25 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، (25 أيلول 2024)، عن تهيئة المطارات العراقية، استعداداً لنقل المساعدات الإغاثية والانسانية إلى لبنان الذي يواجه قصفاً إسرائيلياً لليوم الثالث على التوالي.

وقالت النقل في بيان، انه “وفي ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب اللبناني الشقيق، وانسجامًا مع دعوة المرجعية الرشيدة وتوجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، يُشرف مدير عام المطارات، عباس البيضاني، على تهيئة المطارات العراقية لتنظيم عمليات نقل المساعدات الإنسانية العاجلة إلى لبنان”.

ولفت البيان الى، ان “هذه المبادرة تأتي استجابةً للمسؤولية الإنسانية والأخوية التي تربط الشعبين العراقي واللبناني، وتأكيدًا على الدور الريادي للعراق في تقديم الدعم الإنساني للدول الشقيقة”.

يشار الى ان الحكومة العراقية قررت أول أمس الإثنين، انشاء م جسر جوّي وبرّي، وتسهيل إرسال الوقود لتشغيل محطّات الكهرباء التي تحتاجها المستشفيات والمؤسسات الخدمية اللبنانية.

يذكر ان المرجعية الدينية العليا، دعت الى اغاثة الشعب اللبناني ومده بالمساعدات الانسانية في ظل العدوان الإسرائيلي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: العلوم الإنسانية هي التي تبني المجتمعات

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على توجهه وتعامل وزارة التربية والتعليم مع إلغاء العلوم الإنسانية، موضحًا أن هذا يؤكد على أن هناك تعامل مع أن المواد الإنسانية من علم النفس والفلسفة والتاريخ والجغرافيا أقل درجة.

 

وأوضح "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن بناء الإنسان يبدأ من خلال الوعي من خلال العقل والذي ينمي العقل هو الأفكار التي تنشئ من العلوم الإنسانية، موضحًا أن دراسة العلوم الإنسانية تخلق شخصية قادرة على التفكير ويكون مواطن يملك شخصية.

 

وشدد على أنه بدون العلوم الإنسانية لن يتكون فكر جيد، موضحًا أن العلوم الإنسانية هي التي تبني المجتمعات والتكنولوجيا هي بنت هذه العلوم، وإلغاء دراسة هذه المواد تجعلنا أننا لحظة غرائبية.

 

وأشار إلى أن كلية طب القصر العيني لوثت العقل المصري؛ لأن طلابها لم يدرسوا العلوم الإنسانية ولم يدرسوا علم النفس والفلسفة والمنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل اللبناني: عدد من شركات الطيران علقت رحلاتها.. ومطار بيروت مستمر بالعمل
  • العراق تحت الضغط: تداعيات الصراع اللبناني الإسرائيلي
  • فرع الشؤون الإنسانية بالحديدة يوزع مساعدات لـ 2390 حالة متضررة من السيول
  • مراسل القاهرة الإخبارية: إسرائيل مستمرة في عرقلة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.. فيديو
  • السوداني:تنفيذاً لأمر السيستاني سنقدم النفط العراقي مجانا لنصرة حزب الله اللبناني مع جسر جوي وبري من المساعدات
  • الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني
  • إبراهيم عيسى: العلوم الإنسانية هي التي تبني المجتمعات
  • برا وجوا.. الحكومة العراقية تستجيب لدعوة السيستاني وتتعهد بإيصال المساعدات إلى لبنان
  • المغرب يعزز مراقبة الأجهزة التي تحمل بطاريات الليثيوم في المطارات