زار وفد من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي المقر الرئيسي لمؤسسة صناع الحياة، وترأس الوفد السفيرة نبيلة مكرم، رئيسة الأمانة الفنية للتحالف الوطني، ورافقها حاتم متولي، عضو اللجنة التأسيسية للتحالف، إلى جانب عدد من أعضاء المكتب الفني للتحالف.

مؤسسة صناع الحياة

كان في استقبال الوفد اللواء أركان حرب محسن النعماني، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة، والمهندس أحمد موسى، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، ونائبه حامد إبراهيم، بالإضافة إلى أعضاء من الجهاز التنفيذي للمؤسسة.

تم خلال الزيارة مناقشة مجالات عمل مؤسسة صناع الحياة والمشروعات التنموية التي تنفذها حاليًا، بالإضافة إلى استراتيجيات التطوع داخل المؤسسة وآليات نظام إدارة الحالة، الذي يعد إحدى الأدوات الهامة في متابعة الحالات المستفيدة من برامج المؤسسة.

التنمية المجتمعية

وأشادت معالي السفيرة نبيلة مكرم بمجهودات مؤسسة صناع الحياة في إثراء العمل التطوعي، مشيرةً إلى دورها البارز في تعزيز روح العطاء بين المتطوعين ودفع عجلة النمو والتنمية المجتمعية من خلال مشروعاتها المستدامة وجهودها المتواصلة لتحقيق النماء.

وخلال الزيارة، عُرض بث مباشر لمجموعة من الأنشطة التي تجري على الأرض في عدد من المحافظات، بما في ذلك قنا، أسوان، الإسماعيلية، القليوبية، وشمال سيناء، حيث عكست هذه الأنشطة مدى تفاعل المؤسسة مع احتياجات المجتمعات المحلية في مختلف أنحاء الجمهورية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الجهود المستمرة للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لتعزيز الشراكات بين مختلف الجهات التنموية في مصر، بهدف تقديم حلول مبتكرة ومستدامة تساهم في تحقيق التنمية الشاملة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي صناع الحياة نبيلة مكرم مؤسسة صناع الحیاة

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني في زيارة لجمعية مصطفى محمود للتعرف على أنشطة المؤسسة

زارت السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، جمعية الدكتور مصطفى محمود، وذلك ضمن جولاتها التفقدية لأعضاء التحالف البالغ عددهم 36 كيانًا، من مؤسسات التحالف الوطني.

أنشطة طبية واجتماعية 

وتهدف هذه الزيارات إلى التعرف عن قرب على أنشطة هذه المؤسسات، وتأثيرها الإيجابي على الفئات الأولى بالرعاية في المجتمع المصري.

واستعرض الدكتور أحمد الخربوطلي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصطفى محمود، خلال الزيارة، مجموعة واسعة من الأنشطة الطبية والاجتماعية التي تقدمها الجمعية للفئات المستحقة، كما استعرض سبل الشراكة مع التحالف الوطني والأنشطة التي نفذتها الجمعية من خلال التحالف منذ إنشائه، بما في ذلك القوافل والمبادرات المختلفة.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم عن إعجابها الكبير بالأنشطة والخدمات التي تقدمها جمعية الدكتور مصطفى محمود منذ تأسيسها عام 1975، مشيدة بجهود المؤسس الراحل الدكتور مصطفى محمود.

تحقيق التنمية المستدامة

واقترحت السفيرة ضرورة الاهتمام بتوسيع نطاق الخدمات المقدمة للمستحقين في جميع المحافظات، مع التركيز على تحقيق التنمية المستدامة والتمكين الاقتصادي للفئات الأولى بالرعاية من خلال دعم المشروعات الصغيرة، مؤكدة أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين مؤسسات المجتمع الأهلي الأعضاء في التحالف الوطني لتحقيق حياة كريمة للمواطن.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: التحالف الوطني يسهم في تعزيز برامج الحماية الاجتماعية
  • التحالف الوطني يعزز شراكاته مع الأمم المتحدة باجتماع موسع مع مديري الوكالات العاملة بمصر
  • أبرز جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.. «وجبات غذائية وخدمات طبية»
  • التحالف الوطني يعزز شراكاته مع الأمم المتحدة في اجتماع مع الوكالات العاملة بمصر
  • عضو التحالف الوطني تعقد امتحانا لمحو الأمية في الجيزة
  • التحالف الوطني في زيارة لجمعية مصطفى محمود للتعرف على أنشطة المؤسسة
  • التحالف الوطني يهدي أجهزة حديثة لمستشفى رمد أسيوط ضمن «إيد واحدة»
  • ما هي مهام الجمعية العامة للتحالف الوطني؟.. القانون يوضح
  • 8 قوافل مساعدات بـ250 مليون جنيه من التحالف الوطني لأهل غزة