بوابة الوفد:
2024-09-25@18:27:22 GMT

آداب عين شمس تعلن نتائج امتحانات الفصل الصيفي

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

أعلنت كلية الآداب في جامعة عين شمس نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الصيفي للعام الدراسي 2023-2024. 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة حنان كامل عميدة الكلية، وتحت إشراف الدكتور محمد ابراهيم حسن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب. 

أعمال امتحانات الفصل الصيفي في آداب عين شمس 

وأوضحت الدكتورة حنان كامل متولي عميد كلية الآداب جامعة عين شمس، أن أعمال امتحانات الفصل الدراسي الصيفي بمختلف أقسام الكلية وبرامجها العامة والخاصة قد انتهت في وقت قياسي وذلك تنفيذاً  لتوجيهات رئيس الجامعة، حيث تم اعلان نتائج الطلاب والطالبات المسجلين خلال هذا الفصل والبالغ عددهم ٨٢٥٠ طالب وطالبة على منظومة UMS.

وأكد الدكتور محمد إبراهيم حسن محمد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن الفصل الدراسي الصيفي يأتي فصلاً مكملاً ومتمماً  للعام الدراسي الحالي لإتاحة فرص إضافية أمام الطلاب.

كما أثنى وكيل كلية آداب عين شمس على الجهد المبذول من قطاع شؤون التعليم والطلاب بالكلية في إنجاز أعمال الفصل الدراسي الصيفي الذي شمل مختلف مقررات أقسام الكلية التي تعمل بنظام الساعات المعتمدة credit hours system في مستوياتها الفردية والزوجية، فضلاً مقررات البرامج المميزة الثلاثة ( الدراسات البينية باللغة الانجليزية، والدراسات العبرية والاسرائيلية، وبرنامج الدراسات التقنية الرقمية للمعلومات المكانية؛ جيوماتيكس). 

وتوجه وكيل كلية آداب عين شمس لشؤون التعليم والطلاب لجميع أعضاء هيئة التدريس بالشكر على الجهد الذي بذلوه في أعمال التدريس والمراقبة والكنترول مما كان له أكبر الأثر في تحقيق المخرجات التعليمية المستهدفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس الآداب كلية الآداب الفصل الدراسى الفصل الدراسي الصيفي امتحانات الفصل الدراسي الصيفي امتحانات الفصل الدراسی الصیفی التعلیم والطلاب امتحانات الفصل آداب عین شمس

إقرأ أيضاً:

المدينة الجامعية بجامعة حلوان تعلن استعدادها لاستقبال الطلاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان عن جاهزيتها التامة لاستقبال الطلاب في المدن الجامعية يوم الجمعة المقبل، وذلك بعد الانتهاء من عمليات التطوير والتحديث الشاملة التي شهدتها مرافق المدينة الجامعية استعداداً للعام الدراسي 2024/2025، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف هشام رفعت أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، خالد زكى مدير عام  الإدارة العامة للمدن الجامعية والتغذية.

وصرح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بأن الجامعة حريصة على توفير بيئة سكنية متميزة للطلاب، مؤكداً أن الإدارة العامة للمدن الجامعية والتغذية قد أتمت استعداداتها لاستقبال الطلاب في أجواء مريحة ومحفزة للدراسة والإبداع.

من جانبه، أوضح الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن عمليات التطوير شملت تجديد وتحديث الغرف السكنية وتزويدها بكافة الاحتياجات الأساسية، بالإضافة إلى تطوير المطاعم وتحسين جودة الخدمات الغذائية المقدمة للطلاب.

وقامت  الجامعة بتحديث البنية التحتية للمدينة الجامعية، وإنهاء كافة الاستعدادات اللوجستية والإدارية لضمان انسيابية عملية تسكين الطلاب.

وأعلنت الجامعة للطلاب الراغبين في الإقامة بالمدن الجامعية إلى التقدم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي hostel.helwan.edu.eg.

وتأتي هذه الاستعدادات في إطار حرص جامعة حلوان على توفير بيئة تعليمية وسكنية متكاملة لطلابها، بما يسهم في تحسين تجربتهم الجامعية ودعم تفوقهم الأكاديمي.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تعلن جاهزية المدينة الجامعية لاستقبال الطلاب بداية من يوم الجمعة
  • آداب عين شمس تعلن نتائج الفصل الدراسي الصيفي للعام الجامعي 2024/2023
  • المدينة الجامعية بجامعة حلوان تعلن استعدادها لاستقبال الطلاب
  • توجيه مهم من التعليم بشأن تسجيل الغياب الأسبوعي لطلاب المدارس - مستند
  • التعليم: الالتزام بالكثافات المحددة بالفصول الدراسية (صور)
  • رئيس جامعة عين شمس يترأس أولى جلسات قطاع شئون التعليم والطلاب.. صور
  • التعليم والطلاب بعين شمس يستكمل مبادرته التوعوية لأولياء أمور ذوي الهمم
  • التعليم تعلن انتظام الدراسة بمدارس إدارة الخصوص بالقليوبية وتفعيل قرارات تقليل الكثافات الطلابية
  • نتائج امتحانات الثالث المتوسط: فرصة جديدة للنجاح في العراق