موقع 24:
2024-09-25@15:14:03 GMT

لبنان: هناك "مساع جدية" لحل سياسي يلجم التصعيد

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

لبنان: هناك 'مساع جدية' لحل سياسي يلجم التصعيد

كشف رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، أنه يقوم بـ"مساع جدية" مع أطراف دولية، بينها الولايات المتحدة، للجم التصعيد الإسرائيلي الأخير على لبنان، معتبراً أن الساعات الـ24 الساعة المقبلة ستكون "حاسمة" في نجاح هذه المساعي أو فشلها في التوصل إلى حلول سياسية للأزمة.

الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد أن بلاده عازمة على منع نشوب حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط "تبتلع المنطقة بأكملها".



وقال إن الحل الدبلوماسي بين لبنان وإسرائيل يظل "السبيل الوحيد للأمن الدائم والسماح لسكان البلدين بالعودة إلى ديارهم على الحدود بأمان".#UNGA https://t.co/t2WnAfX71H pic.twitter.com/Y33bXtZ41Q

— أخبار الأمم المتحدة (@UNNewsArabic) September 24, 2024

وقال بري، في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، إن اتصالات مكثفة تجري الآن يقوم بها بالتنسيق الكامل مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي الموجود في نيويورك، وتشارك فيها أطراف دولية فاعلة. وأنه يأمل بنجاحها "لأنه لا بديل عنها إلا الحرب والمزيد من المآسي".

وفي حين كرر بري "تمسك لبنان بثوابته"، قال رداً على سؤال عن إمكانية قبول "حزب الله" بمبدأ الفصل بين جبهة لبنان وجبهة غزة: "هذا المسعى يراعي عدم الفصل بين الملفين"، مشيراً إلى أن هذا "المخرج يرتكز على ما تم التوصل إليه سابقا مع مبعوث الرئيس الأمريكي أموس هوكشتاين قبل الحرب في غزة وبعدها".

وأعرب عن اعتقاده بأن هذا "الحل الوحيد المتاح والقابل للتطبيق"، من دون أن يكشف عن تفاصيل هذه المبادرة "انطلاقاً من مبدأ قضاء الحاجات بالكتمان".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية اتصالات مكثفة جبهة لبنان المبادرة إسرائيل وحزب الله

إقرأ أيضاً:

عاجل - آخر تطورات الحرب في لبنان وعدد الضحايا

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، الاثنين، ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على مناطق في جنوب لبنان والبقاع وبعلبك، إلى 356 حالة وفاة بينهم 24 طفلًا، و42 امرأة، وإصابة 1246 بجروح.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية، عمليات التصعيدية العسكرية في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي يهدد السلم والأمن الدوليين، وتعمل على تقويض فرص وقف الحرب على قطاع غزة، من خلال عمليات عسكرية جديدة ضد لبنان وشعبه.

وشنّ الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، ضمن عدوانه المتواصل على مختلف المناطق والقرى اللبنانية في البقاع والجنوب اللبنانيين.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن مقاتلاته الحربية نفذت الماضية أكثر من 650 طلعة هجومية خلال الـ24 ساعة الماضية على لبنان.

وقال متحدث للجيش الإسرائيلي، عبر منصة "إكس"، إن طائرات حربية ومسيرة نفذت خلال آخر 24 ساعة نحو 650 طلعة هجومية لإزالة التهديدات، وهاجمت مبان، وسيارات وبنى تحتية وجدت بداخلها قذائف صاروخية، وصواريخ، وقاذفات صواريخ وطائرات مسيرة تشكل تهديدًا، وكانت مصممة لاستخدامها ضد إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان قد يؤدي إلى حرب إقليمية
  • محلل سياسي: حزب الله اختار قرار الحرب منفردا دون العودة للدولة اللبنانية
  • إثر التصعيد في لبنان.. سكان غزة يخشون تلاشي الاهتمام الدولي
  • إسرائيل وحزب الله.. هل بدأت الحرب الشاملة؟
  • يجب الضغط على إسرائيل..اليونان: التصعيد في لبنان حقل ألغام
  • عاجل - آخر تطورات الحرب في لبنان وعدد الضحايا
  • الأعلى منذ نهاية الحرب الأهلية.. 274 شهيدًا إثر الغارات الإسرائيلية الوحشية على لبنان
  • الأعلى منذ نهاية الحرب الأهلية.. 274 شهيدا في الغارات الإسرائيلية على لبنان
  • التصعيد في لبنان.. هل اقتربت الحرب الإقليمية؟