مصراوي:
2024-09-25@15:16:48 GMT

لا بدائل.. مدبولي مُعلقًا على زيادة الأسعار: لسنا سعداء

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

لا بدائل.. مدبولي مُعلقًا على زيادة الأسعار: لسنا سعداء

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن زيادة الأسعار الحالية ردًا على أحد الأسئلة خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوع: أتحدث هنا كمواطن مصري، وحجم التحدي في المنطقة حاليًا والعالم رهيب، ولا توجد بؤرة بالعالم حاليًا إلا وتعاني من مشاكل حادة وغير مسبوقة.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، التحدي الأكبر لأي حكومة حاليًا هو كيفية الحفاظ على أمان واستقرار الدولة، وتأمين احتياجات مواطنيها بأقصى قدر من الجهد وبأقل قدر من المعاناة للمواطن، ولكن بالتأكيد كل العالم يُعاني حاليًا وكل الدولة على حسب مستوياتها حتى الدولة الكبرى لديها تحديات.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، بالتأكيد لست سعيدًا بزيادة الأسعار التي تحدث في الأسعار، ولكني شرحتها أكثر من مرة، ونحاول أن نضمن استدامة وقدرة الدولة على تحمل هذه الأعباء ولكن في الإطار الذي نتحمله.

وأكمل رئيس الحكومة: عندما يحدث تمرير لبعض الزيادات أو جزء من الزيادات على المواطن، بالتأكيد نكون غير سعداء، ولكن لا يوجد بديل آخر لدينا سوى التحرك لضمان استدامة تقديم الخدمات.

وأكمل: لما خدنا قرار بعدم قطع الكهرباء أدى إلى زيادات علينا بمتوسط من 300 إلى 350 مليون دولار شهريًا في ضوء نمو الدولة والاحتياجات بهذا الشكل، وهذا رقم ليس بقليل، وسيزيد العام المقبل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور مصطفى مدبولي زيادة الأسعار اجتماع الحكومة مؤتمر صحفي حالی ا

إقرأ أيضاً:

مدبولي: جذب استثمار أجنبي مباشر بقيمة 500 مليون دولار

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء بعد اجتماع الحكومة الأسبوعي، قرار الحكومة بعدم قطع الكهرباء يكلف الدولة قرابة 350 مليون دولار شهريًا، مؤكدًا أن هذا يعد جزء بسيط من الدعم الذي تقدمه للمواطنين.

الدكتور مصطفى مدبولي جذب استثمار أجنبي مباشر بقيمة 500 مليون دولار 

وخلال المؤتمر، أفصح رئيس الوزراء عن جذب استثمار أجنبي مباشر بقيمة 500 مليون دولار، مشيرًا إلى أن استقطاب الشركات العالمية يشكل خطوة نحو تحقيق الهدف المنشود، وهو الوصول إلى استثمارات أجنبية بقيمة 20 مليار دولار سنويًا بحلول عام 2030.

وحدد رئيس الوزراء هدفًا استراتيجيًا بزيادة الصادرات السنوية لتصل إلى 140 مليار دولار بحلول نفس العام، بهدف دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز قدرته التنافسية على المستوى العالمي.

كما أكد على أهمية مشاركة كبار الكتاب، رجال الاقتصاد البارزين، ورؤساء النقابات المهنية في الحوار الوطني حول قضايا الدولة، لتعزيز التفاعل المجتمعي والمساهمة في صنع القرار.

مدبولي: اختيار 5 مناطق على ساحل البحر الأحمر للطرح ضمن الخطط التنموية مدبولي: قطاع الأدوية سيشهد انتهاء الأزمة الخانقة خلال الأسابيع القليلة القادمة (فيديو)

تأتي هذه التصريحات في سياق جهود الحكومة المتواصلة لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز الاستقرار والرخاء في مصر.

رئيس الوزراء يعبر عن استياءه من رفع الأسعار 

ولفت مدبولي خلال المؤتمر الصحفي، إلى أن الدول الأكثر ثراءً تواجه تحديات كبيرة وغير مسبوقة وليست مصر الوحيدة. 

وأشار إلى أن التحدي الرئيسي أمام أي حكومة هو الحفاظ على استقرار البلاد مع العمل على تلبية احتياجات المواطنين بأقصى جهد ممكن.

وأعرب مدبولي عن استيائه من ارتفاع الأسعار، موضحًا أن الدولة تتحمل أعباء كبيرة في هذا الصدد. 

وأضاف: "نحن غير راضين عن هذه الزيادات، ولكن لا نملك بدائل أخرى في الوقت الراهن."

مقالات مشابهة

  • مدبولي: جذب استثمار أجنبي مباشر بقيمة 500 مليون دولار
  • وثيقة سياسة ملكية الدولة.. مدبولي: هدفنا تعظيم الأصول والعروض غير المناسبة لا نقبلها
  • مدبولي: تكذيب الشائعات حول الأسعار يتطلب جهدًا متواصلًا من الدولة
  • رئيس الوزراء: اتخذنا إجراءات سريعة لتوفير بدائل تنهي أزمة نواقص بعض الأدوية
  • مدبولي: هدفنا أن تكون مصر واحة الأمن في ظل ظروف المنطقة
  • متحدث الوزراء عن التقاء مدبولي بالسفراء: هدفه زيادة الاستثمارات
  • رئيس منغوليا يتسلم أوراق اعتماد سفير الإمارات
  • رئيس الوزراء: مصر حريصة على زيادة الصادرات لسد الفجوة الدولارية
  • مدبولي: الدولة حريصة على زيادة الصادرات لسد الفجوة الدولارية