أكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه سيتم إجراء التدريب التربوي اعتبار من الأحد 29 سبتمبر الجاري حتى الأربعاء 2 أكتوبر المقبل، بواقع 20 ساعة، 5 ساعات تدريبية يوميا، لمدة 4 أيام.

وأضافت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن حضور المتدرب المتقدم إلى مسابقة 30 ألف معلم يكون ضمن الإدارة التعليمية التابع لها المربع السكني «العنوان المدون ببطاقة الرقم القومي» للمتدرب.

كشوف المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم الدفعة الثالثة

وشددت مديرية التعليم بالجيزة على المعلمين الالتزام بالأماكن الموضحة لكل إدارة بالجدول التالي:

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الجيزة التعليم مسابقة الـ 30 ألف معلم

إقرأ أيضاً:

وزيرا العمل والتعليم يوقعان بروتوكول تعاون لتطوير منظومة التدريب المهني

شهدت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، فعاليات توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتطوير منظومة التدريب المهني والفني، وقام بتوقيع البرتوكول محمد جبران وزير العمل، ومحمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

نقلة نوعية في منظومة التدريب المهني

وأكد وزير العمل محمد جبران أن هذا البروتوكول يعد نقلة نوعية في منظومة التدريب المهني وتأهيل الشباب لاحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بربط العملية التدريبية والتعليمية بالمهن المطلوبة، خاصة المُستقبلية، التي فرضتها الطفرة التكنولوجية حول العالم.

منظومة تدريب مهني متكاملة

وأشار «جبران» إلى أن وزارة العمل تمتلك منظومة تدريب مهني متكاملة، عبارة عن مراكز تدريب ثابتة، تُقدم الخدمات التدريبية للشباب وبالمجان، خاصة في نطاق قرى المُبادرة الرئاسية «حياة كريمة» وكذلك مُبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، موضحا أن ربط التدريب باحتياجات سوق العمل كان حلما ويتحقق الآن في ظل تكامل الوزارتين بما يحقق تخريج عامل على مستوى يناسب أنماط سوق العمل.

وأوضح أن البروتوكول يتضمن التعاون والتنسيق والاستفادة من إمكانيات الوزارتين،  من خبرات ومراكز تدريب مهني، ومدارس وفصول خاصة بالتعليم الفني والصناعي، ومناهج متطورة للتوسع في العملية التدريبية لتتماشى مع ثقافة الجمهورية الجديدة.

تطوير قدرات الشباب

من جانبه، أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أهمية هذا البروتوكول في إطار خطة الدولة المصرية لتطوير القدرات وتأهيل الشباب على مهن المستقبل وسوق العمل، كما يأتي في إطار التوسع في سياسات دعم التعليم الفني والتكنولوجي وإضافة أكثر من 30 مدرسة فنية جديدة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن التعليم الفني يمثل أحد أهم الملفات التي تحرص الوزارة على بذل الجهود كافة لتطويره بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات، باعتباره يمثل أحد أهم سبل تحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن رؤية الوزارة تستهدف إحداث طفرة في منظومة التعليم الفني لتخريج طلاب تتواكب مهاراتهم وقدراتهم مع متطلبات سوق العمل المتغيرة.

مقالات مشابهة

  • تعليم الجيزة: بدء التدريب التربوى للمتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم الأحد
  • بدء تدريب المعلمين الجدد ضمن مسابقة 30 ألف معلم في بني سويف.. الأحد
  • وزير التربية والتعليم: نستهدف إحداث طفرة في التعليم الفني
  • وزيرا العمل والتعليم يوقعان بروتوكول تعاون لتطوير منظومة التدريب المهني
  • “التربية والتعليم” تفتح باب التسجيل في مسارات التعليم المستمر المتكامل للعام الدراسي 2024-2025
  • ولجت حقل التعليم بكامل سمتها التربوي
  • تعرف على أسماء المتقدمين لمسابقة ٣٠ ألف معلم من الدفعة الثالثة بالجيزة
  • مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم توضح حقيقة منع دخول طالبات مدرسة وغلق الباب
  • الخدمة المدنية: ترشيح 556 مواطنا ومواطنة للعمل بوظيفة معلم في وزارة التربية