” عليكم جميعا تسهيل المعاملات الخاصة بالمواطنين و سرعة البت فيها و عدم تأخيرها “.. مضيفا ” المواطن الصامد الصابر يحتاج منا جميعا إلى أن نكون مستعدين دوما لخدمته و ان نظهر له القدر المطلوب من الاحترام و التعاون في إنجاز معاملاته و إشعاره بالتغيير الذي يتطلع إليه “.

و تابع يقول ” التغيير ليس تغيير الأشخاص بل تغيير أنفسنا و طريقة نظرتنا و ثقافتنا السائدة تجاه الوظيفة العامة التي تفرض على الجميع أن يكونوا أمناء مع أنفسهم ، مستشعرين لمسئولياتهم الدينية و الاخلاقية و الانسانية في القيام بواجباتهم ” .

وأفاد رئيس مجلس الوزراء أن اليمن غني بثرواته البشرية و المادية و بتاريخه و حضارته العريقة وبمقومات النهضة و التأثير في هذا العالم، و لذلك هو اليوم محل استهداف من قبل المعتدين الطامعين والحاقدين ،ن مبينا أن الاعداء لا يستهدفون البلدان الهامشية بل الواعدة التي تمتلك مقومات النهوض و الازدهار ..

و ذكر ان الخونة و المرتزقة لا يحملون أي بذرة خير لهذا الوطن فهم يقتاتون على حساب دماء ابنائه و لا يعيشون إلا من خلال الفتن وإثارة النعرات المقيتة .

و بارك الرهوي للجميع بمناسبة حلول العيد الـ 62 لثورة ال 26 من سبتمبر ، قائلا ” علينا ونحن نحتفي بهذه المناسبة استخلاص الدروس و نحدد جوانب النجاح و مكامن الإخفاق للإستفادة منها في مسيرة الوطن الحالية و القادمة “. متمنيا للجميع التوفيق في أداء واجباتهم و القيام بمهامهم و المساهمة الفاعلة في إحداث التغيير و البناء المنشود في هذا القطاع .

و استمع رئيس الوزراء أثناء اللقاء إلى متطلبات الموظفين و مقترحاتهم بشأن تعزيز الاداء العام للكادر الوظيفي و العاملين في الوزارة و الوحدات التابعة

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزارة النفط والمعادن رئیس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 145مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق

أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة عن تحرير 174 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

يأتي ذلك فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يزور مدرسة السلام الرسمية المتميزة للغات
  • وكيل وزارة النفط لشؤون التوزيع يترأس الاجتماع القيادي للعمليات
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 145مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • الهوكي يبحث تطوير اللعبة ويناقش خريطة المنتخبات الوطنية
  • الرهوي يطلّع على سير الأداء في وزارة الشباب والرياضة
  • رئيس الوزراء يطلّع على سير الأداء في وزارة الشباب والرياضة
  • الرهوي يزور وزارة الصحة والبيئة
  • رئيس مجلس الوزراء يزور وزارة الصحة والبيئة
  • رئيس الوزراء يتابع مع وزير الإنتاج الحربي ملفات عمل الوزارة