طالب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، المواطنين بالتحرى عن الشائعات المنتشرة على السوشيال ميديا فى هذه المرحلة الصعبة.

 

مدبولي: انتهاء أزمة نقص الأدوية خلال الأسابيع القليلة القادمة مدبولي يلتقي السفراء المنقولين لرئاسة البعثات الدبلوماسية والقنصلية المصرية بالخارج

وقال "مدبولي" خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، إن العالم يعاني من مشاكل غير مسبوقة ولدينا تحد كبير للحفاظ على الدولة، مؤكدا أن الحكومة تسعى إلى استدامة الخدمات المقدمة للمواطنين فى ظل ظروف صعبة يمر بها العالم.

 

 

وأشار إلى أن الحكومة تستهدف جذب الشركات العالميه لكسب استثمارات مباشره ونهدف الى جذب 20 مليار دولار في السنه وستصبح من 30 الى 40 مليار دولار بحلول عام 2030 وذلك بفضل الجهود والتيسيرات وحزمة الاصلاحات الضريبية التي تقدمها الحكومه للمستثمرين كما اشار الى ان وزير الاستثمار سيعرض مجموعة اخرى من الحزم والتيسيرات لتحسين افضل لمناخ الاستثمار في مصر .


وواصل مدبولي  انه سيتم دعوة وعقد لقاءات دورية مع كبارالكتاب وممثلى النقابات ورجال الاقتصاد اعتبارا من الاسبوع القادم.


وأتم مدبولي تصريحاته قائلا :"ان منظومة مياة الشرب فى مصر على اعلى قدر من السلامة لدينا ٣٠٥٠ محطة مياة شرب وان ٩٩%من السكان تصلهم مياة مؤمنة واشار الى ان شيكة الصرف الصحي منقصلة تماما عن شبكة المياة ولفت الى ان نسبة التغطية قبل عام ٢٠١٢ كانت   ١٢%اصبحت حاليا اكثر من ٦٥%ومن الممكن ان بعض المشاكل نتيجة لبعض القرى التى  لم تصلها الصرف وان اسوان الصرف الصحى يغطى ١٠٠قرية وباقى عدد محدود وان المياة تراقب عليها ٣ جهات هى الصحة والإسكان والتنمية المحلية".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي مصطفى مدبولي الشائعات المنتشرة السوشيال ميديا السوشيال

إقرأ أيضاً:

أستاذ في الإعلام: المتاجرة بالدين عبر السوشيال ميديا تحدي خطير للوعي

قال الدكتور صابر حارص، أستاذ في الإعلام والرأي العام، إن ارتباط الهوية بالوعي والبناء والتنمية مدخل لا غنى عنه في الحفاظ على تماسك المجتمع وبقائه للأجيال المقبلة، وأهم ما يواجه الوعي في المرحلة الأخيرة هو المتاجرة بالدين عبر الفضائيات والسوشيال ميديا، مشيرا في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الوعي ملف يرتبط بالهوية الدينية، ويجب أن يحظى باهتمام الأزهر ومؤسسات الدولة المعنية.

تحذير من مفاهيم خاطئة 

وحذر من مفاهيم الحرية الخاطئة التي انتشرت بين الشباب عبر المنصات الإلكترونية المختلفة، والتي اتخذت من التحلل الأخلاقي طريقا للظهور والاسترزاق، موضحا أنها تمثل تحديا بالغ الخطورة للهوية الاجتماعية، لأنها تحقق أهداف العدو بأيدينا، وندمر من خلالها مجتمعنا بأنفسنا فيما يسمى بحروب الأجيال.

 

تحديات تواجه المجتمع

 

وأضاف أن الهوية الوطنية نتاج لما سبق، فلن يكون الفرد منتميا لوطنه إذا كانت هويته الاجتماعية والدينية قد أصابها العوار، مشيدا بحملة جريدة الوطن في تعزيز الهوية الوطنية والمجتمعية.

 

 

 

وكانت «الوطن» قد أطلقت 3 حملات توعوية لتعزيز الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية، تحت شعار «مجتمع صحي آمن.. أوله وعي وأوسطه بناء وآخره تنمية»، من أجل العمل على تماسك المجتمع وتقوية الروابط الأسرية، والحفاظ على الأجيال القادمة وخاصة الشباب.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تدعو اقتصاديين ومؤثرين على السوشيال ميديا للمشاركة باللقاءات الأسبوعية
  • الاستثمار هو شغلنا الشاغل.. مدبولي: نستهدف تحقيق 20 مليار دولار سنويا
  • مدبولي: نسعى لتجاوز الاستثمار الأجنبي المباشر 20 مليار دولار في السنة
  • طلب عاجل من "مدبولي" لـ الاقتصاديين ومؤثري السوشيال ميديا
  •  إسلام إبراهيم عن السوشيال ميديا: «كسرت ستر البيوت وضيعت كل حاجة»  
  • مدبولي: نسعى لدعوة الأشخاص المؤثرين عبر السوشيال ميديا لحضور مؤتمر الحكومة
  • من هوس السوشيال ميديا إلى السجن.. التفاصيل الكاملة ‏للقبض على «وحش الكون» وابنتيها وسر الفيديوهات الفاضحة
  • أستاذ في الإعلام: المتاجرة بالدين عبر السوشيال ميديا تحدي خطير للوعي
  • إلهام الفضالة تعلن اعتزال ابنتها السوشيال ميديا.. فيديو