تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف، اليوم الأربعاء، من ضبط مندوب مبيعات وشهرته "الدكتور" وسائق توك توك، مقيمان بدائرة قسم شرطة مدينة بنى سويف، وبحوزتهما مبلغ مالى مزور فئة مئة ومئتي جنيه ومبلغ مالي "صحيح".

 

كانت معلومات وردت إلى اللواء محمد الخولى مدير المباحث الجنائية بقيام 2 في منطقة الأزهرى بمدينة بنى سويف، ببيع الـ1000 جنيه المقلدة من فئة 100 و200 جنيه، بقيمة 200 جنيه صحيحة.

 

وعلى الفور، أمر اللواء أسامة جمعة مدير أمن بنى سويف بتشكيل فريق بحث برئاسة مدير البحث الجنائى وضباط الأموال العامة، وقاموا بمداهمة الشقة الموجودة في حي الأزهرى.

 

وباستهداف الشقة المشار إليها، تم إلقاء القبض على اثنين الأول (ش.م ع) وحاصل على ليسانس آداب قسم جغرافيا من قرية أبشنا التابعة لمركز بنى سويف ويعمل مندوب مبيعات لشركة أدوية في الهرم بالقاهرة وشهرته "الدكتور" وزميله الثانى (ش.ع.س) سائق توك توك، مقيم قرية أبشنا، وأنه يقوم بتوزيع العملات فئة 100 و200 جنيه المقلدة على عملائه.

 

وعُثر بداخلها كذلك على عملات ورقية "مزورة" بلغت 37 ألفا و600 جنيه من فئة "100 و200 جنيه"، و2 جهاز "لاب توب" محمل عليه برامج لتقليد الأوراق المالية وجهاز إسكنر و2 طابعة ألوان و2 فلاشة تحوى برامج تقليد العملات الورقية ومبلغ مالي.

 

وبمواجهتهما، اعترفا باتجارهما في العملات المقلدة سويًا، متخذان من إحدى الشقق المستأجرة بحى الأزهرى مكانًا لمزاولة نشاطهما الإجرامى، واعترافا بترويج العملات الوطنية المقلدة بالاشتراك مع "سائق التوك توك" الذي تم ضبطه، وقيامهما ببيع الألف جنيه المقلدة بـ200 جنيه صحيحة للعملاء.

 

كما أقرا بأن الأجهزة والمعدات والأدوات المضبوطة وهي و4 ماكينات طبع وتصوير، و3 زجاجات ألوان عبارة عن أحبار للمكاكينات الطباعة، وفلاشتين مخزن عليهما العملات الوطنية، و2 جهاز لاب توب، تستخدم في تقليد العملات وترويج الأوراق المالية المقلدة.

 

تم تحرير محضر بالواقعة وإحالتهما إلى النيابة العامة للتحقيق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف بنى سویف

إقرأ أيضاً:

أمن بنغازي: ضبط وافد تزوج من ليبية وأنجب 3 أطفال ببطاقة هوية مزورة

تمكنت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي من كشف تفاصيل قضية احتيال تم إحالتها من النيابة العامة، إثر شكوى تقدمت بها مواطنة ليبية ضد زوجها وزوجة والده.

وزور الزوج بطاقة إثبات هوية لإتمام إجراءات الزواج وإنجاب ثلاثة أطفال، وهو ما أدى إلى إسقاط حقوقهم القانونية.

وكشفت التحقيقات أن المواطنة الليبية تزوجت من الشخص المعني في عام 2015، وكان عقد الزواج مسجلاً في سجلات الأحوال المدنية وفقاً لما اعتقدت.

وبعد إنجابها لأطفالها الثلاثة، حاولت تسجيلهم، فتبين لها أن زوجها وافد أجنبي ولم يكن مسجلاً في السجل المدني.

بناءً على التحريات، تم تحديد هوية الشخص المعني واستدعاؤه، حيث اعترف بتزوير بطاقة الهوية بمساعدة زوجة والده، وأقر بإخفاء جنسيته الحقيقية عن زوجته.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة القضية إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • ضبط الدكتور وسائق توك توك بحوزتهم مبالغ مالية مزورة ببنى سويف
  • الألف بـ 200 جنيه.. القبض على شخصين يروجان عملات نقدية مزيفة في بني سويف
  • ضبط متهمين بتزوير مؤهلات دراسية في الشرقية
  • تحذير من هيئة الدواء.. كريمات مغشوشة لعلاج الشرخ في السوق
  • ضربة حاسمة لتجار الأخضر.. الداخلية تضبط 7 مليون جنيه آخر 24 ساعة
  • 7 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • ضبط مخالفَين بحوزتهما 16 كائنًا فطريًا مصيدًا و200 ذخيرة هوائية
  • أمن بنغازي: ضبط وافد تزوج من ليبية وأنجب 3 أطفال ببطاقة هوية مزورة
  • تفاصيل التحقيقات مع متهم بإدارة كيان وهمي لمنح شهادات مزورة