لجريدة عمان:
2024-09-25@15:13:07 GMT

مناقشة تحسين الخدمات الصحية بمدارس مسقط

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

مناقشة تحسين الخدمات الصحية بمدارس مسقط

ناقشت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط والمديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة، موضوع تحسين الخدمات الصحية المقدمة لمدارس محافظة مسقط للعام الدراسي الحالي 2024 - 2025م، وتوزيع الممرضين على المدارس وفق التحديث الجديد للمدارس الحكومية والخاصة، وذلك في الاجتماع الذي عقد بتعليمية مسقط ترأسه الدكتور علي بن سالم الشكيلي المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة مسقط بحضور الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية وعدد من مديري الدوائر والمختصين من الجهتين.

في بداية الاجتماع أكد الدكتور مدير عام تعليمية مسقط على أهمية الشراكة بين المديريتين في إيجاد أهداف منسجمة تخدم الطلبة في الحقل التربوي، لما له من أهمية في توفير البيئة الصحية الآمنة ومتابعة الحالات الصحية المختلفة بما يخدم العمل التربوي.

تم خلال الاجتماع مناقشة المستجدات والتحديات واقتراح الحلول المناسبة لتوفير وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمدارس بمحافظة مسقط للعام الدراسي الحالي، كما تم الاطلاع على أهم التوصيات التي انبثقت عن الاجتماع السابق ومناقشة الإجراءات المتخذة حيالها، كما تم مناقشة دور ممرض الصحة المدرسية في نشرالوعي الصحي بين الطلبة وإكسابهم أنماطًا سلوكية صحية سليمة إلى جانب توفير خدمة صحية أساسية تشمل احتياجات الطلبة البدنية والنفسية، كما تم التطرق خلال الاجتماع إلى مبادرة المدارس المعززة للصحة والتي تسعى إلى ربط الصحة بمحور العملية التعليمية ومنتسبيها من معلمين وطلبة وأولياء أمور من خلال جهود تعزيز الصحة، وجعل البيئة المدرسية صحية آمنة تساعد على سير عملية التعليم والتعلم والقيام بأدوارها كذلك في تعزيز صحة الطلبة والأسرة وتنمية الروابط بين المدرسة والمجتمع المحلي.

كما ناقش الاجتماع آليات التعامل مع الطلبة المترددين على المراكز الصحية وبحث تجهيز عيادة الصحة المدرسية بطريقة محدثة لتتناسب مع الخدمة المقدمة بشكل أفضل، وفق التحديث الجديد للمدارس الحكومية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: توفير بيئة تعليمية ونفسية صحية ومناسبة للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية

عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، وبحضور الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط وعميد كلية الهندسة بشبرا السابق، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأعضاء مجلس الجامعة.

بدأ الدكتور ناصر الجيزاوي الجلسة بتقديم التهنئة لأعضاء مجلس الجامعة والأساتذة والعاملين وطلاب الجامعة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

وأكد رئيس الجامعة خلال الجلسة على الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة ببدء الدراسة وتواجد القيادات الأكاديمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس في مواقعهم منذ اليوم الأول لبدء الدراسة ضمانا لحسن سير العملية التعليمية، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بالجداول الدراسية وبالخريطة الزمنية للعام الدراسي.

كما أكد "الجيزاوي" حرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية ونفسية صحية ومناسبة للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية التي تقدمها الجامعة، موجها بضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية ودعم الطلاب الموهوبين واكتشافهم في مختلف المجالات.

من ناحية أخرى استعرض الدكتور ناصر الجيزاوي المشاركة الفعالة للجامعة في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، مشيرا إلى أن الجامعة حريصة على المشاركة في كافة المبادرات الرئاسية التي يتبناها ويدعمها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ومنها مبادرة بداية والتي تأتي في إطار اهتمام الدولة بالتنمية البشرية الشاملة، وتحقيق رؤية مصر 2030.

وقال الجيزاوي، إن الجامعة قد نظمت عددا من القوافل المجتمعية المختلفة، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الأنشطة بمشاركة الطلاب ضمن فعاليات المبادرة، موجها الدعوة لجميع كليات الجامعة للانضمام لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان المصري، مؤكدا على دور الجامعة في بناء شخصية الطالب وانتماءه وولاءه لوطنه إلى جانب اكسابه للمعارف والمهارات اللازمة لسوق العمل ووظائف المستقبل.

وخلال الجلسة وجه رئيس الجامعة التهنئة لعلماء وباحثين الجامعة ممن تضمنهم تقرير جامعة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم، مشيرا إلى أن ظهور بعض علماء الجامعة في هذا التقرير الدولي يعتبر إنجازا ملحوظا للباحثين بالجامعة حيث يشير لجودة المخرجات البحثية لهم فنتائج الدراسة تعتمد على قاعدة البيانات اسكوبس لدار النشر العالمية السفير وقد تم نشر نتائجها في مجلة PLOS Biology مؤخرًا وتم تصنيفها إلى 22 مجالا علميا و176 مجالا فرعيا، كما يعكس أيضا مدى الجهد المبذول من هيئة التدريس في الفترة الأخيرة في مجال الارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المصنفة دوليا، بالإضافة إلى ما تقدمه الجامعة من دعم للباحثين لتحقيق جودة مخرجات البحث العلمي.

من ناحية أخرى استعرض رئيس الجامعة التقرير السنوي للجامعة للعام الأكاديمي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ وما تم خلاله من إنجازات، كما جرى اعتماد خطة الأنشطة الطلابية السنوية والتي تنظمها الجامعة خلال العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى الموافقة على عدد من بروتوكولات التعاون والاتفاقيات مع عدد من الجامعات المحلية والدولية والتي تستهدف تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها: توفير بيئة تعليمية ونفسية صحية ومناسبة للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية
  • "الأعلى للقضاء" يستعرض تحسين جودة الخدمات القضائية
  • تكريم الطلبة المجيدين بمدارس الدقم
  • مناقشة برنامج التحول الرقمي في "جامعة التقنية"
  • "بلدي جنوب الشرقية" يستعرض المشروعات والخدمات الصحية بالمحافظة
  • مناقشة آلية تطوير العمل القضائي في نزوى
  • تطورات الحالة الصحية لإيمي سمير غانم بعد تعرضها لأزمة صحية مفاجئة
  • زيارة ميدانية لغرفة الطوارئ بالكفرة لتقيم الأوضاع الصحية للنازحين 
  • 103 مشاريع.. إجمالي الخدمات الصحية بسوهاج ضمن مبادرة «حياة كريمة»