موقع 24:
2024-09-25@15:14:21 GMT

أب يطالب آخر بمليون درهم لنجله بسبب خطأ طفل.. ما القصة؟

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

أب يطالب آخر بمليون درهم لنجله بسبب خطأ طفل.. ما القصة؟

قضت محكمة العين الابتدائية، بإلزام ولي أمر قاصر بدفع 300 ألف درهم لآخر، بعدما قاد ابنه مركبة على طريق عام دون رخصة قيادة برفقة نجل الأخير، وارتكب حادثاً ألحق إصابات بليغة بجسمه.

وفي تفاصيل القضية، رفع ولي أمر قاصر دعوى طالب فيها آخر بدفع مليون درهم، تعويضاً عن الأضرار الجسدية والنفسية التي لحقت بابنه، بعد أن تعمد ابن المدعى عليه القاصر قيادة مركبة على طريق عام دون أن يكون حاصلاً على رخصة قيادة، ولم يلتزم بقواعد السير والمرور، ما تسبب بوقوع حادث وإصابة ابن المدعي، بإصابات بليغة في العمود الفقري، والحوض، والرأس والرئتين، وكسور في الأضلاع".


وأرفق المدعي صوراً عن تقرير طبي بالإصابات البليغة التي تعرض لها ابنه، وعن بيانات المركبة المسجلة باسم بالمدعى عليه، وعن تقرير للحادث. 

لا رقابة

وأُدين ابن المدعى عليه جزائياً بتهمة قيادة المركبة في طريق عام دون رخصة قيادة ما تسبب بخطئه في المساس بسلامة جسم ابن المدعي، ولم يلتزم بقواعد السير والمرور ولم يبلغ الشرطة ما أدى إلى وقوع الحادث".
وأشارت المحكمة في حكمها، إلى أن "المدعى عليه بصفته ولياً على ابنه القاصر المتسبب في الحادث، من الواجب عليه رقابته، ولم يثبت للمحكمة أنه أدى واجباته الرقابية، وعليه ثبتت مسؤوليته والتزامه بأداء التعويض للمدعي عما لحق بابنه من أضرار بسبب الحادث المروري".
وأمرت المحكمة بإلزام المدان بدفع 300 ألف درهم للمدعي بصفته الولي على ابنه القاصر، مع إلزامه برسوم ومصاريف الدعوى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية القضية الإمارات قضية

إقرأ أيضاً:

لمكافحة جدري القردة..أمريكا تتبرع بمليون لقاح لإفريقيا

قال مسؤول أمريكيون اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة ستتبرّع بمليون جرعة من اللقاح ضد جدري القردة للبلدان الإفريقية حيث يتفشى المرض.

وقال المسؤول الذي طلب كتم هويته، إن الرئيس جو بايدن سيعلن ذلك في الجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة إلى التبرّع بـ500 مليون دولار لمساعدة الدول المتضررة على الاستجابة للتفشي.

US President Joe Biden is set to announce the donation of 1 million mpox vaccine doses and at least $500 million to African countries to support their response to the outbreak https://t.co/pObDBMqOCV pic.twitter.com/VadWZ8Ls06

— Reuters (@Reuters) September 24, 2024

جدري القردة مرض فيروسي ينتقل من الحيوانات إلى البشر ولكنه ينتقل أيضاً بين البشر بالاتصال الجسدي، ويسبب الحمى وآلام العضلات وآفات جلدية.
وأعلنته منظمة الصحة العالمية حالة طارئة صحية عالمية في 14 أغسطس (آب)، وسط مخاوف من زيادة الإصابات بسلالة جديدة منه سُميت "كلايد 1 بي" في الكونغو الديموقراطية والتي انتشرت إلى دول مجاورة.

"الصحة العالمية" تعلن وباء #جدري_القردة طارئة صحية.. ما تداعيات ذلك؟ pic.twitter.com/LWdEZwh22Q

— 24.ae | فيديو (@24Media_Video) August 15, 2024

مقالات مشابهة

  • بسبب قيادة دراجته النارية على سكّة ترامواي.. يرتكب حادثاً مرورياً تسبّب في وفاته
  • أمريكا تتبرع بمليون جرعة لقاح ضد جدري القردة لهذه الدولة
  • بالحقنة القاتلة.. إعدام رجل خمسيني في ولاية أمريكية رغم رفض المدعي العام
  • تنياهو يهاجم المدعي العام للجنائية الدولية: يا لها من مزحة!
  • لمكافحة جدري القردة..أمريكا تتبرع بمليون لقاح لإفريقيا
  • أمريكا تتبرع بمليون جرعة لقاح ضد "جدري القردة" لهذه الدولة
  • منتج «أوراق التاروت»: بيتي اتخرب بسبب الفيلم وصرفت عليه ملايين
  • السجن 10 سنوات للمتهم بتهديد سيدة بصور خاصة بابنتها فى الشرقية
  • معاقبة مصري عرض ابنه للبيع