من المقرر أن يلقي “البرهان” خطاب السودان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم غد الخميس، السادس والعشرين من سبتمبر الجاري..

التغيير: الخرطوم

وصل القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إلى مدينة نيويورك، الأربعاء، على رأس وفد السودان المشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يلقي “البرهان” خطاب السودان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم غد الخميس، السادس والعشرين من سبتمبر الجاري.

كما سيعقد لقاءات مع عدد من الرؤساء من مختلف دول العالم، بجانب ممثلين من المنظمات الدولية والإقليمية، لبحث سبل التعاون الثنائي ودور التعاون متعدد الأطراف في إطار منظمة الأمم المتحدة لبناء مستقبل أكثر استقراراً.

وتجدر الإشارة إلى أنه على مدى أسبوع، سيلقي نحو 150 رئيس دولة وحكومة من كافة أنحاء العالم خطاباتهم في هذا الاجتماع السنوي، الذي تتجه إليه كل أنظار العالم.

وشارك البرهان الأسبوع الماضي في القمة الرئاسية الافتراضية تحت عنوان “النداء العالمي لقمة المستقبل”، التي هدفت لمناقشة مواقف الدول وتحضيراتها لقمة المستقبل المقررة انعقادها في الأمم المتحدة سبتمبر الحالي.

وفي كلمته، أقر البرهان بأن السودان يمر بمرحلة حرجة نتيجة الحرب المفروضة على شعبه، وأعرب عن أمله في أن تكون القمة فرصة لتعزيز الثقة في منظومة الأمم المتحدة ودعم التعاون الدولي.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

الوسومالجمعية العامة للأمم المتحدة القائد العام للجيش السوداني حرب الجيش والدعم السريع

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الجمعية العامة للأمم المتحدة القائد العام للجيش السوداني حرب الجيش والدعم السريع الجمعیة العامة للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

البرهان يتوجّه إلى نيويورك اليوم

بورتسودان: السوداني

يتوجّه رئيس مجلس السيادة، القائد العام للجيش، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان؛ اليوم إلى نيويورك للمشاركة أمام المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسيلقي البرهان، خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 26 سبتمبر الحالي، وسيعقد مؤتمراً صحفياً أمام أجهزة الإعلام العالمية في ذات اليوم، حيث تلقّت كبريات الصحف والقنوات الإخبارية إخطاراً بتوقيت المؤتمر.

ومن المتوقع أن يجدد البرهان مطالبته، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتصنيف مليشيا الدعم السريع والمليشيات المتحالفة معها كمجموعات إرهابية لحماية الشعب السوداني والمنطقة والعالم، وإدانة الدعم الإقليمي للمليشيا عبر العديد من الدول في المنطقة والدول الجارة، التي يمدونها بالمرتزقة والعتاد وفتح المطارات والممرات.

وعلمت (السوداني) ان البرهان سينخرط في عقد عددٍ من اللقاءات مع رؤساء العالم لمناقشة الأزمة السودانية، ومبادرات الدول الصديقة من أجل السلام وإيقاف الحرب ورفع المُعاناة عن الشعب السوداني.

   

مقالات مشابهة

  • البرهان يصل نيويورك للمشاركة في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • البرهان يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في دورة الجمعية العامة
  • رئيس مجلس السيادة يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • البرهان يتوجه إلى نيويورك في زيارة تستغرق 7 أيام وكشف أجندة إجتماعاته
  • البرهان يتوجه إلى نيويورك للمشاركة بدورة الجمعية العامة
  • البرهان يتوجّه إلى نيويورك اليوم
  • رئيس وزراء باكستان يصل إلى نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • هل يفتح أسبوع السودان في نيويورك طريقا لحل الأزمة؟
  • هل ستحدث مشاركة البرهان في الجمعية العامة اختراقاً للأزمة السودانية؟