مسقط- الرؤية

يقدم ظفار الإسلامي- نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية لبنك ظفار- خدمة  Apple Pay والتي تتيح للزبائن تجنب استخدام البطاقات البنكية، إذ إنَّ هذه الخدمة تتمتع بأمان وخصوصية عالية بالدفع الإلكتروني.

ويستخدم الزبائن هذه الخدمة عبر تمرير هواتفهم أو ساعتهم من Apple بالقرب من أجهزة نقاط الدفع دون الحاجة إلى إبراز بطاقاتهم البنكية، وتتميز هذه الطريقة بالأمان لأنها تتم مصادقتها باستخدام بصمة الوجه أو بصمة الإصبع أو كلمة مرور هواتفهم من  Apple، أو كلمة السر لمرة واحدة.

ويتم استخدام خدمة "Apple Pay" في محلات البقالة والصيدليات وسيارات الأجرة والمطاعم والمقاهي والمتاجر والعديد من الأماكن الأخرى.

ويُمكن للزبائن استخدام "Apple Pay" على جهاز iPhone أو iPad أو Mac  لإجراء عمليات شراء سريعة وأكثر ملاءمة في التطبيقات أو عبر الانترنت في متصفح سفاري دون الحاجة إلى إنشاء حسابات أو كتابة معلومات الشحن والفواتير بشكل متكرر.

وتسهل "Apple Pay"  عملية الدفع أثناء توصيل وجبات الطعام، أو طلبات المنزل المختلفة من السوبرماركت، أو التسوق عبر الإنترنت، أو أثناء استخدام وسائل النقل المختلفة كسيارات الأجرة، والباصات وغيرها، كذلك يمكن أيضًا استخدام Apple Pay لإجراء عمليات الدفع في التطبيقات على Apple Watch.

وتعد الخصوصية والأمان هما جوهر وأساس "Apple Pay"، إذ عندما يستخدم الزبائن بطاقة فيزا الائتمانية أو بطاقة الخصم المباشر مع Apple Pay، لا يتم تخزين أرقام البطاقة الفعلية على الجهاز أو على سيرفيرات  Apple، وبدلاً من ذلك، يتم تعيين رقم حساب جهاز فريد وتشفيره وتخزينه بشكل آمن في  Secure Element، وهي شريحة معتمدة وفقًا لمعايير الصناعة ومصممة لتخزين معلومات الدفع بأمان على الجهاز.

ويستطيع الزبائن إعداد "Apple Pay" بكل سهولة على جهاز iPhone عن طريق فتح تطبيق المحفظة الإلكترونية، ثم الضغط على  Tap+ ، واتباع الخطوات لإضافة بطاقات بنك ظفار الائتمانية أو الخصم المباشر، وبمجرد إضافة الزبون بطاقته إلى iPhone أو Apple Watch أو iPad أو  Mac، يمكنه استخدام Apple Pay فوراً والاستمتاع بجميع المكافآت والمزايا التي تقدمها بطاقات ظفار الإسلامي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة "بداية".. برنامج تدريبي حول الوقاية من الأمراض المعدية الأكثر شيوعًا بجامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتورة دينا أبو المعاطي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برنامجا تدريبيا ضمن مبادرة "بداية" يستمر لمدة يومين، في قاعة الإجتماعات بمجمع السباحة بهيئة قناة السويس، وشارك في البرنامج 22 مستفيدًا ومستفيدة من العاملين بالهيئة.

وخلال اليوم الأول، كانت المحاضرة للدكتورة أسماء بكير، أستاذ مساعد الميكروبيولوجيا والمناعة الطبية بكلية الطب، حيث تناولت الكائنات الحية الدقيقة، مثل الطفيليات والبكتيريا والفيروسات والفطريات، ودورها كمسببات رئيسية للأمراض الانتقالية.

وخلال اليوم الثاني، قدمت المحاضرة الدكتورة يارا السيد مرعي، أستاذ مساعد الميكروبيولوجي والمناعة بكلية الطب البشري، واستعرضت الأمراض التي تسببها هذه الكائنات، مثل الكوليرا والتهاب الكبد الفيروسي والملاريا والبلهارسيا، بالإضافة إلى الأمراض المعدية التي تنتقل عن طريق الجهاز الهضمي.

هدف البرنامج إلى التركيز على التوعية بأهم الأمراض المعدية، مثل التهاب المعدة والأمعاء، وطرق انتقال الفيروسات والبكتيريا، مما يساهم في تعزيز الوعي الصحي بين المشاركين.

وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أهمية البرامج التدريبية في رفع مستوى الوعي الصحي والوقائي لدى العاملين، مشيدًا بمبادرة "بداية" ودورها الفاعل في المجتمع.

كما تحدثت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عن أهمية التدريب المستمر في مجال الوقاية من الأمراض، مشددة على ضرورة توصيل المعلومات العلمية بشكل فعّال للمستفيدين.

جاء البرنامج تنظيم المهندسة وفاء إمام مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئة وأحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة "بداية".. برنامج تدريبي حول الوقاية من الأمراض المعدية الأكثر شيوعًا بجامعة قناة السويس
  • أساليب سرقة التيار الكهربائي.. خطر يهدد الاقتصاد الوطني
  • ابتكارات الدفع الرقمي في خدمة قطاع النشر الإماراتي: شراكة «جمعية الناشرين الإماراتيين» مع شركة «نتورك إنترناشيونال»
  • بنك ظفار يتيح خدمة "Apple Pay" للزبائن
  • تفعيل خدمة "Apple Pay" في "صحار الدولي"
  • البنك الوطني العماني و"مُزن" يوفران خدمة "Apple Pay"
  • رسميا.. تفعيل خدمة Apple Pay في سلطنة عُمان
  • آبل تطلق النسخة التجريبية من خدمة الذكاء الاصطناعي آبل إنتليجانس
  • رسمياً.. تفعيل خدمة Apple Pay في عمان