أبوظبي (الاتحاد)
شاركت دولة الإمارات في معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات 2024، الذي استضافه المركز الوطني الصيني للمؤتمرات بالعاصمة الصينية بكين، تحت شعار «خدمات عالمية، ازدهار مُشترك»، حيث شارك في افتتاح جناح الدولة الدكتور عبدالرحمن حسن المعيني، الوكيل المساعد لقطاع الملكية الفكرية بوزارة الاقتصاد، والمستشار خالد محمد جديد الشحي، نائب رئيس بعثة دولة الإمارات لدى جمهورية الصين الشعبية، وقوه هواي قانغ، رئيس المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية في بكين، بالإضافة لعدد من ممثلي القطاعين الحكومي والخاص في البلدين.


وفي إطار الاحتفاء بمرور 40 عاماً على بدء العلاقات بين البلدين، وعلى هامش المعرض، استضافت بكين بالاشتراك مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية «المنتدى الاقتصادي بين الإمارات وبكين»، الذي أُقيم تحت شعار «أربعون عاماً من الازدهار»، حيث استعرض المنتدى الخطط والسياسات الهادفة إلى تنمية الشراكة الاستراتيجية وتعزيز التعاون بين البلدين في القطاعات التكنولوجية والاقتصاد الجديد، وتمكين تطبيقات الملكية الفكرية في الصناعات الإبداعية، واستكشاف الفرص الجديدة لتنمية وتشجيع التواصل بين القطاعين الحكومي والخاص في الإمارات والصين، بما يُسهم في دعم النمو المستدام لاقتصاد البلدين.
وأكد الدكتور عبدالرحمن المعيني، خلال كلمته أمام المنتدى، أن دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية، بفضل توجيهات القيادة الرشيدة في البلدين الصديقين، تجمعهما روابط تاريخية على المستويين الرسمي والشعبي، مُشيراً إلى أن مشاركة الإمارات في معرض الصين لتجارة الخدمات، وكذلك المنتدى الاقتصادي في بكين، تأتي تأكيداً على ما يتمتع به البلدان من تفاهم حول الرؤى والخطط الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز التعاون في القطاعات التنموية وتطوير الحلول الاقتصادية والخدمية المبتكرة.
وأضاف: يُمثل المعرض أحد أبرز الفعاليات العالمية في تجارة الخدمات وتسريع حركة التبادل التجاري بين الدول المشاركة، كما يُعد فرصة مهمة للترويج للصناعات والخدمات الوطنية وتقديمها للمجتمع الدولي، لا سيما في قطاعات التصنيع والتكنولوجيا والابتكار والاقتصاد الجديد.
وأشار إلى دور المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية في تيسير عقد الشراكات التجارية، وتطوير التعاون الاقتصادي بين الإمارات والصين في الصناعات الإبداعية والمبتكرة، بما يصب في مصلحة اقتصاديهما.
وشهد جناح الدولة المشارك في المعرض عدداً من الأنشطة التي شملت اطلاع الزوار على الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها دولة الإمارات كوجهة مستدامة لتجارة الخدمات والقطاعات الاقتصادية الجديدة والمتنوعة، وكذلك المُمكنات التي تتيحها بيئة الأعمال في الإمارات لأصحاب المشاريع والأفكار، مما رسَّخ مكانتها كمركز عالمي للابتكار وتأسيس الأعمال.
وجرى خلال المنتدى الاقتصادي بين الإمارات وبكين مناقشة المبادرات التجارية المشتركة في إطار الأهمية التي تتميز بها العلاقات الإماراتية الصينية، ودورهما في دعم النمو الاقتصادي عالمياً وإقليمياً، وكذلك استعراض المشاريع الاقتصادية والتنموية الناجحة من كلا الجانبين، خاصة في مجالات الاستثمار والتجارة والابتكار والصناعات التكنولوجية والطاقة.

أخبار ذات صلة الإمارات شريك خاص لمعرض «إكسبو الصين-آسيان» الإمارات تستعرض جهودها في تطوير منظومة حماية الملكية الفكرية بمؤتمر دولي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وزارة الاقتصاد الاقتصادی بین الإمارات المنتدى الاقتصادی دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

بكين: الصين ليست طرفا في الأزمة الأوكرانية

قال وانغ يي،  وزير الخارجية الصيني، أن الصين ليست هي من خلقت الأزمة الأوكرانية وليست طرفًا بها، مشيرًا إلى أن أي محاولة لتحميل بكين مسؤولية الصراع في أوكرانيا هي عمل غير مسؤول.

وزير الاتصالات: نتعاون مع الصين في مصانع كابلات الألياف الضوئية والهواتف المحمولة رئيس الوفد يهنئ سفير الصين بالقاهرة باليوم الوطني 75

وبحسب سبوتنيك،  أضاف وانغ يي، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في أوكرانيا: "الصين ليست مسؤولة عن خلق الأزمة الأوكرانية وليست طرفًا بها. 

وتابع، "أود أيضًا أن أوضح أنه بخصوص الأزمة الأوكرانية فإن أي تحرك لتحميل الصين المسؤولية، أو مهاجمة الصين أو تشويه سمعتها، هو تحرك غير مسؤول ولن يفضي إلى أي شيء. 

وأشار،  يي،  أنه لا يحق لأي طرف استغلال الأزمة الأوكرانية كذريعة لفرض عقوبات أحادية غير مشروعة، وعرقلة النشاط الطبيعي للأعمال. 

ودعا وانغ يي جميع أطراف الأزمة الأوكرانية إلى التخلي عن عقلية الحرب الباردة الصدامية، تهيئة الظروف الضرورية للتوصل إلى وقف إطلاق النار.

 وقال، "على جميع الأطراف التخلي عن العقلية الصدامية للحرب الباردة ولعب دور بنّاء لتهدئة الوضع، وخلق الظروف الضرورية للتوصل إلى وقف إطلاق النار في وقت قريب.

مقالات مشابهة

  • الإمارات شريك خاص لمعرض «إكسبو الصين-آسيان»
  • “المنتدى الاقتصادي بين الإمارات وبكين” يستكشف فرص تنمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • وزير الخارجية الصيني: بكين تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع الأرجنتين
  • الإمارات.. شريك خاص للنسخة الـ21 من معرض "إكسبو الصين-آسيان"
  • الإمارات .. شريك خاص للنسخة الـ21 من معرض “إكسبو الصين-آسيان”
  • بكين: الصين ليست طرفا في الأزمة الأوكرانية
  • محمد بن زايد وبايدن يؤكدان في بيان مشترك الشراكة الاستراتيجية والدفاعية الدائمة بين البلدين
  • حامد الزعابي : الإمارات ملتزمة بمكافحة الجرائم المالية للحفاظ على نزاهة النظام الاقتصادي