قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن هناك إصرار وتوجه من الدولة، في الاستمرار في برنامج الطروحات وتعظيم الاستفادة من أصول الدولة.

وأضاف «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أذاعته قناة «إكسترا نيوز»، قائلا: «لا يجوز القول حاليا إن فيه عروض مقدمة لنا في بعض الشركات، فعندما يكون هناك جدية حقيقية في هذا الأمر، سنعلن عن هذه النوعية من الشراكات».

وتابع: «الدولة تطرح مجموعة كبيرة من الأصول، ونحدد الوقت المناسب للإعلان عنها، وليس من المناسب على الإطلاق وجود نية طرح شركة معينة، خاصة الشركات الموجودة في البورصة».

وواصل: «يجب أن نكون حريصين لمثل هذه التسريبات المقصود منها الإضراب ببعض أصول الدولة، وهذا جزء من الوعي، وبالتالي يجب الحذر عند تداول هذه النوعية، التفكير في هل هذا الكلام من الممكن أن يؤثر على الدولة بصورة ضارة أم لا؟».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء طرح الأصول

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الجامعات المصرية تحافظ على مكانتها في التصنيفات العالمية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن العام الدراسي الجديد 2025 انطلق بنجاح واستقرار داخل المدارس.

الدكتور مصطفى مدبولي مدبولي: الجامعات المصرية تحافظ على مكانتها في التصنيفات العالمية

وأشار رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الأربعاء، إثر اجتماع الحكومة الأسبوعي، إلى أن الحكومة تعاملت بفعالية مع مشكلة نقص المعلمين، مؤكدًا أن الجامعات المصرية تحافظ على مكانتها في التصنيفات العالمية وفقًا للمؤشرات الدولية.

وتطرق إلى التحذيرات التي تلقاها بعض المواطنين بشأن مياه الشرب، موضحًا أن شبكة الصرف الصحي في مصر منفصلة تمامًا عن شبكة مياه الشرب، وأن نسبة التخطيط لمحطات مياه الشرب وصلت إلى 99%، مما يعكس الجهود الكبيرة المبذولة في هذا القطاع.

إنهاء أزمة الصرف الصحي في القرى المصرية

وأشار مدبولي إلى أن الحكومة تراقب باستمرار جودة مياه الشرب من خلال تحليل عينات من كافة المحطات في جميع أنحاء الجمهورية.

كما أكد أن مشكلة الصرف الصحي في القرى المصرية ستنتهي قريبًا بفضل جهود الدولة المستمرة لحل هذه الأزمة.

رئيس الوزراء: نسعى لاستقطاب الشركات العالمية للاستثمار في مصر (فيديو) عاجل - رئيس الوزراء: مصر تمتلك 3050 محطة مياه ومنظومة الشرب آمنة بالكامل

وذكر رئيس الوزراء أن العالم بأسره يواجه تحديات غير مسبوقة، وأن الحفاظ على استقرار الدولة يتطلب جهدًا كبيرًا في ظل الظروف الحالية. 

كما أشار إلى أن الحكومة تعمل جاهدة على استدامة الخدمات المقدمة للمواطنين، رغم الصعوبات الاقتصادية، معربًا عن عدم رضاه تجاه زيادة الأسعار، لكنه أوضح أن تلك الزيادات ضرورية نظرًا للأعباء التي تواجهها الدولة.

350 مليون دولار خسارة بسبب قرار عدم قطع الكهرباء  

وأضاف مدبولي أن قرار الحكومة بعدم قطع الكهرباء، رغم تكلفته الباهظة التي تصل إلى 350 مليون دولار شهريًا، يهدف إلى دعم المواطنين، لكنه حذر من أن الاستهلاك المتزايد قد يؤدي إلى ارتفاع هذه التكلفة في المستقبل.

واستطرد أن أزمة الأدوية الحادة التي تمر بها البلاد ستشهد انفراجة خلال الأسابيع المقبلة، مشيرًا إلى حرص الدولة على تعظيم الاستفادة من أصولها.

وبيّن أن الحكومة تتعامل بحذر فيما يخص الأخبار المتعلقة بالصفقات التي يتم التفاوض عليها، حفاظًا على سير المفاوضات بشكل سليم.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: الجامعات المصرية تحافظ على مكانتها في التصنيفات العالمية
  • مدبولي: جذب استثمار أجنبي مباشر بقيمة 500 مليون دولار
  • رئيس الوزراء: الحكومة تستهدف جذب الشركات العالمية لكسب الاستثمارات
  • وثيقة سياسة ملكية الدولة.. مدبولي: هدفنا تعظيم الأصول والعروض غير المناسبة لا نقبلها
  • لا بدائل.. مدبولي مُعلقًا على زيادة الأسعار: لسنا سعداء
  • مدبولي: هدفنا أن تكون مصر واحة الأمن في ظل ظروف المنطقة
  • مدبولي يؤكد أهمية دور سفراء مصر بالخارج في الترويج للفرص الاستثمارية
  • مدبولي: الدولة حريصة على زيادة الصادرات لسد الفجوة الدولارية
  • برنامج “ثبات” يحفز الشركات العائلية على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي