الحكومة الشرعية تصل مارب للاحتفال بالذكرى الـ62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

سفارات اليمن في مصر والصين تحتفي بالعيد الـ 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

احتفلت سفارات اليمن في مصر والصين، اليوم الأربعاء، بالعيد الوطني الثاني والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة.

وقال سفير اليمن لدى القاهرة، خالد بحاح ف كلمة له خلال الاحتفالية، إن “تشكلات لبلادنا وشعبنا بهذه المثالية الخالدة تأتي في ظل الظروف وتعقيدات تحاول أن تعيشها بلادنا نتيجة انقلاب الميليشيات الحوثية التي تحاول العودة بعجلة التاريخ الى ما قبل سبتمبر 1962، متجاهلة تضحيات أجيال من اليمنيين للانعتاق من التخلف الذي فرضته الامامية لعقود من الزمان”.

وأكد السفير بحاح، أن هذه المحاولات اصطدمت بوعي أجيال من أبناء الشعب الذين عاشوا في ظل مجزات الثورة والجمهورية، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأشار السفير بحاح إلى “المسؤوليات الكبيرة التي تقع على الأجيال الحالية في تحقيق مكتسبات الثورات اليمنية الأم سبتمبر وأكتوبر والنظام الجمهوري الذي باتت ثوابت لا يمكن التفريط فيها أو ناقش حولها، وأن على الأجيال التي لم تنل شرف المشاركة في الثورة وأسيس الجمهورية أن تنال شرف متابعة”.

وتخصص السفير بحاح الى التحديات التي أفرزتها سنوات الحرب في اليمن، وخاصة ما يتعلق بالحفاظ على الوحدة الاجتماعية في ممارسات الميليشيات الحوثية الهادفة الى تمزيق النسيج المجتمعي وطمس الهوية اليمنية لتغيير مفاهيم الجيل الواقع في مناطق عملها، الامر الذي نفرض علينا جميعا العمل على مواجهة هذا المشروع من خلال الثوابت للخطوط الجوية الوطنية لديها الأجيال الجديدة”.

وحث السفير بحاح على “تعزيز الوعي في أساط أبناء الجالية في مصر التي يتزايد عددها على مدار السنوات العديدة بعد وما خلفه من صراع ومعاناة إنسانية، وهمية أن تكون الهيئة فلجان المعجبين بها عاملاً مساعداً للسفارة وملحقياتها الفنية”.

وثمن السفير بحاح دور مصر في دعم الثورات اليمنية سبتمبر وأكتوبر والذي تجسد من خلال التضحيات الرائعة وفي الشهر المصري وتلا ذلك من دعم مصري في مختلف أقسام التنمية.

إلى ذلك، أكد السفير اليمن لدى الين، محمد الميتمي في الحفل الذي حضره الطاقم الدبلوماسي وأعضاء الملحقية الثقافية، على أهمية هذه المناسبة في نفوس أبناء الشعب اليمني.

وأشار إلى أن ثورة 26 سبتمبر تمثل محطة فارقة في تاريخ اليمن، كونها الحدث الذي أعاد للشعب اليمني كرامته وعزته، وفتح آفاق الحرية والعدالة والمساواة.

مقالات مشابهة

  • سفارات اليمن في مصر والصين تحتفي بالعيد الـ 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة
  • الرهوي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعيد الـ62 لثورة الـ26 من سبتمبر
  • العيدروس يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعيد الـ62 لثورة الـ26 من سبتمبر
  • الرئيس المشاط يوجه خطابا مهما في الثامنة مساء بمناسبة العيد الـ62 لثورة 26 سبتمبر
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعيد الـ62 لثورة 26 سبتمبر
  • لقاء موسع لقبائل خولان وسنحان وبلاد الروس احتفاء بالذكرى العاشرة لثورة 21 سبتمبر
  • الخدمة المدنية تعلن الخميس إجازة رسمية بمناسبة العيد الوطني الـ62 لثورة 26 سبتمبر
  • الشعار الرسمي للعيد الـ62 لثورة الـ 26 من سبتمبر (مدلوله ومعناه)
  • الهيئة النسائية بمديرية بني حشيش بصنعاء تنظم فعالية خطابية بالذكرى العاشرة لثورة 21 سبتمبر