كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة جادة كل الجدية فيما يخص وثيقة سياسة ملكية الدولة، وليس معنى وجود ظروف غير ملائمة أو أن العروض المقدمة لبعض الأصول ليست مناسبة أن تقبلها الحكومة.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، الهدف من الموضوع هو تعظيم الاستفادة من أصول الدولة، وأحيانًا عندما نعلن عن بعض الأصول ونكتشف أحيانًا أن العروض ليست على المستوى المأمول لا نكمل فيها.

وتابع: حدث استحواذ على شركة منذ أسبوعين، والبنك المركزي أعلن أنه سيتم طرح المصرف المتحد بالبورصة خلال الفترة القادمة، وهذا جزء من المستهدفات الموجودة، ولكن التصور في البداية كان طرحها لمستثمر استراتيجي نتيجة أن العروض التي طرحت كانت غير مناسبة، والتوجه كان بطرحه في البورصة كطرح عام، وهذه هي التكتيكات والآليات التي نتعامل معها مع الأصول.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور مصطفى مدبولي وثيقة سياسة ملكية الدولة مؤتمر صحفي

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الدولة مستمرة في برنامج الطروحات وتعظيم الاستفادة من الأصول

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن هناك إصرار وتوجه من الدولة، في الاستمرار في برنامج الطروحات وتعظيم الاستفادة من أصول الدولة.

وأضاف «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أذاعته قناة «إكسترا نيوز»، قائلا: «لا يجوز القول حاليا إن فيه عروض مقدمة لنا في بعض الشركات، فعندما يكون هناك جدية حقيقية في هذا الأمر، سنعلن عن هذه النوعية من الشراكات».

وتابع: «الدولة تطرح مجموعة كبيرة من الأصول، ونحدد الوقت المناسب للإعلان عنها، وليس من المناسب على الإطلاق وجود نية طرح شركة معينة، خاصة الشركات الموجودة في البورصة».

وواصل: «يجب أن نكون حريصين لمثل هذه التسريبات المقصود منها الإضراب ببعض أصول الدولة، وهذا جزء من الوعي، وبالتالي يجب الحذر عند تداول هذه النوعية، التفكير في هل هذا الكلام من الممكن أن يؤثر على الدولة بصورة ضارة أم لا؟».

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الدولة مستمرة في برنامج الطروحات وتعظيم الاستفادة من الأصول
  • لا بدائل.. مدبولي مُعلقًا على زيادة الأسعار: لسنا سعداء
  • تحسين مناخ الاستثمار.. مدبولي: حزمة الإصلاحات الضريبية تنتهي هذا الموعد
  • النظام الجديد.. مدبولي: إضافة آلاف الفصول ومتوسط الطلاب أقل من 50 في الفصل
  • مدبولي: عجز المعلمين شغلنا الشاغل ونستهدف التوسع في فصول رياض الأطفال
  • مدبولي: مصر تشهد طفرة في التعليم العالي والجامعات المصرية ضمن الأفضل بالعالم
  • مدبولي: هدفنا أن تكون مصر واحة الأمن في ظل ظروف المنطقة
  • متحدث الوزراء عن التقاء مدبولي بالسفراء: هدفه زيادة الاستثمارات
  • وثيقة| «النحاس» نزع ملكية الأمير يوسف كمال لصالح محطة نجع حمادي