ناقش الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مع مسؤولي التعليم، الإجراءات التي تنفذها المديرية ضمن استعداداتها لبدء تدريب وتأهيل المٌعلمين والمٌعلمات ضمن «برنامج التأهيل التربوي والذهني والبدني»، ممن سبق وأن تقدموا بطلبات واجتازوا الاختبارات التي أجراها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لاختيار مٌعلمين جدد بمسابقة 30 ألف معلم على وظيفة «معلم فصل»، ضمن المرحلة الثالثة.

الأحد.. انطلاق تدريب المعلمين الجدد في بني سويف 

أعلن هاني عنتر، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة بني سويف بدء تدريب وتأهيل المٌعلمين والمٌعلمات ضمن برنامج التأهيل التربوي والذهني والبدني اعتباراً من الأحد المقبل 29 سبتمبر حتى الأربعاء 9 أكتوبر من الساعة 9 صباحا.

مواعيد التدريبات 

ومن المقرر أن تستمر التدريبات لمدة 4 أيام في التربوي التي تبدأ من الأحد 29 سبتمبر وتنتهي الأربعاء 2 أكتوبر، ثم بعد ذلك ولمدة 3 أيام الذهني والبدني، من الاثنين 7 أكتوبر حتى الأربعاء 9 من نفس الشهر تحت إشراف غادة عبد الرؤوف مدير إدارة التدريب بالمديرية، حيث سيتم عقد التدريب في عدد من المدارس والمنشآت التعليمية بمدينة بني سويف.

إكساب المعلمين المعرفة والمهارات 

وأوضح وكيل الوزارة أن التدريب يهدف إلى إكساب المٌعلمين المعرفة والمهارات والاتجاهات نحو ممارسة عمليتي التعليم والتعلم، لتأهيلهم تربوياً وتدريبهم على طرق التدريس المطورة وفقا لمنظومة التعلم الجديد، لافتا إلى توجيهاته بتوفير أوجه الدعم الفني والتيسيرات اللازمة لعقد التدريب والخروج بالشكل المطلوب لتحقيق الاستفادة منه.

أماكن التدريب 

فيما أضافت مدير إدارة التدريب بأن البرنامج التدريبي يأتي في إطار التنمية المهنية للمعلمين، مشيرة إلى أنه تم تحديد أماكن التدريب لاستقبال ما يزيد عن 860 معلما ومعلمة ضمن المرحلة الثالثة لمسابقة 30 ألف معلمء والتي تشمل مدرسة الشهيد كمال طعمة الثانوية، و قاعة ومدرج نادي المعلمين، و مدرسة الشهيد نور الدين عبد العزيز الثانوية العسكرية، مدرج وقاعة مدرسة الصناعات الميكانيكية ويستمر لمدة 7 أيام موزعة ما بين التدريب التربوي والبدني 4 أيام "تربوي" ثم 3 أيام من الاسبوع التالي "بدني".



























المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ بني سويف بني سويف تعليم بني سويف مسابقة الـ30 ألف معلم المعلمين الجدد تدريب المعلمين بنی سویف

إقرأ أيضاً:

تدريب 31 موظفًا على احتياطات السلامة والصحة المهنية بمخازن التأمين الصحي ببني سويف

نفذ فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بمحافظة بني سويف، برنامجًا تدريبيًا بعنوان "إحتياطات السلامة والصحة المهنية داخل المخازن الطبية وغير الطبية" والذي أستهدف 31 موظفًا، جميعهم "امناء مخازن" بفرع بني سويف ووحداته ومستشفى بني سويف.

يأتي ذلك برعاية الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد السيد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، وتحت إشراف الدكتورة فاتن عمارة مدير عام الإدارة العامة للتدريب والعلاقات الثقافية بالهيئة.

وأكد الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير فرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف، أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار تعزيز معايير السلامة والصحة المهنية، ويستهدف رفع مستوى الوعي بأهمية تطبيق إجراءات السلامة المهنية داخل المخازن، سواء كانت طبية أو غير طبية، لحماية العاملين والمخزون من المخاطر المحتملة.

وأضاف مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف، أن البرنامج التدريبي تناول العديد من الموضوعات الهامة، من بينها كيفية التعامل مع المواد الخطرة، وآليات الوقاية من الحرائق، وسبل الحفاظ على البيئة داخل المخازن، وتم تقديم تدريبات عملية للتعامل مع حالات الطوارئ، بالإضافة إلى كيفية استخدام معدات السلامة المختلفة.

وأشارت الدكتورة عبير شعبان، مدير إدارة التدريب بفرع بني سويف، إلى أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن سلسلة من البرامج التوعوية التي تهدف إلى تحسين بيئة العمل وضمان سلامة العاملين في كافة المجالات، وتم تنفيذه خلال يومي الاربعاء والخميس 18 و19 سبتمبر الجاري.

وأشارت مدير إدارة التدريب بالفرع، إلى أنه قد حاضر البرنامج التدريبي شهد مشاركة 31 أمين مخزن بفرع بني سويف ووحداته ومستشفى بني سويف، وقد حاضر بالبرنامج الدكتورة هالة عبد التواب، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالفرع، حيث تم استعراض الإجراءات الوقائية لضمان التخزين الآمن للأدوية والمعدات الطبية، بالإضافة إلى المواد الأخرى المُخزنة.

مقالات مشابهة

  • تعليم الجيزة: بدء التدريب التربوى للمتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم الأحد
  • محافظ بني سويف يتابع استعدادات التعليم لتدريب المعلمين الجدد
  • «التعليم»: بدء التدريب التربوي للمتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم الأحد المقبل
  • وكيل تعليم قنا يتسلم درع مسابقة التوجيه الجمعى والإرشاد التربوي
  • تسليم عقود المعلمين الناجحين في مسابقة ال 30 الف معلم في قنا
  • محافظ بني سويف يقدم التهنئة للقضاة الجدد بمجمع المحاكم
  • تدريب 31 موظفًا على احتياطات السلامة والصحة المهنية بمخازن التأمين الصحي ببني سويف
  • تدريب أمناء مخازن التأمين الصحي ببن سويف على احتياطات السلامة والصحة المهنية
  • تدريب 31 موظفا على احتياطات السلامة المهنية بالتأمين الصحي في بني سويف