قال الدكتور مصطفى مدبولي، إنّ منظومة مياة الشرب اللى موجودة في مصر على أعلى قدر من المأمونية والسلامة، مؤكدًا أن مصر تمتلك 3050 محطة مياه شرب على مستوى الجمهورية، موضحًا أن نسبة تغطية مياه الشرب تصل لـ99%، قائلًا: “يعني 99% لديهم شبكات ووصلات لمياه الشرب في المنازل.. الباقي مناطق متطرفة ومناطق غير مخططة وعشوائية”.


أضاف مدبولي خلال كلمته عقب إجتماع الحكومة الإسبوعي، أذاعته قناة اكسترا نيوز، اليوم الأربعاء، :"محطات مياه الشرب بيتعمل لها على طول متابعة ورقابة وكل الإجراءات اللي بتحصل عليه.. شبكة الصرف الصحي منفصلة تمامًا عن شبكة مياه الشرب".

 

وشدد على أنه في 2014 كان نسبة تغطية القرى في مصر لا تزيد عن 10 أو 12%، اليوم تم تجاوز تغطية الـ65% من القرى، موضحًا أنه مع نهاية حياة كريمة سيكون تم الانتهاء من وصول خدمة الصرف الصحي لكل الريف المصري، مؤكدًا أن ما شهده الدولة المصرية في الـ10 سنوات هو إنجاز كبير للدولة المصرية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدبولى الحكومة الاسبوعى مياه الشرب میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

طوارئ في محطات مياه الشرب بالمحافظات.. تحليل عينة كل ساعة لقياس نسبة الكلور

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي حالة الطوارئ بمحطات الشركات التابعة لها بالمحافظات، وإنشاء مجموعات عمل للتأكد من سلامة المياه، واتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية وقياس نسبة الكلور والشبة دوريا للتأكد من سلامة المياه.

زيادة عدد العينات المسحوبة من محطات المياه

أشارت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في بيان، إلى أنه يجري سحب عينة من محطات المياه كل ساعة للتأكد من سلامة المياه، لافتة إلى أنه جرت مضاعفة عدد العينات من 10 إلى 20 عينة يوميا، موضحة أن نسبة الكلور الطبيعية في المياه وفق قرار وزير الصحة والسكان رقم 458، هي 5 مليجرامات، ويجري وضع 1.5 مليجرام في محطات الشرب حسب ظروف المياه في كل منطقة ودرجة العكارة على ألا تقل بأي حال من الأحوال عن 1 ميلجرام.

مياه الشرب آمنة تمامًا ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية

أكدت الشركة أن مياه الشرب آمنة تمامًا ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية وتجري مراقبتها على مدار الساعة من خلال منظومة المعامل والجودة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة، إضافة إلى الدور الرقابي لجهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك ووزارة الصحة والسكان.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: الانتهاء من تغطية الصرف الصحي في المحافظات بنهاية المرحلة الثانية من حياة كريمة
  • رئيس الوزراء: نسبة تغطية محطات مياه الشرب في مصر وصل لـ99 %
  • مدبولي: منظومة مياه الشرب في مصر على أعلى قدر من الأمان
  • عاجل - رئيس الوزراء: مصر تمتلك 3050 محطة مياه ومنظومة الشرب آمنة بالكامل
  • رئيس الوزراء: منظومة مياه الشرب فى مصر على أعلى قدر من الأمان
  • طوارئ في محطات مياه الشرب بالمحافظات.. تحليل عينة كل ساعة لقياس نسبة الكلور
  • رئيس الوزراء: نسعى للتوسع في مشروعات تحلية مياه البحر عبر الاستعانة بالخبرات الأجنبية
  • 125 محطة.. رئيس الوزراء يُتابع جهود تحلية مياه البحر
  • عاجل - تفاصيل متابعة رئيس الوزراء جهود تحلية مياه البحر