العُمانية: اختتمت رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة اليوم ندوة (التطبيقات النووية السلمية)، وذلك تحت رعاية مدير التدريب العام والتمارين المشتركة، واشتمل اليوم الختامي للندوة التي أقيمت بنادي الشفق لقوات السلطان المسلحة على محاضرتين تتعلقان بالجهود الوطنية والعسكرية للاستجابة والتصدي للطوارئ النووية والإشعاعية، كما صاحب الندوة معرض القدرات العسكرية في التصدي للطوارئ النووية والإشعاعية والكيميائية والبيولوجية، واستُعرضت فيه معدات وأجهزة للرصد والاستطلاع، وعمليات تحليل تقدير الموقف، وعربات التطهير، وأنواع الملابس الوقائية للمستجيبين الأوليين.

وشارك في الندوة التي استمرت لمدة يومين عدد من المعنيين من وزارة الدفاع، وقوات السلطان المسلحة، والأجهزة العسكرية والأمنية، واللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، ووزارة الخارجية، ووزارة الطاقة والمعادن، ووزارة الصحة، ووزارة التراث والسياحة، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وهيئة البيئة، والمركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، وجامعة السلطان قابوس.

وهدفت الندوة إلى التعريف بالتطبيقات النووية السلمية نحو تنمية مستدامة، وتبادل المعرفة والخبرات محليا ودوليا، وقراءة في الاتفاقيات والمعاهدات الدولية للحد من الانتشار النووي، بالإضافة إلى الاطلاع على الإستراتيجيات الوطنية للاستجابة للطوارئ النووية والإشعاعية.

حضر المناسبة عدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، وعدد من المدعوين من عسكريين ومدنيين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: السلطان المسلحة

إقرأ أيضاً:

جلالة السلطان يطلع على التجهيزات والمعدات في عدد من الوحدات العسكرية بصرفيت

 

صلالة- العُمانية

تفضّل حضرةُ صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه- أمس بزيارةٍ سامية كريمة لعدد من الوحدات العسكرية بالجيش السلطاني العُماني بصرفيت بمحافظة ظفار.

ولدى وصول جلالته- رعاه الله- معسكر صرفيت بالجيش السلطاني العُماني كان في استقبال جلالته- أيده الله- اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السُّلطاني العُماني، والعميد الركن قائد لواء المشاة (11) ، وقائد كتيبة الحدود الشمالية، وقد تفضل جلالة القائد الأعلى- أبقاه الله- بمصافحة ضباط المواقع العسكرية بالجيش السُّلطاني العُماني بالمعسكر.

بعدها تفضل جلالتُه- أيده الله- واستمع إلى إيجاز عن المواقع العسكرية والوحدات القائمة عليها بالجيش السُّلطاني العُماني وما زودت به من الأجهزة والمعدات العسكرية، وما تضطلع به هذه الوحدات من أدوار ومهام وطنية.

وتفضَّل جلالة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه- واطلع خلال جولته الميدانية على بعض التجهيزات والمعدات في عدد من المواقع العسكرية.

بعدها تمَّ التقاط الصور التذكارية لحضرة صاحب الجلالة القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه- مع أبنائه من ضباط المواقع العسكرية التي شملتها الزيارة الكريمة لجلالته- رعاه الله- وقد غادر بعدها جلالته معسكر صرفيت محفوفًا برعاية الله وحفظه.

مقالات مشابهة

  • جديد لقاءات النقابات التعليمية ووزارة التربية الوطنية
  • الدفاع تختتم ندوة القانون الدولي الإنساني
  • استعراض التطبيقات النووية السلمية في ندوة برئاسة أركان قوات السُّلطان المسلحة
  • تخرج دفعة جديدة جامعيين من الكليات العسكرية في مأرب
  • الأكاديمية الأولمبية تختتم ندوة الوقاية من الإصابات الرياضية
  • جلالة السلطان يطلع على التجهيزات والمعدات في عدد من الوحدات العسكرية بصرفيت
  • جلالة السلطان يزور عددًا من الوحدات العسكرية بصرفيت في ظفار
  • رئيس أركان قوات السلطان المسلحة يستقبل مسؤولًا صينيًا
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة توعوية تحت عنوان أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بكلية الحاسبات والمعلومات