لجريدة عمان:
2024-09-25@15:14:13 GMT

الدفاع تختتم ندوة القانون الدولي الإنساني

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

الدفاع تختتم ندوة القانون الدولي الإنساني

العُمانية : اختتمت اليوم ندوة (القانون الدولي الإنساني) والتي نظمتها وزارة الدفاع بالتعاون مع اللجنة العمانية للقانون الدولي الإنساني واللجنة الدولية للصليب الأحمر بنادي الشفق لقوات السلطان المسلحة تحت عنوان (القانون الدولي الإنساني)، تحت رعاية العميد الركن حمد بن صالح اليحمدي مدير عام التدقيق الداخلي بوزارة الدفاع نائب رئيس اللجنة العُمانية للقانون الدولي الإنساني.

هدفت الندوة إلى التعريف بقواعد القانون الدولي الإنساني وتطوره التاريخي، وقواعد العمليات في ضوء القانون الإنساني، وطبيعة عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الميدان، إلى جانب معرفة مبادئ التمييز والتناسب واتخاذ الاحتياطات، وفي ختام الندوة قام راعي المناسبة بتكريم المشاركين في فعاليات الندوة والقائمين عليها.

حضر ختام الندوة عدد من كبار الضباط والضباط بوزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، كما حضرها عدد من أعضاء اللجنة الدولية للصليب الأحمر واللجنة العُمانية للقانون الدولي الإنساني.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: القانون الدولی الإنسانی

إقرأ أيضاً:

"الدولية للمسرح" تختتم مؤتمرها باختيار الأفخم رئيساً دائماً

نظمت الهيئة الدولية للمسرح أعمال مؤتمرها الـ37 بين مدينتي انتورب البلجيكية ودان بوش الهولندية، وتم اختتام المؤتمر أمس، بعد أن ترأس أعماله المهندس محمد سيف الأفخم، الذي انتهت فترة رئاسته للهيئة، بعد أن استمرت أكثر من 10 سنوات، وفي ختام المؤتمر تم اختياره بالإجماع رئيساً فخرياً دائماً للهيئة.

وصرح المهندس الأفخم: أن الدعم الكبير الذي تقدمه الإمارات لمختلف المنظمات والجهات الثقافية وخاصة المشاريع التي تدعم قطاع المسرح على المستويين المحلي والدولي، وتبرز أهميته في ترسيخ القيم والهوية وفي بناء المجتمعات ثقافياً وسياسياً وتعليمياً.
وعبّر عن جزيل الشكر والتقدير  لعضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي، لدعمه الكبير للهيئة الدولية للمسرح باستضافة الفجيرة للعديد من الفعاليات الثقافية الدولية واجتماعات المكتب التنفيذي واللجان المختصة وشكل مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما مثالاً حياً ونقطة تلاقي لمختلف الثقافات وترجمةً حقيقية لمبادئ ومنهج الهيئة الدولية للمسرح،  لافتا إلى إيمان قيادة الإمارات الراسخ بأهمية المسرح في بناء وعي المجتمع.
كم تقدم بجزيل الشكر  للشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، الذي تابع وأمر بتنظيم المؤتمر السابق في إمارة الفجيرة، كأول بلد عربي ينظم هذا الحدث الثقافي المهم، ما يؤكد اهتمامه  بدعم الثقافة والفن، ورعاية المبادرات التي تسهم في تعزيز مكانة المسرح والاحتفاء به على مستوى المنطقة العربية والعالم.
وأجمع  أعضاء المؤتمر على اختيار المهندس محمد سيف الأفخم، رئيساً فخرياً دائماً للهيئة الدولية للمسرح تقديرا للجهود التي قدمها ومازال للمسرح العالمي وللفنون بصورة عامة.

مقالات مشابهة

  • رئاسة أركان القوات المسلحة تختتم ندوة التطبيقات النووية السلمية
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر تؤكد ضرورة حماية المدنيين مع تصاعد العنف فى الشرق الأوسط
  • “الأونروا” تحذر من ضياع جيل كامل في غزة بسبب تجاهل القانون الدولي الإنساني
  • "الأونروا" تحذر من ضياع جيل كامل في غزة بسبب تجاهل القانون الدولي الإنساني
  • «الأونروا» تحذر من ضياع جيل كامل في غزة بسبب تجاهل القانون الدولي الإنساني
  • وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يلتقى رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • الأكاديمية الأولمبية تختتم ندوة الوقاية من الإصابات الرياضية
  • "الدولية للمسرح" تختتم مؤتمرها باختيار الأفخم رئيساً دائماً
  • وزير الخارجية يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر