تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

انطلقت فاعليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان " اليوم من قرية البصارطة في دمياط   
تحت رعاية الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، و إشراف المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط، وبمتابعة ميدانية من اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد للتأكد من تقديم خدمات متميزة للمواطنين وبالتنسيق مع وحدة السكان بالمحافظة والجهات المعنية،  إنطلقت اليوم فاعليات المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية " بداية جديدة لبناء الإنسان " من قرية البصارطة بمركز دمياط.

تضمنت الفاعليات التى تم تنفيذها بمركز شباب الحرية بالقرية ، إطلاق مديرية الصحة بقيادة الدكتور محمد بدران قافلة متحركة لتقديم الخدمات العلاجية للمواطنين بالمجان،  كما شاركت مديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور إيهاب شكرى بتلك الفاعليات بإطلاق قافلة إرشادية لتقديم الخدمات البيطرية المختلفة

ونفذت هيئة الإسعاف المصرية برئاسة المهندس هيثم المشد ندوة توعوية حول الإسعافات الأولية ضمت فاعليات المبادرة اليوم بالقرية ، فيما وحرصت مكتبة مصر العامة على تواجد المكتبة المتنقلة التابعة لها بالقرية لاتاحة الأنشطة الثقافية للأطفال من أبناء القرية.

وأعرب أهالي القرية عن سعادتهم بتلك القوافل التى يتم اطلاقها بالقرى للتيسير عليهم وتوفير كافة الخدمات لهم .

في سياق متصل ، قامت مديرية التنظيم والإدارة بتنظيم دورات تدريبية متنوعة ومكثفة على مدار يومي ، ٢٢ و ٢٣ سبتمبر ، استفاد منها ٣٨ متدرب بواقع عدد ٣٠ ساعة  .فيما نظمت الهيئة العامة لتعليم الكبار ندوات واختبارات خلال الفترة من ١٧ حتى ٢٣ سبتمبر بواقع ٢٦٥ مستفيد على مدار أيام الندوات .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط المبادرات الرئاسية بداية اخبار دمياط

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم قافلة طبية خيرية ضمن مبادرة «بداية» في قليوب

أجرت الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، أمس الثلاثاء، جولة تفقدية في القافلة الطبية المتنقلة بمؤسسة راعي مصر والتحالف الوطني للعمل الأهلي، بقرية رمادة مركز قليوب، بالإضافة إلى الاطمئنان على المواطنين وإعلامهم بالمبادرة الوطنية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، فضلا عن التأكد من توافر الأدوية.

دعم محاور التنمية البشرية

أوضحت نائب محافظ القليوبية أن القافلة تأتي بناءً على تعليمات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، في إطار المشروع القومي للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري المقام تحت رعاية رئيس الجمهورية، الذي يهدف إلى دعم محاور التنمية البشرية المختلفة من خلال تنفيذ برامج وتقديم خدمات تصل للمواطن المصري بشكل مباشر وسريع، وتشمل هذه البرامج كل الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

جاء ذلك بحضور نجلاء عدوان نائب رئيس مدينة قليوب، والدكتور ماجد منصور مدير الإدارة الصحية بقليوب، والدكتور عادل سعد مدير القوافل الطبية بالقليوبية بمؤسسة راعي مصر للتنمية.

الفحص والكشف على المواطنين

تضمَّنت القافلة عددا من التخصصات الطبية منها الباطنة وأطفال، وعظام، ورمد، وعظام، وجلدية، وأنف وأذن وحنجرة، فضلا عن أنه يتم الفحص والكشف على المواطنين من خلال فريق طبي متخصص لتقديم خدمة طبية متميزة للأهالي. 

جاء ذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الصحة والتضامن الاجتماعي ومؤسسة راعي مصر للتنمية.

جدير بالذكر أن مؤسسة راعي مصر للتنمية، إحدى مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لتقديم خدمات طبية متميزة للأسر الأولى بالرعاية بكل القرى الفقيرة.

اختتمت «ريان» الزيارة بتوجيه الشكر لكل الأطقم الموجودة من الإدارة الصحية ومؤسسة راعي مصر وجمعية أهل مصر الخير للتنمية على تنظيم القافلة.

مقالات مشابهة

  • 12 مديرية تُشارك بأنشطة مبادرة "بناء الإنسان" جنوب قنا
  • بلينكن: أمريكا تعمل دون كلل فيما يتعلق بلبنان لتجنب حرب شاملة
  • صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرية 8 ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • جامعة طنطا: فحص 948 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية ضمن مبادرة «بداية»
  • قوافل طبية وتوعوية تغزو قرية جراجوس ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية خيرية ضمن مبادرة «بداية» في قليوب
  • جامعة مطروح تنظم قافلة شاملة في قرية فوكة ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • "البحث عن وظيفة" ضمن فعاليات مبادرة بداية جديدة في دمياط
  • نائب محافظ دمياط تستعرض جهود مبادرة بداية جديدة