قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنّ الدولة تستهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، معلقا: «نستقطب كبرى الشركات العالمية التي تبدأ تستغل مصر كمركز إقليمي للتصنيع والإنتاج والتسويق، ونسعى لوصول استثمارات هذه الشركات من 200 إلى 300 أو 500 مليون دولار، وبالتالي نحقق الحلم من خلال تجاوز الاستثمار الأجنبي المباشر 20 مليار على الأقل في السنة، كما ستصل الصادرات إلى أكثر من 140 مليار دولار بحلول 2030، إذ أنّ هذا الحلم قابل للتطبيق».

وأضاف «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الحكومة تضع كل تركيزها في كيفية تفعيل ملف الاستثمار من خلال تقديم أكبر قدر ممكن من التيسيرات، منوها: «وزير المالية ينتهي بالكامل من حزمة إجراءات الإصلاحات الضريبية بنهاية هذا الشهر، ما يساهم في اتخاذ كل الإجراءات التنفيذية بهذا الشأن».

وتابع: «وزير الاستثمار يعرض مجموعة أخرى من الحزم الخاصة بالحوافز والتيسيرات التي نستطيع من خلالها تحسين مناخ الاستثمار في مصر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدبولي رئيس الوزراء الاستثمار

إقرأ أيضاً:

تحسين مناخ الاستثمار.. مدبولي: حزمة الإصلاحات الضريبية تنتهي هذا الموعد


كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن أحمد كجوك، وزير المالية، سينتهي من حزمة إجراءات الإصلاح الضريبية بنهاية هذا الشهر.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن وزير الاستثمار سيعرض مجموعة أخرى من الحزم و الحوافز والتيسيرات التي ستحسن من مناخ الاستثمار في مصر.

وتابع رئيس الحكومة: الاستثمار هو شغلنا الشاغل خلال الفترة القادمة، وأنه بحث مع عدد كبير من الشركات اليابانية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة عن خطط كاملة للتوسع في استثمارات الشركات اليابانية في مصر خلال الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: نسعى لتحقيق استثمارات أجنبية تتجاوز الـ 20 مليار دولار
  • مدبولي يطالب المواطنين بالتحري عن الشائعات المنتشرة على السوشيال ميديا
  • الاستثمار هو شغلنا الشاغل.. مدبولي: نستهدف تحقيق 20 مليار دولار سنويا
  • تحسين مناخ الاستثمار.. مدبولي: حزمة الإصلاحات الضريبية تنتهي هذا الموعد
  • ازدهار للاستثمار المباشر المصرية تخطط لضخ 100 مليون دولار في عامين
  • وزير المالية: زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر الصيني في مصر
  • قمة AIM تسلط الضوء على اتجاهات الاستثمار الأجنبي المباشر والتجارة العالمية
  • “قمة AIM” تسلط الضوء على اتجاهات الاستثمار الأجنبي المباشر والتجارة العالمية
  • أبو نمو: نؤكد استعدادنا التام لكافة الشركات التي ترغب في الاستثمار بالسودان