ناقش الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الخطة والبرامج والأنشطة والفعاليات الخاصة بتنمية النشء، وذلك خلال الاجتماع الذي عُقد بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة.


تخلل اللقاء مناقشة مجموعة من ملفات عمل الوزارة، والبرامج المستهدفة للنشء المصري ومنها أوليمبياد الطفل المصري، وريحانة، والعديد من الأنشطة والفعاليات ذات الأهمية، والتأكيد علي ضرورة التشبيك مع القطاعات المختلفة بالوزارة والمديريات والوزارات الأخري، وتم التطرق إلي ضرورة التسويق والدعم والرعاية لبعض البرامج.


أكد الدكتور أشرف صبحي أهمية العمل التكاملي بالوزارة مع الربط بين أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 مع برنامج عمل الحكومة والأهداف الاستراتيجية للوزارة والتي تتضمن بناء الانسان المصري من خلال تحسين النمط الصحي، وتنمية الوعي الثقافي والعلمي، وإطلاق المهارات الإبداعية واكتشاف ورعاية الموهوبين، وتطوير قطاع البطولة لأقصى طموح للدولة المصرية وتعزيز وتطوير المشاركات المصريه في البطولات، وتشجيع النشء والشباب على العمل الجماعي والتطوعي.


وأشار الوزير إلي أهمية المبادرة الرئاسية بداية جديدة وضرورة العمل عليها من خلال أنشطة وبرامج الوزارة، وكذلك دورها من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، حيث تشمل المبادرة تشمل عدداً كبيراً من المبادرات في المجالات، فيما تتبنى وزارة الشباب والرياضة وضع برنامج تنشئة بدنية سليمة للأطفال لبناء جيل رياضي معافى بدنياً وصحياً.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«الرياضة» تنظم ورشة عمل لأندية البحث عن وظيفة.. تشمل عدة أنشطة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، تنفيذ ورشة عمل لأندية البحث عن وظيفة بالإسكندرية، من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وهيئة تري دي زوم، وتهدف إلى التعرف على آليات تنفيذ المشروع بالمحافظة، والدروس المستفادة من تنفيذ الأندية خلال السنوات الماضية.

أنشطة تفاعلية في أندية البحث عن وظيفة

وتتضمن أندية البحث عن وظيفة، مجموعة من الأنشطة التفاعلية مع الشباب، والتي يستطيع الشاب خلالها التعرف على سوق العمل وآليات البحث عن الوظيفة المناسبة، وأيضا إجراء مقابلات التعارف مع الشركات.

إيجاد فرصة عمل لائقة

وتستهدف أندية البحث عن وظيفة الشباب المصريين والوافدين، وتعمل على تأهيلهم لسوق العمل والتعرف على آليات البحث عن وظيفة وكيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلات الشخصية والوظيفية ومقابلات التعارف مع الشركات، كما تهدف إلى إعداد جيل من الشباب القادر على إيجاد فرصة عمل لائقة له من خلال البحث عن الفرص الحقيقية، والتعرف على متطلبات سوق العمل من مهارات معينة تتطلبها شغل تلك الوظائف.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يلتقي النجم الإيطالي فرانشيسكو توتي بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الشباب يتابع مجموعة من ملفات العمل بالوزارة
  • «الرياضة» تنظم ورشة عمل لأندية البحث عن وظيفة.. تشمل عدة أنشطة
  • وزير الشباب والرياضة يبحث مع مؤسسة "بهية" تعزيز الشراكه الثنائية
  • وزير الرياضة يناقش الخطة الإنشائية والفرص الاستثمارية ويوجه بتسريع وتيرة إنجاز المشروعات
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع رئيس شركة ( إي فاينانس) ملفات التعاون المشترك
  • وزير الثقافة يتابع مع رؤساء قطاعات الوزارة تنفيذ مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • رئيس الوزراء يتابع مع وزير الإنتاج الحربي ملفات عمل الوزارة
  • وزير الخارجية والمغتربين: يتم العمل من أجل تغيير الوضع بالوزارة نحو الأفضل