في تجربة هي الأولى من نوعها لموسيقى عربي سيقود المايسترو هاني فرحات أوركسترا عالمي (الفيلهارمونية الملكية البريطانية) في حفل ضخم يقام في مسرح سنترل هول وستمنستر في قلب العاصمة البريطانية لندن يوم السبت المقبل الموافق 28 سبتمبر الجاري.

أحمد سعد وإليسا ورامي صبري وبهاء سلطان.. رباعية تاريخية في الأرينا بالكويت تفاصيل حفل هاني فرحات في لندن 


الحفل يأتي ضمن نشر التراث الموسيقي السعودي  في جميع أنحاء العالم وسيقود فرحات الي جانب  الفيلهارمونية الملكية البريطانية ، الأوركسترا السعودي وسيندمج  الفيلهارموني والسعودي في تقديم مزيجٍ مميز من الموسيقى العربية  والبريطانية خلال فقرات الحفل".


هاني فرحات أعرب عن سعادته بقيادة الأوركسترا علي واحد من أهم المسارح العالمية والذي وقف عليه عظماء الموسيقى والغناء في العالم.

 


كما صرح قائلًا: "أشعر بالفخر لإختياري لقيادة الأوركسترا في هذا الحفل الضخم والذي يأتي تتويجا لسلسلة الحفلات الناجحة التي شاركت فيها عدد من نجوم ونجمات الغناء العربي هذا العام".


مشيرا الى أن المزج بين عازفين من جنسيات مختلفة  في تقديم الألحان العربية يمنحها  أبعادا أخري ويجعلها قريبة من أذان ووجدان المستمع الغربي.


الحفل يقام تحت رعاية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة السعودي، وتنظمه  هيئة الموسيقى بالمملكة ضمن جولات   "روائع الأوركسترا السعودية" في إطار جهودها لتعزيز حضور الثقافة والفنون السعودية على الصعيد الدولي.

وتسعى "الهيئة" من خلال تنظيم الحفل في لندن لما تتميز به العاصمة البريطانية من إرثٍ تاريخي عريق، وثقافةٍ غنية بمختلف ألوانها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هاني فرحات أوركسترا عالمي لندن هانی فرحات

إقرأ أيضاً:

أشهر وأهم صناع الموسيقى والغناء في ضيافة برنامج معكم منى الشاذلي

في حلقة استثنائية يستضيف برنامج "معكم منى الشاذلي" في حلقتي الأربعاء والخميس المقبلين على قناة "ON"، أشهر وأهم صناع الموسيقى والغناء في مصر والعالم العربي خلال السنوات الماضية وهم الملحن الشهير عزيز الشافعي والشاعر الغنائي تامر حسين والملحن مدين والموزع توما.

كواليس صناعة الأغاني

وتتحدث الإعلامية منى الشاذلي في الحلقة مع ضيوفها حول الكثير من كواليس صناعة الأغاني الشهيرة التي لاقت جماهيرية كبيرة في الوطن العربي بالإضافة إلى مواقف وحكايات بين النجوم الأربعة في عالم الموسيقى والشعر والغناء.

يكشف الضيوف الأربعة للإعلامية منى الشاذلي عن مفاجآت تتعلق بأغان شهيرة قدموها مع مطربين كبار منهم عمرو دياب وشيرين ومحمد حماقي وغيرهم.

ويتناول اللقاء علاقة الصداقة بين النجوم الأربعة رغم التنافس في العمل والرغبة في نجاح كل منهم والتي لم تفسد علاقتهم مطلقًا.

كورال عين شمس

ويقدم اللقاء بمصاحبة كورال موسيقي من جامعة عين شمس الذي شارك ببعض الأغاني التي قدموها مؤخرًا وتفاعل معها الجمهور في الاستوديو، كما يتفاعل مع الحكايات والمواقف الكوميدية أو الصعبة التي واجهها كل منهم أو واجهوها معًا خلال مشوارهم في عالم الموسيقى والغناء.

ويشارك الضيوف معًا مع الإعلامية منى الشاذلي في فاصل من اللعب والمرح في جزء من اللقاء تنافسوا فيه على الفوز بمشاركة الجمهور الذي انقسم في تشجيع كل منهم أثناء اللعب.

مقالات مشابهة

  • «ON» تروج لحلقة أشهر صناع الموسيقى في برنامج «معكم منى الشاذلي» (صور)
  • لأول مرة.. مايسترو عربي يقود أوركسترا عالمي في لندن
  • السبت.. هاني فرحات يقود أوركسترا الفيلهارمونية الملكية البريطانية في لندن
  • قصة زواج السعودي بلال الشمري من البريطانية تايغن أونيمان
  • السعودية تحقق المركز الـ14 عالميًا والأولى عربيًا في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي من بين 83 دولة
  • ليلة ساحرة ونجاح مبهر لحفل رابح صقر وهاني فرحات في الرياض
  • صور.. رابح صقر يغني للمملكة في عيدها بقيادة هاني فرحات 
  • العاصمة البريطانية ليست آمنة:إحصاءات صادمة تكشف تسجيل جريمة اغتصاب كل ساعة في لندن
  • أشهر وأهم صناع الموسيقى والغناء في ضيافة برنامج معكم منى الشاذلي