البوابة نيوز:
2024-09-25@18:26:59 GMT

مديرية أوقاف الإسكندرية تشارك في 3 قوافل طبية

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت مديرية أوقاف الإسكندرية في إقامة ثلاث قوافل طبية بالتنسيق مع مديرية الصحة، كانت الأولى بمسجد نصر الدين بالجمرك بحضور الشيخ عوض سحلول إمام المسجد وعدد من أعضاء القافلة الطبية.

والقافلة الثانية بحارس ٢ بالعامرية أول بحضور الشيخ حسن صبحي محمد وعدد من أعضاء القافلة الطبية، والثالثة بمسجد النصر الكبير قرية ٤ ببرج العرب بحضور الشيخ محمد عبد الحي إسماعيل وأعضاء القافلة الطبية.

وأكد الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالاسكندرية أن النصوص الشرعية أولت صحة الإنسان عناية خاصة وأمرت بالحفاظ عليها ودعت الى اجتناب ما يمكن أن يكون سببا في مرض الإنسان حيث يقول تعالى (وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ ) ، ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف )، كما أكد فضيلته ان من صور الحفاظ على نعمة الصحة الأخذ بأسباب الوقاية ، ومن أساليب الوقاية التي حث عليها الإسلام الاهتمام بالنظافة العامة حيث يقول سبحانه ( إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين ). 

كما حرص الإسلام على النظافة الشخصية، ويستحب غسل اليدين قبل الأكل وبعده فقد كان نبينا صلى الله عليه وسلم إذا أراد أن يأكل او يشرب غسل يديه ويقول ( لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك مع كل صلاة ).

وجاء ذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان، وفي إطار الدور المنوط بوزارة الأوقاف من خلال مديرية أوقاف الإسكندرية في المبادرة بالتنسيق مع كافة مؤسسات المحافظة،  وتنفيذا لتوجيهات الدكتور  أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف، وتحت إشراف الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالاسكندرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشيخ سلامة عبدالرازق القافلة الطبية النظافة الشخصية النصوص الشرعية أوقاف الإسكندرية صحة الانسان ببرج العرب

إقرأ أيضاً:

«تموين الإسكندرية» تشارك في حملة «بداية» بـ10 سيارات خدمية

شاركت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسكندرية في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بقافلة تموينية بالمناطق الأكثر كثافة بنطاق حي المنتزه شرق، ضمت 10 سيارات «لحوم وخبز وسلع تموينية» للمناطق الأكثر احتياجا والأكثر كثافة.

بداية لبناء الإنسان 

وقال المهندس محمود القلش، معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي بمديرية تموين الإسكندرية لـ«الوطن»: إن المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية بالإسكندرية أجرى اليوم جولة تفقدية يرافقه جمال عمار وكيل المديرية، وقيادات حي المنتزه ثان، لتفقد ومتابعة أعمال القافلة التموينية المشاركة في فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

10 سيارات لتقديم الخدمات 

وأوضح أن القافلة ضمت اليوم «10» سيارات لتقديم الخدمات التموينية للمناطق الأكثر كثافة سكانية والأكثر احتياجا، منها سيارة شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية محملة بالسلع الغذائية مخفضة الأسعار، وعدد 2 سيارة لصرف السلع التموينية للمواطنين بالبطاقات التموينية، وعدد 2 سيارة لبيع اللحوم المجمدة ومصنعات اللحوم، وسيارة لبيع الخبز المدعم بالبطاقات التموينية، وعدد 3 سيارات لبيع الخضار بأسعار تنافسية، وسيارة لبيع الأسماك بأسعار تنافسية.

كما تضمنت الجهود التوينية، توفير سيارة لتقديم الخدمات التموينية لأصحاب البطاقات الذكية و تلقي الشكاوى من المواطنين متواجد بها أحد مدراء المراكز التموينية المطورة مزود بجهاز حاسب آلي (لاب توب) لتقديم الخدمات التموينية الموجودة على السيستم والتواصل مع غرفة عمليات المديرية للإبلاغ عن الشكاوى لتسيير حملة تموينية لفحصها .

 

 و صرح المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية بالإسكندرية، بأن القوافل التموينية المشاركة فى مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان لاقت إقبالا كبيرا من المواطنين للاستفادة من الخدمات التموينية المتنوعة و كذلك الاستفادة من فروق الأسعار فى السلع المطروحة للبيع بأسعار تنافسية، مؤكدًا: «مستمرون بقوة لإرضاء المواطن السكندري والسيطرة على الأسعار». 

مقالات مشابهة

  • «تموين الإسكندرية» تشارك في حملة «بداية» بـ10 سيارات خدمية
  • صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرية 8 ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • استمرار أنشطة وقوافل مبادرة "بناء الإنسان" جنوب قنا
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في الإسكندرية والقليوبية
  • جنوب الوادي تُنظم القافلة الطبية الثانية ضمن مبادرة بناء الإنسان
  • "بداية جديدة لبناء الإنسان".. جامعة بنها تنظم قوافل طبية وبيطرية بالرملة والحصة
  • انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة إدارة أوقاف سيدي سالم بكفر الشيخ
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد قوافل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بمحلة موسى
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد قوافل المبادرة الرئاسية «بداية» بقرية محلة موسى