مسقط- الرؤية

نظَّمت عمانتل ومجموعة أوكيو وبالتعاون مع أمازون للخدمات السحابية (AWS)، حلقة عمل بعنوان "رحلة إلى السحابة"، بهدف استعراض القدرات الفاعلة للتقنيات السحابية في تحسين العمليات في قطاع الطاقة، وذلك في إطار سعي أوكيو- المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة- وشركاتها إلى الاستفادة من أفضل الممارسات في النظم السحابية وإيجاد فرص للمساهمة في تحقيق الحياد الصفري، من خلال تقليل الحاجة إلى بناء مراكز البيانات وإدارتها بمجموعة أوكيو، كما يساعد ذلك في توسيع نطاق الابتكار وتسريع وتيرة التحول الرقمي.

حضر حلقة العمل عدد من المسؤولين في إدارة التحول الرقمي في أوكيو وشركاتها وعمانتل وشركة أمازون للخدمات السحابية.

وسلطت الحلقةُ الضوءَ على الشراكة الاستراتيجية بين عمانتل وأمازون للخدمات السحابية التي تركز على تقديم حلول تقنية مبتكرة ومتقدمة للمؤسسات في سلطنة عُمان؛ حيث ناقشت التعاون بين أمازون للخدمات السحابية وبين شركات النفط والغاز الكبرى، واستعرضت كيفية تمكين الحلول المتقدمة من مواجهة التحديات الحالية في قطاع الطاقة.

وعرَّفت حلقة العمل المشاركين بالفوائد التجارية للانتقال إلى نظام الحوسبة السحابية مع أمازون للخدمات السحابية، والمقومات الفريدة التي تقدمها عمانتل لدعم هذه التحولات.

كما استفاد الحضور من أفضل الممارسات القائمة على خبرة أمازون للخدمات السحابية في مساعدة آلاف العملاء حول العالم في مسيرتهم الانتقالية إلى تبني الحوسبة السحابية.

وتضمنت الحلقة توضيح كيفية الاستفادة من الحلول السحابية المتطورة التي تقدمها أمازون للخدمات السحابية لتعزيز النمو المؤسسي ورفع كفاءة العمليات؛ وذلك بما يتماشى مع الخطط الطموحة للتحول الرقمي في رؤية عمان 2040.

كما استعرضت حلقة العمل تقنيات الجيل الحديث، مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي، واقتصاديات الحوسبة السحابية، موضحةً كيف يمكن لهذه الحلول المتطورة أن تغير شكل قطاع الطاقة.

كما تم تسليط الضوء على خبرة أمازون للخدمات السحابية المعروفة عالمياً، وكيف تسهم في تعزيز كفاءة العمليات، وتبسيط سلاسل التوريد، واكتشاف مصادر جديدة لصنع القيمة.

وعززت هذه المبادرة التزام عمانتل بدفع عجلة الابتكار ودعم الرؤية الاستراتيجية لسلطنة عمان نحو مستقبل رقمي متطور، من خلال إدماج عملياتها وخبراتها الواسعة في مجالي الاتصالات والتكنولوجيا الرقمية؛ حيث استطاعت عمانتل أن تتبوأ مكانة رائدة في سوق الاتصالات داخل سلطنة عمان وخارجها. وتميزت الشركة بتقديم حلول مبتكرة ومتقدمة تلبي احتياجات مختلف القطاعات الاستهلاكية والتجارية.

وحرصا منها على تقديم تجارب استثنائية للعملاء وتجاوز التوقُّعات؛ تُواصِل عمانتل الاستثمار في التقنيات الناشئة لدعم تحقيق أهداف رؤية عمان 2040، بما يشمل حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتطورة مثل الحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي، والحلول الذكية، والأمن السيبراني وغيرها لتعزيز الابتكار والريادة في التقنيات الحديثة.

يشار إلى أن أوكيو حقَّقت تطوراً نوعياً في رحلتها للتحول الرقمي خلال الفترة من 2021 إلى النصف الأول من عام 2024 الجاري، في إطار الجهود التي تبذلها المجموعة في رقمنة العمليات في مصانعها واستثماراتها؛ مُواكَبةً للتطورات التقنية في العالم، وتحقيقاً لمستهدفات رؤية عُمان 2040 الخاصة بالتحول الرقمي وإحلال الحكومة الإلكترونية، وللاستفادة من التقنيات الحديثة في خفض التكاليف الخاصة بالصيانة وتعطُّل المنشآت، والتنبُّؤ بالأعطال قبل حدوثها؛ حيث حقَّقت تطورات أطلقت عليها "مسيرة التحول الرقمي في قطاع الطاقة من الرؤية إلى الواقع"، في سباق مع الزمن لإحلال التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني ونظام الساب العالمي للتكنولوجيا وغيرها من التقنيات، بالشراكة مع الشركات العالمية، ولتمكين الشركات المحلية من خلال ربطها بالشركات العالمية، وتعزيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الناشئة في مجالات تقنية المعلومات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

9 لقاءات بالمحافظات للتعريف باكتتاب "أوكيو للاستكشاف والإنتاج"

 

مسقط- الرؤية

تنظم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عُمان، 9 لقاءات تعريفية بالاكتتاب بدءًا من يوم الأربعاء 25 سبتمبر إلى 7 أكتوبر القادم؛ حيث تهدف اللقاءات إلى تعريف المستثمرين والمواطنين والمقيمين بنظام الاكتتاب في الأسهم المطروحة والفئات المستهدفة.

وتعتزم أوكيو للاستكشاف والإنتاج طرح ما يصل إلى 25% من أسهمها؛ حيث يوفر هذا الطرح الفرصة للمستثمرين للمشاركة في نمو الشركة.

وتنطلق هذه اللقاءات يوم 25 سبتمبر الجاري بالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية، كما يستضيف فرع الغرفة بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة اللقاء الثاني  في 26 سبتمبر.

وسيتم عقد لقاء تعريفي في محافظة ظفار؛ حيث يستضيف فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بصلالة اللقاء التعريفي الثالث بالاكتتاب في 29 من شهر سبتمبر الجاري، ويستضيف فرع الغرفة في ولاية عبري بمحافظة الظاهرة، اللقاء التعريفي الرابع في 30 سبتمبر الجاري .

أما اللقاء الخامس فسيكون بولاية نزوى بمحافظة الداخلية في الأول من أكتوبر القادم، وتستضيف غرفة تجارة وصناعة عُمان فرع صور اللقاء التعريفي السادس في الثاني من شهر أكتوبر.

ويعقد في ولاية الرستاق اللقاء التعريفي بالاكتتاب السابع في الثالث من أكتوبر المقبل، كما ستنظم أوكيو للاستكشاف والإنتاج في السادس من أكتوبر اللقاء التعريفي الثامن في ولاية خصب بغرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة مسندم، وستختتم اللقاءات التعريفية باكتتاب شركة الاستكشاف والإنتاج بمحافظة مسقط في السابع من أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • صراع العالم الرقمي.. جوجل تتهم مايكروسوفت بقمع «المنافسة السحابية»
  • مناقشة تنافسية بيئة الأعمال في سلطنة عمان بصلالة
  • بهلا وصحار يرفعان شعار التعويض.. ونادي عمان يسعى لتعميق جراح صور
  • النصر يتغلب على عبري بهدفين في بدوري عمانتل
  • الحلول المحلية في مواجهة القيود الاستعمارية على التمويل في أفريقيا
  • 9 لقاءات بالمحافظات للتعريف باكتتاب "أوكيو للاستكشاف والإنتاج"
  • زيلينسكي يسعى لحشد الدعم لقطاع الطاقة و«خطة النصر» في أوكرانيا
  • وزير البترول: جارى إنهاء مشروعات التحول الرقمي الجديدة لضبط منظومة تداول الوقود
  • صحم يتعاقد مع الإيراني مهدي حنفي