كتب- أحمد السعداوي:

استقبل إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، اليوم الأربعاء، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المهندس محمد شمروخ، بمقر الجهاز، في حضور أحمد شعبان، رئيس قطاع شكاوى الاتصالات بجهاز حماية المستهلك، وشريف جمعة المكتب الفني لرئيس الجهاز، ومن جانب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المهندس محمد إبراهيم، رئيس قطاع أول التفاعل المجتمعي، والمهندس عمرو عباس، رئيس قطاع حوكمة السوق، والمهندس وسام صديق، رئيس قطاع المكتب الفني.

وأعرب رئيس جهاز حماية المستهلك عن سعادته البالغة بهذه الزيارة، والتي تُعد تجسيدًا للتعاون والتكامل بين أجهزة ومؤسسات الدولة، لا سيما في ما يتعلق بوضع آليات عمل من شأنها مواجهة الممارسات التي يترتب عليها أي خلل بشأن حماية حقوق مستخدمي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك إلى أن الجهاز لديه خُطة عمل واضحة ترتكز على محاور عدة، ضبط الأسواق وأسعار السلع، وحل ومعالجة شكاوى المواطنين، والتوعية، وفي ما يتعلق بحل شكاوى المواطنين يتلقى الجهاز العديد من شكاوى المستهلكين بشأن خدمات الاتصالات والمحمول، وبيننا تعاون عظيم في هذا الملف مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وحققنا سويًّا نسب إنجاز عالية في الشكاوى الواردة من المواطنين.

وأشار المهندس محمد شمروخ، إلى أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لديه تعاون كبير مع جهاز حماية المستهلك؛ خصوصًا في ما يتعلق بشكاوى المستخدمين، ونتطلع لتوطيد أواصر التعاون وحوكمة آليات العمل، بما يهدف إلى خُطة الدولة في التحول الرقمي ورقمنة كل الخدمات المُقدمة للمواطنين، منوهًا بأننا الآن بصدد رقمنة نظام العمل بين الجهازين، في ما يتعلق بنظام الشكاوى الواردة من جهاز حماية المستهلك للجهاز القومي والعكس، وتحديد إطار التنسيق والتعاون في مواجهة الممارسات التي يترتب عليها أي خلل بشأن حماية حقوق مستخدمي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مما يسهم في تقليل متوسط زمن حل شكاوى المواطنين.

وأوضح شمروخ إمكانية الاستفادة من البنية التحتية لجهاز حماية المستهلك وأفرعه المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية، في ما يتعلق بملف توعية المُستخدمين بحقوقهم؛ مما يسهم في تقليل الشكاوى الواردة لكلا الجهازين .

وأشار السجيني إلى أننا بصدد توقيع بروتوكول تعاون بين الجهازَين للعمل في الملفات ذات الاهتمام المشترك؛ ومنها:

- تبادل المعلومات بين الطرفَين في المسائل ذات الاهتمام المشترك.

- تنسيق التعاون بين الطرفين في ما يتعلق بشكاوى المستخدمين داخل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

- تحديد إطار التنسيق والتعاون في مواجهة الممارسات التي يترتب عليها أي خلل بشأن حماية حقوق مستخدمي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

- وضع آلية عمل مميكنة لنظام شكاوى المستهلكين لتسهيل تداول بيانات الشكاوى بين الجانبين، وكذا وضع خطة عمل جادة وواضحة في ملف توعية المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم في مجال خدمات الاتصالات والمحمول، ومن المتوقع أن يتم توقيع البروتوكول في القريب العاجل.

وأعرب المهندس محمد شمروخ، عن عظيم امتنانه لرئيس جهاز حماية المستهلك، على حُسن الاستقبال والتنسيق والتعاون المشترك بين الجهازين، مؤكدًا مواجهة كل الممارسات الضارة التي يترتب عليها أي خلل بشأن حماية حقوق مستخدمي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأعرب السجيني عن سعادته وتقديره للمهندس محمد شمروخ، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، على هذه الزيارة، مؤكداً تسخير كل جهود وإمكانات الجهازَين للعمل على ملف شكاوى المستخدمين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتبادل المعلومات بين الطرفَين في المسائل ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي رئيس جهاز حماية المستهلك الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات جهاز حماية المستهلك رئیس جهاز حمایة المستهلک القومی لتنظیم الاتصالات المهندس محمد فی ما یتعلق محمد شمروخ رئیس قطاع

إقرأ أيضاً:

حماية المستهلك أولاً.. ضبط سلع فاسدة ومجهولة المصدر بالشرقية

تمكنت الرقابة التجارية بمديرية التموين بالشرقية من تحرير المحضر رقم 3588 جنح القرين لضبط سلع مجهولة المصدر وتم التحفظ على 715 شيكارة أسمنت منتهي الصلاحية، كما تم تحرير المحضر رقم 3587 جنح القرين لضبط 876 شيكارة أسمنت مجهول المصدر و3 طن حديد مجهول المصدر، كما تحرر المحضر رقم 3586 جنح القرين لضبط طن أسمنت مجهول المصدر.

كما أسفرت الحملة عن تحرير المحضر رقم 3585 جنح القرين لضبط 20 لتر بنزين لغير الغرض المخصص لإستخدامه، تحرير المحضر رقم 3580 جنح القرين لضبط سلع مجهولة المصدر وتم التحفظ على 150 كجم سكر و66 كجم سمن و 54.6 كيلو زيت طعام، وتحرير المحضر رقم 3584 جنح القرين مجهول المصدر وتم التحفظ علي 10 شكائر دقيق فاخر و 10 شكائر نخالة وزوائد، وتحرير المحضر رقم 3583 جنح القرين مجهول المصدر لضبط 20بستلة بويات جملة وزن 360 كجم، وتحرير المحضر رقم 3581 جنح القرين مجهول المصدر لضبط 800 كجم سكر.

يأتى ذلك فى إطارتوجيهات المهندس عبد الكريم عوض الله وكيل وزارة التموين بالشرقية وبالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

مقالات مشابهة

  • حماية المستهلك وتنظيم الإتصالات يبحثان الملفات ذات الإهتمام المشترك
  • «السجيني»: جهاز حماية المستهلك لديه خطة عمل لضبط الأسواق وأسعار السلع
  • «حماية المستهلك»: وضع آلية عمل مميكنة لحل شكاوى المواطنين
  • حماية المستهلك أولاً.. ضبط سلع فاسدة ومجهولة المصدر بالشرقية
  • وزير الاتصالات: قطاع تكنولوجيا المعلومات شهد زخما مستمرا في التعاون بين مصر والصين
  • عاجل - رئيس الوزراء: قضايا الأمن السيبراني أصبحت أساسية بمنظومة الأمن القومي للدول
  • حماية المستهلك يضبط أكثر من 13 ألف طن سلع استراتيجية في سبتمبر
  • “حماية المستهلك”: سعر اللحم الأحمر وصل إلى 80 ديناراً
  • حماية المستهلك: ضبط مخزن لإعادة تدوير وتعبئة المبيدات الزراعية منتهية الصلاحية بالغربية.. صور