أكد قائد القيادة الشمالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي أن "إسرائيل" دخلت مرحلة جديدة من حملتها ويجب أن تكون مستعدة "للمناورة والتحرك"، دون  الإشارة بشكل واضع إلى توغل بري محتمل في جنوب لبنان.

وقال قائد القيادة الشمالية أوري جوردين: "خلال زيارة أمس الثلاثاء لقوات على الحدود الشمالية لإسرائيل دخلنا مرحلة جديدة من الحملة"، بحسب بيان لجيش الاحتلال صدر الأربعاء.



وأضاف جوردين "بدأت العملية بضربة كبيرة لقدرات حزب الله، بالتركيز على قدراته لإطلاق النار، وضربة كبيرة للغاية لقادة المنظمة وعناصرها. وفي ضوء هذا، نحتاج إلى تغيير الوضع الأمني، ويجب أن نكون على أهبة الاستعداد تماما للمناورات والتحرك".

وفي شأن متصل، قرر جيش الاحتلال "تجنيد لواءين احتياطيين للقيام بمهام عملياتية في القطاع الشمالي، وتجنيدهما سيمكن من مواصلة الجهود القتالية ضد المنظمة الإرهابية حزب الله وحماية مواطني دولة إسرائيل وتهيئة الظروف لعودة سكان الشمال بأمان إلى منازلهم"، على حد وصفه.


ومن المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري السياسي الأمني الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي 6 مساء- غرينتش)، عشية رحلة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لإلقاء كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. 

في البداية، تم التخطيط لإجراء مشاورات أمنية محدودة، أي المعادل غير الرسمي الحكومة المحدودة ولكن تم تغيير الشكل وانعقاد الحكومة السياسية الأمنية، أي أنه ستتم الموافقة على القرارات، وليس مجرد مناقشة، بحسب ما نقلت صحيفة معاريف.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، عدوانه العنيف على لبنان لليوم الثالث عبر شن غارات جوية على مناطق متفرقة من الأراضي اللبناني، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين بجراح مختلفة.


وأفادت وزارة الصحة اللبنانية باستشهاد 23 شخصا منذ فجر اليوم، وإصابة أكثر من 95 آخرين بجروح مختلفة جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على جنوب وشرق البلاد.

ووسع الاحتلال الإسرائيلي نطاق عملياته، مستهدفا جبل لبنان لأول مرة منذ بدء المواجهات المتبادلة مع حزب الله في تشرين الثاني /أكتوبر الماضي، ما أسفر عن سقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى، وفقا لوزارة الصحة اللبنانية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي لبنان حزب الله لبنان إسرائيل حزب الله الاحتلال الجبهة الشمالية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

باحثة سياسية: أماكن تواجد حزب الله في لبنان تشهد قصفا مكثفا

قالت الباحثة والكاتبة السياسية بولا أسطيح، إن الاحتلال الإسرائيلي دخل مرحلة جديدة من التصعيد تجاه لبنان، حيث يبدو واضحا إن جيش الاحتلال يعتبر استهداف حزب الله هدفا مشروع له.

وأضافت «أسطيح»، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن قوات الاحتلال إذا اكتشفت وجود عناصر أو أسلحة لحزب الله في مبنى سكني يضم مدنيين، فإنها ستقصف هذا المبنى وتعتبره خسائر جانبية.

وأكدت أن إسرائيل انتقلت إلى مرحلة جديدة من المجازر، إذ إن كل المناطق التي بها حزب الله شهدت قصف مكثفا، مع التركيز على مناطق الجنوب باعتبارها التوجه الأكبر لحزب الله.

ولفتت إلى أن إسرائيل تُدرك أن أعداد المواطنين في الضاحية الجنوبية كبيرة، وأي قصف في المباني سيودي بحياة مئات الأشخاص، مشيرة إلى أن عدد الضحايا حتى الآن وصل إلى 60 شخصا، فضلا عن عدد كبير من الجرحى والمصابين.

وتابعت: «نستبعد أن يكون هناك كلمة للدبلوماسية اليوم، إذ إن إسرائيل أعطت فرص كثيرة لحزب الله للتجاوب مع الموفدين الدوليين الذين كانوا يحملون رسائل من تل أبيب، مفادها أن إسرائيل ستوسع الحرب في حال إذا لم ينسحب حزب الله ويتوقف عن إسناد غزة».

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يستدعي لواءي احتياط لحدود لبنان
  • بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله
  • جيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياط للجبهة الشمالية مع لبنان
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: استدعاء لواءي احتياط لجبهة لبنان
  • قائد القيادة الشمالية الإسرائيلية: "دخلنا مرحلة أخرى من العمليات"
  • ‏موقع والا الإسرائيلي: القيادة الشمالية أجرت مناورات تحاكي عمليات برية في لبنان
  • باحثة سياسية: أماكن تواجد حزب الله في لبنان تشهد قصفا مكثفا
  • جيش الاحتلال: الوضع في الجبهة الشمالية صعب جدًا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يبلغ رؤساء المستوطنات الشمالية بزيادة وتيرة القتال